عماش يخطط لإنشاء مراكز رياضية في جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 03/11/10 | 11:45

أكد رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي السيد عز الدين عماش، انه نجح في تجنيد مبلغ بقيمة 13 مليون شيكل من مشروع مفعال هبايس “التوتو وينر”، ومن وزاره الرياضة وصندوق قيساريا لإقامة مركزين رياضيين مغلقين. إضافة إلى إنشاء ملاعب متعددة الأهداف وترميم الملاعب الرياضية القائمة وإعداد خطة خماسية لتطوير فرع الرياضة في القرية.

وستبلغ مساحة المركز الرياضي الأول نحو 1400 متر مربع وسيقام في الحي الغربي من القرية، والمركز الثاني بمساحه 750 متر مربع وسيبنى في الحي الشمالي، وسيتم أيضا تخصيص مبلغ لإقامة ملاعب مصغرة لكره القدم والطائرة على شاطئ البحر وبجانب المدرسة الابتدائية (ب)، وترميم الملاعب الرياضية القائمة.

وجاء هذا الانجاز في أعقاب الجلسة التي عقدت مؤخرا في مكاتب التوتو- وينر في مدينه بيتح تكفا والذي اشترك فيها رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي عزالدين عماش والمهندس يعقوب جربان إضافة إلى مدير عام التوتو عوفر بيري ومفتش الرياضة في وزارة الثقافة والرياضة، لؤي بدير، والوزير السابق يعقوب ادري.

وقال عزالدين عماش رئيس المجلس المحلي:” ستصل تكلفة المركز الرياضي الكبير 8 مليون شاقل وسيمول من قبل مفعال هبايس وصندوق قيساريا، ومن المقرر المباشرة بالعمل فيه عما قريب بعد أن فاز مقاول من الشمال بالمناقصة التي أعلن عنها بواسطة الشركة الاقتصادية التابعة لمركز السلطات المحلية، أعمال البناء في هذا المشروع سوف تستمر حوالي عام، وهو سيضم ملاعب متعددة الأهداف وقاعة كبيرة تضم 540 مقعد ومعهد للياقة البدنية وغرف للدورات الرياضية”.

وأضاف عماش:” قسم الهندسة في المجلس يعد المخططات اللازمة لإنشاء المركز الرياضي في شمال القرية وإقامة الملعب على شاطئ البحر بالقرب من المسبح، وأيضا العمل على إعداد برنامج لإجراء التصليحات والترميمات في الملاعب الرياضية القديمة. كما أوعزت إلى مدير قسم الرياضة عاطف طواطحه العمل على إعداد خطه خماسيه لتطوير الرياضة لتشمل بناء وتطوير الملاعب والقاعات، تطوير ودعم الفرق الرياضية المختلفة، تطوير الفروع الرياضية في المدارس، وإقامة النوادي الرياضية ومدرسه لتعليم كره القدم”.

وأردف عماش:” لا يخفي على احد بان للرياضة أهميه كبرى للجميع، صغارا وكبارا، ذكورا وإناثا، فعلاوة على فوائدها الجسدية فان لها أيضا فوائد نفسيه واجتماعيه، وعليه فان هناك حاجه ماسة لأقامه المراكز الرياضية والملاعب متعددة الأهداف والفرق والنوادي الرياضية وذلك من ضمن رؤيتنا لتطوير جسر الزرقاء في شتى مجالات الحياة كي نحول بلدنا إلى بحر من العلم والثقافة والرياضة “.

تعليق واحد

  1. كل الأحترام…ليس مثل بعض رؤساء المجلس……شوارع اكاد اجزم انها بالكاد تصلح لمرور الدواب…كل حفره اكبر من اختها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة