تحقيق حول مصرع هناء عقل من عرعرة بحادث طرق

تاريخ النشر: 23/07/14 | 18:40

أعدت جمعية “اور يروك” تحقيقا خاصاً لفحص حادث الطرق القاتل الذي وقع يوم 12.5.2014على شارع 574، على المدخل الخلفي لكيبوتس مجيل، والذي كان ضحية الحادث هناء عقل من قرية عرعره. حيث أعد التحقيق الجدي المحقق المختص حسن حسام عبد الغني من كفرقرع ، وهو محقق سير ومختص في التحقيق واعادة تمثيل الحوادث من قبل اور يروك، والذي اعد توصيات وتقديرات مقلقة حول اسباب وحيثيات الحادث.

hnaa
المرحومة هناء عقل

و اشار عبد الغني في التحقيق، ان الحادث وقع عندما قادت السائقة السيارة من باقة الغربية باتجاه الجنوب، حيث انحرفت عن مسار السير لأسباب لم تعرف بعد. السائقة لاقت مصرعها على الفور اما السائقة الثانية، من سكان الطيرة، فاصيبت باصابات متوسطة وان الحادث وقع في ساعات اليوم وفي طقس نقي وصاف.

توصيات
بعد الاعلان عن نتائج التحقيق، توصل المحقق المختص حسن عبد الغني الى النتيجة ان هنالك عدة مشاكل في هذا الشارع، الاولى، هنالك التفاف مخفي في الشارع فيه زاوية خطرة والتي تحد من حقل الرؤية. هذا الالتفاف كان مفاجئاً للسائقة والذي سيتسبب في حوادث مستقبلية اخرى. بالاضافة، كان هناك مشكلة في اشارات السير مثل انعدام لافتة ” التفاف خطير”، “تحديد السرعة” الخ. وتبين ايضا وجود مشكلة في البنى التحتية: لا يوجد جدار فاصل بين اتجاهي السير، جانبي الطريق غير صالحين وغير نظيفة بهدف الوقوف الطارئ وتنعدم الاضاءة الليلية.
في التحقيق ايضا، قدم المحقق توصية بالتوجه الى بلدية باقة الغربية، المجلس المحلي جت، المجلس الاقليمي منشه، المجلس المحلي زيمر ولشركة نتيفي يسرائيل بشكل مستعجل لتنظيم 574.
وقال عبد الغني:” الدولة ملزمة بوضع جدار فاصل بين اتجاهي السير في الاماكن المعدة لحوادث الطرق خاصة في الالتفافات الخطيرة الموجودة في شارع ذو اتجاهين وليس فقط السائق يتحمل مسؤولية وقوع الحادث. فلو وضعت الدولة هذا الجدار والسائق اخطأ فان الامر لن يكلفه حياته”.
من خبير السير ومحقق مختص في التحقيق واعادة تمثل الحوادث حسن حسام عبد الغني.

كتب في هذا السياق:مصرع هناء عقل 27 عام من عرعرة بحادث طرق قرب باقة
H.abdalgani410

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

hasnhosam620

‫2 تعليقات

  1. والله بنرفع الرأس فيك يا حسن الله يعلي مراتبك ونفتخر فيك بعيلتنا

  2. كل الاحترام حسن من المفضل التشديد والتوعيه على عدم استعمال الهواتف خلال السياقه ويجب رفع الغرامه من خلال تواجدي في الشارع سواء في داخل البلد او في الشوارع الخارجيه أرى أن معظم السيدات والشباب تستعملها وهذا أمر خطير جدا

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة