يوم الصحة والتغذية السليمة بمدرسة ابن خلدون في باقة

تاريخ النشر: 13/03/12 | 12:20

منذ مطلع العام الحالي تبنت مدرسة ابن خلدون مشروع سفراء الصحة والذي جاء ليتزامن مع الموضوع السنوي في وزارة المعارف ضمن نمط حياة سليم. المدرسة من جانبها أعدت برنامجاً مفصلاً سنوياً عن الموضوع قامت عليه مركزة العلوم المربية انعام مواسي بمرافقة طاقم العلوم في المدرسة, معلمة الفنون ومعلم الرياضة, والذي يهدف إلى غرس وتذويت موضوع التغذية السليمة عند الطلاب وقد جاء هذا اليوم ليكلل نجاح مشروع سنوي حيث استضافت المدرسة كماً كبيراً من المحاضرين أطباء, أطباء أسنان, أخصائي تغذية, ممرضون وبدعم ومشاركة الأمهات كذلك مربو الصفوف الذين كان لهم دوراً مركزياً فعالاً في هذا اليوم.

فقد عملت الأسرة المدرسية يداً واحدة لتخرج هذا اليوم إلى حيز التنفيذ ففي ساعات الصباح افتتح هذا اليوم بعرض رياضي صحي أشرف عليه الأستاذ فطين غره والمعلمة سميره وتد وتلا ذلك كلمة افتتاح من قِبل المدير الأستاذ محمد قعدان ومركزة العلوم انعام مواسي متمنين مشاركة فعالة من قِبَل الجميع لإنجاح اليوم .

صالات المدرسة تزينت بألوان الربيع الزاهية من إبداعات الطلاب وأحاسيسهم. الأهل والطلاب سوية قاموا بتحضير زوايا طعام صحي بحيث تناولوا معاً الفطور, بعد ذلك قام المعلمون مع الطلاب سوية بإجمال اليوم وفعالياته ومن ثم توجهوا إلى قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي لمشاهدة مسرحية “صحتين وعافية” وتدور أحداثها عن الصحة السليمة والمسرحية جاءت دعماً من المكتبة العامة لمدرسة ابن خلدون استمراراً للتواصل والدعم بين المؤسستين.

101

bukja1-45

bukja1-65

bukja1-66

bukja1-113

bukja1-123

bukja1-133

bukja1-152

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة