كيف تحافظين علي جمال شعرك في فصل الصيف

تاريخ النشر: 13/07/14 | 12:08

علي الرغم من أن فصل الصيف يعتبر من أجمل فصول السنة و أكثرها مرحاً، ولكن درجة الحرارة العالية قد تسبب التلف وتؤثر علي جمال شعرك وبشرتك.
لهذا يجب عليك إتباع بعض النصائح الخاصة خلال فصل الصيف لضمان بقاء الشعر جميلاً و جذاباً و لتستمتعي بفصل الصيف إلي أقصي درجة.

جمال شعرك بين يديك هذا الصيف
1) لا تكثري من غسل شعرك، مرة كل يومين أو ثلاثة أيام تكفي، كما احرصي علي عدم قضاء وقت كبير في حمام السباحة أو البحر. الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته و يسهل تقصفه و سقوطه.
2) احرصي علي عمل حمام كريم مرطب لشعرك بشكل مستمر حتي يحصل علي كفايته من الترطيب و يعوض الزيوت التي يفقدها من درجة حرارة الشمس العالية. يمكنك عمل حمام الكريم في المنزل بإستخدام الزبادي و المايونيز مثلاً.
3) لا تكثري من إستخدام السيشوار أو أدوات الفرد لتجفيف شعرك لأن الهواء الحار يؤدي إلي تقصيف الشعر كما يفقده العديد من الزيوت الهامة. بدلاً من ذلك قومي بعمل تسريحة شعر لا تحتاج لأستخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية، مثل الشعر الكيرلي.
4) قومي بغسل شعرك بإستخدام الماء البارد بدلاً من الماء الساخن. الماء الساخن يؤدي إلي إضعاف الشعر مما يؤدي إلي سقوطه و تقصفه، كما أن الماء البارد يساعد في إعطاء الشعر مظهر لامع و جذاب.
5) عندما تخرجين و إذا كانت درجة الحرارة عالية للغاية، قومي بإرتداء قبعة أو غطاء للرأس لحماية شعرك من أشعة الشمس و درجة الحرارة العالية الضارة.
6) قومي بقص شعرك في بداية الصيف ليسهل عليكي الأعتناء به و حتي لا يشعرك بالحر، أو علي الأقل قومي بتقليم أطرافه.
7) تناولي غذاء صحي و أكثري من تناول الخضروات و الفاكهة. الأطعمة الغنية بفيتامين أوميجا 3 تحديداً تكون مفيدة للغاية للشعر، مثل السمك و السبانخ.
8) لا تكثري من إستخدام مثبت الشعر لأنه يؤدي إلي القضاء علي بعض العناصر الهامة لشعرك، و بدلاً منه يمكنك إستخدام كريم أو آحد أنواع الزيوت.
9) قومي بشرب 8 أكواب علي الأقل من الماء يومياً، ففي فصل الصيف يحتاج جسدك إلي الترطيب الدائم ليعوض السوائل التي يخسرها نتيجة الحر.
10) قومي بأستخدام نوع البلسم و الشامبو المناسبين لشعرك، سواء كان جافاً أو دهنياً أو عاديأً، و لا تبخلي عند الشراء لأن المنتجات الرخيصة غالباً لا تؤدي لنتائج جيدة.
11) قومي بتدليك فروة رأسك لبضع دقائق كل يوم، فهذا يساعد علي تنشيط الدورة الدموية و توزيع الزيوت المفيدة علي الشعر، كما أنه يساعد في إطالة الشعر.
12) يمكنك القيام بعمل حمام زيت مرة كل أسبوع. من الزيوت المفيدة للشعر زيت الزيتون و السمسم.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة