أمور للراحة الذهنية والنفسية في رمضان

تاريخ النشر: 22/07/14 | 12:15

الراحة النفسية مقصد الكثيرون في رمضان، نتيجةً للضغوط والتراكمات للحصول على المزيد من الراحة النفسية والذهنية قم بـ 4 امور بسيطة خلال الشهر المبارك:

الدعاء:
بدلاً من حمل الهاتف المحمول لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً للتحدث مع أصدقائنا على الـ “واتس آب”، يجب القيام بأمور أكثر أهمية خلال الشهر الفضيل، الجلوس على سجادة الصلاة وقراءة بعض الأدعية من أهم الأمور التي يمكن القيام بها. الدعاء يساعدنا في إزالة التوتر والتعب النفسي.

مساعدة الغير:
لا نقصد بمساعدة الغير إعطاء المال للفقراء فقط بل هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها لمساعدة الأشخاص حولنا، ساعد عجوز في تجاوز الشارع أو انضم الى الجمعيات الخيرية التي تطهو الأطعمة للفقراء لأنّ هذه الطرق تساعدك في تقديم المزيد من الخير في هذا الشهر الكريم.

الصمت:
عندما تكون غاضباً خلال أيام الصوم، التكلم بعصبية مع الآخرين سينقص من الحسنات التي تحصل عليها خلال الصوم وسيزيدك تعباً، لذلك، تذكر دائماً أنّ الصمت مفتاح الفرج.

الابتسامة:
ليس هناك أجمل من توزيع ابتسامتك على الآخرين لأنّ ذلك يساعد في نشر الحب في هذا الشهر الكريم، كما أنّ الابتسامة الدائمة على وجهك ستساعدك في التخفيف من التوتر الذي تشعر به خلال اليوم، لذا اضحك لتضحك لك الدنيا.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة