المجلس النسائي ينظم أمسية نسائية مميزة في باقة الغربية

تاريخ النشر: 09/03/12 | 12:38

نظم المجلس النسائي البلدي في مدينة باقة الغربية مساء أمس الخميس أمسية نسائية ترفيهية مميزة في القاعة الرياضية في المدينة بمشاركة المئات من نساء باقة قامت بعرافتها نور ابو مخ وأزهار مجادلة وتخللها كلمات ترحيبية وفقرات ترفيهية وفقرة انشاد وأختتمت بتكريم نساء بارزات من المدينة.

افتتحت الأمسية بقراءة من القرآن الكريم ثم تكلم رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ فتطرق الى دور المرأة في المجتمع، مشيراً إلى أنّ المرأة هي نصف المجتمع، وأنه لا بد لنا من تعليم الفتاة وتهذيبها وتربيتها وتوجيهها باعدادها اعدادا صحيحا من الوجهتين العقلية والخلقية كي تكون امرأة فاضلة ومتعلمة, وأمّاً واعية تقوم بواجباتها الاجتماعية والعائلية بيقظة تامة وعزم صادق. وأضاف أن غياب المرأة في هذا الشأن يؤدي إلى كوارث في بناء الشخصية يصعب إزالتها مع الأيام. كما وحيّا المجلس النسائي البلدي شاكراً له تنظيمه مثل هذه الأمسيات.ثم كانت كلمة للسيدة باقة مواسي، رئيسة المجلس النسائي، التي أكّدت على دور المجلس النسائي، حيث تم إنشاء مجلس نسائي يعنى بشؤون المرأة ويتطلع إلى إخراج مشاريع هادفة وتوعية تتم بمشاركة نساء باقة الغربية، ودعت نساء المدينة للمساهمة والمشاركة في النشاطات والفعاليات التي يقوم عليها المجلس. كما وتطرّقت الى أثر المرأة الفعالة في حياتنا بمختلف المستويات والأشكال، وأثر مساهمتها الكبيرة في النهضة الأنسانية والأقتصادية والعلمية والابداعية.المحاضرة هيفاء مجادلة، قدّمت أمام الحاضرات محاضرة بعنوان “المرأة التي تشكّل نصف المجتمع، تلد وتربّي النصف الآخر”، حازت على اعجاب الحاضرات، وتطرّقت فيها الى تعزيز القيم التي تحترم كيان المرأة وخصوصيتها.

ثم قدّمت الفنانة رنين بشارات فقرة فنية كوميدية تناولت جوانب مختلفة من حياة المرأة ووضعتها في قالب كوميدي هادف، أثرى جوّاً من البهجة والابتسامة على ثغر المشاركات في الأمسية.

تلاها فقرة انشاد راقية لفرقة براعم القاسمي ثم تم تكريم مجموعة من نساء باقة الغربية واللواتي تركن بصمة وأثراً بارزاً مجتمعنا ولا زلن مستمرات في دربهن يناضلن، تقديراً وتحية لجهودهن في سبيل رفعة المجتمع وتقدّمه، وضربن أروع الأمثال في التضحية.

baqabukja0-2

baqabukja0-3

baqabukja0-10

baqabukja0-13

baqabukja0-17

baqabukja0-20

baqabukja0-21

baqabukja0-27

baqabukja0-30

baqabukja0-31

baqabukja0-34

baqabukja0-42

baqabukja0-46

baqabukja0-50

baqabukja0-62

baqabukja0-69

baqabukja0-78

baqabukja0-81

baqabukja0-82

baqabukja0-83

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة