فعالية كوبات حوليم"مؤحيدت" في نادي المسنين كفرقرع

تاريخ النشر: 09/11/10 | 5:15

على شرف أسبوع المسن العالمي, شارك اليوم الثلاثاء عشرات المسنين والمسنات في بيت المسنين كفرقرع في محاضرة وفحوصات طبية قيمة بمبادرة فرع صندوق المرضى “مؤحيدت” في بلدة كفرقرع.

مديرة فرع صندوق المرضى في قرية كفرقرع ازدهار مصالحه افتتحت اليوم ورحبت بالحضور من المسنين والمسنات وبأعضاء الطاقم الطبي من صندوق المرضى “مؤحيدت”، ثم تحدثت عن الفعاليات والنشاطات التي تنظمها في الفرع لخدمة المؤمنين والجمهور قالت:”نحن في الفرع اعتدنا على تقديم الخدمات والمحاضرات كل عام وها نحن اليوم مستمرين في واجبنا لتقديم كل شيء مفيد وصحي لأهلنا كبار السن”.

اما العاملة الاجتماعية الطبية اميرة يحيى فقد قدمت محاضرة بعنوان “المحافظة على صحة نفسية جيدة وسليمة في جيل الشيخوخة” حيث اكدت على اهمية التعرف على العلاقة الدائرية بين الوضع النفسي وانعكاسه على الوضع الصحي وبالعكس. كما وشملت المحاضرة العديد من البنود المفيدة لجيل الشيخوخة مثل:تذويت التعريف العلمي للشيخوخة كمرحلة طبيعية خلال تطور الإنسان في دورة الحياة، وتطرقت في المحاضرة الى العلاقة بين النوم والجيل ومررت الكثير من النصائح لكيفية التغلب على الأرق. ودعت الى تخطيط المستقبل، أي ان يكون للمسن والمسنة برنامج واضح للمستقبل وذلك لضمان حياة عادية وسعيدة.

ومن ضمن الفعاليات التي قدمتها ” مؤوحيدت” اليوم لجمهور المسنين في المركز هو عمل فحوصات طبية اساسية مثل فحص الدم, الوزن,  قياسات للسكر وضغط الدم  قدمتها الممرضة فاطمة وشاحي . وقد شاركت في تنظيم الفعاليات اليوم  سكرتيرة الفرع انشهاز كناعنة.

‫16 تعليقات

  1. الله يعطيكم الف عافية لانه المسنين اليوم بدهم رعاية منتظمة جزاكم الله خير

  2. يعطبكم العافيه جزاكم الله خيرا على عملكم واهتمامكم بالاجداد المنورين الله يطول اعمارهم . ام سلامه منوره .

  3. الله يسعدك يا ستي منوري الشاشه الحاجه امنه الله يخليكي ويعطيكي طول العمر ان شاء الله بنت ابنك زهور

  4. نشكر القائمين على فعالية كوبات حوليم”مؤحيدت”في نادي المسنين (كفر قرع)كما نشكر ألاخت ازدهار مصالحة‘والطبيبة أميرة يحيى والممرضة فاطمة وشاحي, وسكرتيرة الفرع انشهاز كناعنة, وندعو المولى عز وجل أن تكونوا جميعا دائما بصحة وعافية ونهنئكم وسكان بلدة كفر قرع, وأخص بالذكر هنا الخال زكي عبد الرحمن (ابو زهر) المشارك في هذة الفعالية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك(كل عام وانتم بخير).

  5. كل عام والجميع بالف خير . اضحى مبار ك وعودة الحجاج بالسلامه . يعطك العافيه يا اميره على المعلومات القيمه التي قدمتيها لاجدادك . منوره الله يحميك ويفتح امامك المستقبل ………………………….ووووووو

  6. خيركم من تعلم القرأن و علمة. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( خيركم من تعلم القرأن و علمه ) صدق رسول الله صلى الله , بارك الله فيك يا اميرة فانك خير خلف لخير سلف .

  7. يمسيكم بنور النبي يا اجدادي ويا جداتي والله الله يرحمك يا سيدي ويا ستي كل الموجودين والموجودات هم وهن رفاق اجدادي الله يرحمهم ويطول بعمر الموجودين امين والله شوفتكم بترد الروح مع البسمات الطيبه واخواتي كل من شاركن بهذا اليوم بارك الله فيكن

  8. اخي عاهد الشلبي كيفكم كيف الاهل والاقارب اود ان اسالك عن خال احمد ابو فنه اتمنى انكم والجميع بالف خير واود لو توصل للاهل والاقارب بان هنا الاهل والحبايب يسالون بخاطر الجميع وفقكم الله

  9. امي منوره الشاشه ست الكل يا غاليه علي الله يطول عمرك ان شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة