تجارب علمية تنظمها مشاعل النور في قلنسوة

تاريخ النشر: 14/03/12 | 2:30

نظم مرشدو مشروع مشاعل النور  المنبثق عن جمعية اقرأ في بلدة قلنسوة هذا الاسبوع يوماً مميزاً في العلوم، تخلله اجراء تجارب علمية اعتمدت على التشويق في العرض وتبسيط المادة النظرية لتلائم عالم الطالب حيث هدفت الى إثارة اهتمامه وتحفيز طاقاته وتعزيز وترسيخ المصطلحات والمفاهيم التي تعلمها في موضوع العلوم، وقامت على اعداد هذا اليوم الطالبة الجامعية سوزان تايه.

واجريت تجارب في حاسة الشم والذوق والنظر والسمع وكذلك تجارب في القدرة على رد الفعل، وقد تم تقسيم الطلاب إلى 9 مجموعات حوت 9 تجارب مختلفة منها: مقاومة البالون للحريق، طفو البيضة والابرة على سطح الماء، تجارب لاكتشاف درجة الحرارة واللزوجة و الاحتراق والهواء.

وقد كشف هذا التفاعل الايجابي عن طاقات الطلاب العظيمة التي يرنو مرشدوهم ال أن يتربعوا مستقبلاً على عرش البحث العلمي المتقدم ويدفعون عجلة تطوره وإنجازاته.

وفي حديث مع مركز المشروع الاستاذ مراد حمودة قال:” نسعى من خلال هذه الفعاليات ان نبني جيلاً مبدعاً ومتميزا حيث لا مستقبل دون تفاعل مع الحدث، بالإضافة لبناء الشخصية القيادية الثابتة من خلال وقوف الطالب وشرحه للظاهرة لسائر الطلاب دون هيبة مما ينمي ايضاً قدراته الفكرية والشخصية ليبدع في الانجاز دون تردد او يدلي برأيه في مسألة دون هيبة”.

في النهاية تم تلخيص اليوم من خلال توزيع ورقة التي تلخص جميع المبادئ العلمية التي تم تمريرها خلال اليوم.

mshaaelbukja1-1

mshaaelbukja1-3

mshaaelbukja1-7

mshaaelbukja1-10

mshaaelbukja1-13

mshaaelbukja1-15

mshaaelbukja1-18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة