مشروع التعايش بين طلاب المدرسة المتجددة ج بجسر الزرقاء وقيساريا

تاريخ النشر: 13/11/10 | 22:24

هلال زحالقة

ضمن مشروع التعايش والذي ينفذ للسنة الثانية على التوالي بالمدرسة المتجددة ج في جسر الزرقاء, استقبل طلاب الصفوف الرابعة في المدرسة طلاب المدرسة الابتدائية من قيساريا المجاورة, جيث يهدف هذا المشروع إلى بناء علاقات صداقة وتعارف بين الطلاب العرب واليهود من جسر الزرقاء وقيساريا, وكذلك احترام الآخر ونبذ الأفكار المسبقة وتعرف كل مجموعة على عادات وتقاليد الشعب الآخر, ونشر روح المحبة والسلام. هذا وقد تم تنظيم فعاليات والعاب خاصة بين طلاب المدرستين بمشاركة طاقم المعلمين, تهدف الى كسر الحاجز الموجود بين الطلاب والتعارف فيما بينهم, وبناء علاقات صداقة وتعايش بين الطلاب. ومن ثم قام الطلاب بجولة في محمية وادي التماسيح, إضافة إلى تنظيم فعاليات للتعارف في المدرسة وفي المركز الجماهيري. وفي نهاية اليوم تناول الطلاب وجبة طعام قام طلاب المتجددة بتحضيرها خصيصا لهذه الزيارة.

من جانبه أشار مدير المدرسة المربي نعمان الحاج إلى أهمية هذا المشروع والذي يهدف إلى نشر روح المحبة والسلام بين الشعبين, واحترام الآخر وتقبله والتعرف على عاداته وتقاليده, مشيرا إلى أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات بين طلاب المدرسة وطلاب المدرسة المجاورة من قيساريا.

كما وشكر الاستاذ بهاء جربان مركز المشروع ونائب المدير المعلمين المشاركين في هذا المشروع مشيرا الى اهمية تعاون المعلمين في سبيل انجاح هذا المشروع, مضيفا الى ان هذا المشروع يقام للسنة الثانية على التوالي وهو فرصة للطلاب العرب واليهود للتعارف فيما بينهم وتقبل الاخر ونبذ الافكار المسبقة والسلبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة