أسباب وطرق علاج الذبحة الصدرية

تاريخ النشر: 22/07/14 | 8:30

الذبحة الصدرية عبارة عن ألم يحدث في صدر الإنسان بسبب نقص وصول الدم إلى عضلة القلب والتي تضخ الدم إلى كافة أجزاء الجسم بواسطة الأكسجين اللازم، والذي تحدث المشكلة حال نقصانه ويمر الدم من خلال الشريان التاجى.

ان أسباب الذبحة الصدرية كثيرة ومعروفة، مثل زيادة الوزن وارتفاع معدل ضغط الدم، زيادة نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم، أو الإصابة بالسكر، التدخين أو الضغط النفسى والعصبى وتغير المناخ ووجود تاريخ وراثى للعائلة في هذال المرض.

وأعراضها كالتالي:
ألم ضاغط خلف عظمة القص، ينتشر الألم أحيانًا إلى الرقبة والفكين، أو إلى الظهر أو الذراعين، ويحدث الألم مع المجهود العضلي أو النفسي وصعوبة في التنفس وزيادة في التعرق والإحساس بالغثيان والتعب والإرهاق الشديدين، ضعف وخدر في الذراع اليسرى.

لعلاج الذبحة الصدرية طرق عديدة منها العلاجية والصحية الخاص بالتغذية، فبالإضافة إلى الدواء الذي يصفه الطبيب لا بد وأن يراع المريض طريقة الأكل والمعيشة، وعليه أن يحاول قدر المستطاع عدم التعرض للضغوط الكبيرة، ولا يحاول أن يكون شرها في الطعام لأن مرضى السمنة من أكثر الشخصيات المعرضة للإصابة بالمرض، لذا يجب السعى إلى إنقاص الوزن والامتناع عن التدخين وشرب الخمر، والتخلص من المشاكل ومحاولة لعب الرياضة وإجراء التمارين المجهدة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة