محاضرة للنائب إبراهيم صرصور في نقابة المحامين بالطيبة

تاريخ النشر: 05/02/12 | 23:22

قام الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية-الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بإلقاء محاضرة بعنوان :” دروس وعبر من مولد الحبيب النبي محمد صلى الله عليه وسلم ” ، وذلك أمام العشرات من المحامين والمثقفين في مقر نقابة المحامين في مدينة الطيبة والمنبثقة عن نقابة المحامين في لواء تل أبيب .

كان في إستقبال الشيخ المحامي رضا جابر مدير العلاقات العامة لنقابة المحامين. وبدأت المحاضرة مباشرة بعد صلاة العشاء بقيام الشيخ صرصور بسرد سريع لأهم المحطات في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

بعدها تطرق إلى أهم الدروس العبر من مولد الحبيب المصطفى، وهي: التحلى بمكارم الأخلاق ، التمسك بالعقيدة والدفاع عنها، العفو عند المقدرة ، المساواة بين الناس ، الوفاء بالعهد والالتزام بالمواثيق ، حسن الجوار والقيادة الرشيدة العادلة والشورى والأخذ برأي الآخرين في أمور الدنيا.

وطالب المسلمين بضرورة استخلاص العبر من مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، قائلا “يجب علينا استلهام النموذج والمنهج والأسوة من سيرته صلى الله عليه وسلم للنهوض بحياتنا المعاصرة حيث كان ميلاده صلى الله عليه وسلم ثورة على ظلم الجاهلية وظلامها”.

وأضاف :” ما أحوجنا واحوج الأمة خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمرها أن تتأسى بذكرى مولد نبي الله (صلى الله عليه وسلم) ، وبسيرته الكريمة وما أرساه من قيم العمل والمثابرة والتصميم لتكون سببا رئيسا لشحذ وتقوية عزيمتنا في مواجهة تحديات الحاضر ، وتدفع مسيرتنا لتحقيق آمال وطموحات الشعوب الإسلامية والعربية في مستقبل أفضل.” …..

وتابع الشيخ صرصور : ” أن بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت مبعث تغيير لركام العقائد الفاسدة والمناهج الكاسدة.. وكانت نبوته مفتتح حياة من الجهاد والعمل والتحرر من ربقة الاستبداد والاستعباد.. وكانت هجرته نقلة حضارية لبناء دولة المساواة والإخاء وإرساء دستور المدينة الفاضلة الحقيقية تلك الدولة التي قامت على بسالة شباب صحابته وجسارتهم وصمودهم ، فحري بنا أن نتخذ من سيرته العطرة منارة لمستقبل تعمه العدالة واحترام الحقوق والحريات الإنسانية ويسوده الرخاء والتماسك”. …..

في ختام المحاضرة تم عرض مقطع يبين حنكة المسلمين أيام الرسول في التعامل مع المواقف الصعبة والمعقدة والتي نجحوا فيها في كسب قلب النجاشي هذا النصراني الذي كان ملك الحبشة، فالمسلمون أعطوا صورة مشرقة عن الإسلام الذي احترم الديانات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة