إلغاء طرد أمير الحاج يحيى من عمله بعد تدخل الطيبي

تاريخ النشر: 13/07/14 | 21:17

شهدت الفترة الأخيرة حالات لطرد عاملين عرب من أماكن عملهم، او التحقيق مع طلاب جامعات، على خلفية عبارات كتبوها على صفحاتهم في شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك معبّرين عن رأيهم في الأحداث الجارية والعدوان على غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني.
وتوجه الشاب أمير حاج يحيى من مدينة الطيبة الى النائب احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، مشتكياً طرده من العمل بسبب عبارات ” بوست ” كتبه على صفحته الفيسبوك، وذلك في فرع شوبرسال في نتانيا.
فقام الطيبي بمراجعة ما كتبه وتوجّه الى مدير عام شبكة شوبرسال موضحاً له ان أمير حاج يحيى لم يخطئ ولا مكان لأي خطوة تعسفية ضده لأنه كتب كلاماً يعبر من خلاله عن موقف سياسي وانساني ضد العنصرية.
وبعد تجاوب المدير العام مع مطلب الطيبي، تمت إعادة الشاب أمير الى مكان عمله.
وعقب د. الطيبي في هذا السياق : نحن نشهد مسلسلاً من ملاحقة ابنائنا في أماكن عملهم ورزقهم بسبب الحرب وجو العنصرية المتفشي، ومن واجبنا الدفاع عن هؤلاء الشبان للحفاظ على أماكن عملهم ومصدر رزقهم.
ورداً على رسالة الشكر التي تلقاها الطيبي من امير حاج يحيى الذي كتب :  شكرا جزيلا للدكتور احمد الطيبي صاحب المواقف الجباره….اود ان اشكرك بشكل شخصي على وقفتك بجانبي في استرجاعي الى العمل …انت رجل والرجال قليل احييك واشكرك من كل قلبي. اجاب الطيبي : هذا حقك، وهذا واجبي تجاهك وتجاه بلدي وتجاه ابناء شعبي وخاصة المظلومين والمستضعفين منهم. ولا يضيع حق وراءه مطالب.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة