مشاركة طلاب الثانوية بمشروع إبداعي في عرعرة

تاريخ النشر: 22/07/14 | 0:48

بروح أخوية عالية، مؤمنة بالوحدوية، نابذة للعائلية، بادر 12 طالباً وطالبة من المدرسة الثانوية عارة-عرعرة وبإشراف الفنّان احمد بويرات برسم جدارية على جدار الملعب و التي انطلقت يوم السبت لتستمر على مدار 3 ايام .
وتأتي هذه الخطوة بهدف تخفيف وطأة العنصرية والعائلية في القرية، من خلال القيام بعمل قيّم مشترك من شانه محو كل الفروقات وسد الفجوات بين المشاركين من العائلات بانتماءاتهم وميولهم المختلفة على وجه الخصوص وليكون عبرة ومثالاً يحتذى به على المستوى العام.
تحوي الجدارية بين طيّاتها عبر ومفاهيم تراثية تحيي امجاد قريتنا وما تميّزت به من كروم العنب واوراق الدوالي، كما وتتضمّن فوانيس عربية قديمة هي كذلك باتت جزءاً من الماضي.
تعوم في بحر الجدارية حروف عربية متفرقة، وتحيط حدودها اشكال عربية من فن الارابيسك، لتضفي طابعاً عربياً لا استغناء عنه على هذا العمل التعاوني.
بدوره، أكّد الفنان احمد بويرات بأن الاجواء مميّزة ومفعمة بروح التعاون والاشتراكية،, بالاضافة الى تجاوب المشاركين الكبير ورغبتهم بالقيام بأعمال مشابهة اخرى. فضلاً عن المشاركة الفعّالة من قبل الاهالي وتشجيعهم للقيام بمثل هذه المبادرة الطيّبة.
يشار انّ الجدارية ضخمة وتحتل مساحة كبيرة من احد جدران الملعب، حيث يصل ارتفاعها الى 2.8 متر وعرضها ما يقارب 3 م.

01

02

03
02

09
04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

02

09

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة