• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نساء يبدعن بلغة السلام في كفرقرع

    نظمت مساء يوم امس  الخميس جمعية ” من اجلك” وبالتعاون مع جمعية  “اختي” التي تعني بامور التسوية للنساء اليهوديات وذلك في المركز الثقافي الحوارنة في كفرقرع في لقاء ابداعي بين نساء من كفرقرع ونساء من راهط ونساء يهوديات من تل ابيب  في مشروع مميز لتشجيع الكتابة الابداعية عندهن, بحيث يكتبن سويا عن عدة مواضيع معاصرة تهم الشعبين مثل النكبة,  القيم والدين, المرأة والام,  القدس والهوية.

    وفي حديث لمراسلنا مع الاخت امنة كناعنة مديرة جمعية “من اجلك” قالت: ” لقد اكتشفنا بالجمعية ان هناك  الكثير من النساء المبدعات, يكتبن الخواطر والاشعار لكن لا ينشرنها لعدة اسباب, وقد جاء هذا المشروع ليساعدهن على اخراج خواطرهن لحيز التنفيذ من خلال لقاءات مشتركة مع يهوديات ونساء من بئر السبع ورهط بحيث يكتبن سويا  عن مواضيع مشتركة سنقوم بجمعها في كتاب مترجم لثلاث لغات, العربية, العبرية والانجليزية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. كل الي بنشوف الهدم القتل ما زلتم تضحكوا على حالكم بالجمعيات والسلام وين هدم البيوت تشريد الاطفال شو مصير الاقصى مع جمعياتكن الامر والحزن على المتحجبات .ارجعن لكتب الدين بتعرفن كديش الدين اعطى حريه الكن ولكن للاسف الجمعيات مصدر ضياع النساء..تعتبرن الجمعيات تقدم ……انهضن من السوبات ..

    2. انا ابارك كل مبادره طيبه . وكل محاوله . الا اني لا يمكنني بان اسكت عندما اراى اناس نشطاء يفعلون لمجرد بان يفعلوا . بلا تخطيط ولا درايه بلا معرفه . فما الفائده من جمع 6 نساء عربيات و 3 نساء يهوديات ليتباحثن اكثر المواضيع تعقيدا . النكبة, القيم والدين, المرأة والام, القدس والهوية. . بالله عليكن ؟ كل موضوع الهم 70 سنه بيناقشوا فيه وما لقيوا له حل . وانتن بعد طبخه الغداء جايات للتباحث بهيك شغلات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.