مشاركة مدرسة ميسر بافتتاحية “جودة البيئة” في عين شيمر

تاريخ النشر: 18/03/12 | 2:00

افتتح صباح امس السبت المجلس الإقليمي منشة اسبوع جودة البيئة في دفيئة كيبوتس عين شيمر، بمشاركة جميع المدارس التابعة للمجلس ومن بينها مدرسة ميسر الإقليمية. وقد تخلل الافتتاح  ورشات عمل متنوعة تحث على تدوير المهملات واستخراج منتجات جديدة، يمكن استعمالها بشكل أفضل وأنجع. بالاضافة الى محطات اخرى بحيث مثلت كل محطة ورشة عمل لكل مدرسة على حدة، قام بتفعيلها مندوبون عن الطلاب بمشاركة ابداعية من الطلاب والأهالي المدعوين.

وكانت لمدرسة ميسر ورشة عمل خاصة تمثلت بتدوير قناني البلاستيك منها انتج علب كمقلمة للأدوات القرطاسيه للطالب زُيّنت من الخارج بورق من الجرائد والمجلات المبرومة على شكل عصي صغيرة وجميلة، وقسم أخر من القنينة استعمل كأزهار من بلاستيك التي تلونت بألوان جميلة. بينما قامت مدارس أخرى بإنتاج أكياس من ورق الجرائد او علب من كرتون، قام الطلاب بتزيينها بألوان جذابة.

وقد برزت محطات أخرى مثيرة لإنتاج العاب متنوعة من مهملات المواد، منها العاب الشطرنج، الذاكرة، طاولة الزهر، محطات الكتابة والزخرفة بالفسيفساء، محطات لغزل النسيج وقطع القماش، واخرى كانت لصناعة القلائد والاكسسوارات من قماش مهمل وغيرها من محطات متنوعة التي أسرت وأبهجت قلوب الحاضرين. توج اليوم بمسرحية هادفة تمحورت حول موضوع جودة البيئة نالت اعجاب الحاضرين.

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة المدرسة المربية سهاد سيف دعت الجميع الى غرس وتذويت قيم المحافظة على البيئة وجمالها وحثت على تشجيع استحداث المواد المهملة والنفايات والإستفادة منها. كما واعربت عن شكرها لكل من شارك في هذا اليوم من معلمين وطلاب وأهالي وخصت بالذكر طاقم جودة البيئة والمربية سلام أبو رقية، مركزة مشروع جودة البيئة، ومركزة العلوم في المدرسة المربية منى عمارنة على البرمجة والتخطيط الناجح وعلى ترتيب معدات ورشة العمل التي تمثلت بها مدرسة ميسر في هذا اليوم مما لاقى استحسان واعجاب الأهالي والمعلمين والطلاب.

bukjadafeaa0-1

bukjadafeaa0-3

bukjadafeaa0-4

bukjadafeaa0-5

bukjadafeaa0-8

bukjadafeaa0-9

bukjadafeaa0-10

bukjadafeaa0-13

bukjadafeaa0-15

bukjadafeaa0-16

bukjadafeaa0-18

bukjadafeaa0-21

bukjadafeaa0-22

bukjadafeaa0-28

bukjadafeaa0-30

bukjadafeaa0-31

bukjadafeaa0-34

bukjadafeaa0-35

bukjadafeaa0-37

bukjadafeaa0-44

‫18 تعليقات

  1. كان حلو كثير انا تعلمت وانبسطت أحلى تحيه للمعلمه منى وتحيه خاصه للمعلمه سلام

  2. كان حلو كثير وبجنن وانا بشكر لمعلمة سهام ولمعلمة سلام والمديرة

  3. كل الاحترام يا سهاد على هاي الفعالية الحلوة والمفيدة
    منورة الشاشة
    اياد شرقية

  4. ياي احلى يوم شوفتو بحياتي وخاصة بدي اشكر صف السادس 1 على اشتراكهم بهاي الفعالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة