رمضان رباط وحياة

تاريخ النشر: 26/06/14 | 13:56

حلّ فينا شهر رمضان المبارك، يستحث الهمم، ويستنهض الأرواح في موسم المغفرة، موسم الجود والطاعة، موسم العتق من النار، موسم حياة القلوب والأرواح، وينادي في العالمين { يا باغي الخير أقبل، ويا باغيَ الشرّ أقصر} ولا بد للمسلم أن يستقبل الشهر بعقد النية على صلاح القول والعمل والعزم على التغيير نحو الأفضل والأجود لقوله:” مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ “
فرمضان ليس كباقي الشهور فإما أن تحيا في رمضان فيحيى فيك اليقين بالله والجود والعطاءوحب العبادة، وملازمة القران، ومواساة الفقير،واغاثة الملهوف، وإعانة المنكوب، وصلاة التراويح، وحب المساجد والجماعة، وإما أن تقتل رمضان وتزهق روحه ببث السموم والشهوات والإغراءات والمسلسلات والبرامج المنوعات باللغو والسهر الطويل، والنوم الثقيل، فتضيع الصلوات وتفوت الطاعات بهذا تقتل حياتك في رمضان وتعيشعيش الغافلين، فرمضان كله حياة فلا تفسدها بموت قلبك وخلقك، رمضان كله فطنة ومعرفة فلا تستثقلها، رمضان كله ايمان فلا تضعفه، ففيه ليلة خير من الف شهر، ففيه ليالي العتق من النيران وتذكر قوله تعالى {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَان}.

– احذر أيها المسلم من الإفطار في نهار رمضان بغير عذر شرعي مقبول وإذا ابتليت بالأعذار فلا تجاهر بالإفطار، وإياك أن تنتهك حرمة الشهر.
– اسأل أيها الصائم أهل الفقه والعلم عن مسائل الصيام حتى يكون صيامك صحيحا واجتهد أن تحضر الدروس والمحاضرات والصلوات في المساجد.
– حافظ أيها الصائم على أهل بيتك وأولادك ودربهم على الصيام، واحفظ لسانك وسمعك وبصرك عن الحرام، واحفظ وقتك ونهارك وليلك من الضياع وقل اللهم احفظني يا خير الحافظين.
-تذكر أيها الصائم أهلك في سوريا وإخوانك في مصر وجيرانك في غزة أصحاب الجراح الدامية والمصائب النازلة، تذكرهم بالدعاء الجامع والصدقة المباركة، والعطاء المفتوح، وهذا أقل الواجب في نصرتهم ومواساتهم والوقوف إلى جانبهم.
-تذكر أيها الصائم أنك تحيى في رمضان، فاجعل رمضان أمنا وأمانا كما هو صلاة وإيمانا، ورمضان خير وبركة كما هو سجدة وصدقة، ليكن رمضان نورا لا إطلاق نيران، رمضان هدوء وسكينة لا رمضان ترويع، رمضان تغيير لا رمضان بلا أثر.
-تذكر أيها الصائم المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، اجعل لنفسك فيه صلاة واعتكاف وذكر وعبادة ورباط لأنه تحت أنين الاقتحامات والحفريات وأنين التقسيم المكاني والزماني، فحضورك رباط وجهاد.

تقبل الله منا ومنكم الطاعات
وكل عام وانتم بخير

لجنة نشر الدعوة القطرية
الحركة الاسلامية

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة