محاضرة حول الاصابات المنزلية في برطعة

تاريخ النشر: 13/06/14 | 23:37

ضمن فعاليات مشروع لك سيدتي، نظمت الجمعية الجماهيرية للتطوير والتنمية بسمة، بالتعاون مع رابطة الاكاديميين برطعة محاضرة بعنوان “الحوادث والاصابات المنزلية”، لنساء وفتيات القرية والتي أقيمت في المدرسة الاعدادية برطعة قدمها الاستاذ بهجت كبها.
حيث تطرق خلال هذه المحاضرة الى هذه الظاهرة الخطيرة والشائعة في مجتمعنا العربي حيث ان نسبة هذه الحوادث لدى الاطفال العرب هي ثلاثة اضعاف النسبة لدى الاطفال غير العرب، وتعتبر السبب الاول للوفاة لدى الاطفال من جيل 0 الى 17 سنة اذ ان قلة الانتباه وعدم الحذر هو السبب المباشر لهذه الحوادث، وان هذه الاصابات ليست امراً محتوماً كالسقوط من الاماكن المرتفعة والحروق نتيجة شرب المواد الحارقة الحارة مثل الماء المغلي، القهوة، الشاي وحتى الزيت.
التسمم كشرب الادوية والمبيدات الحشرية ومواد التنظيف.
الاختناق والغرق بحوض الاستحمام او برك السباحة البيتية فقد قدم الاستاذ بهجت شرحاً مسهباً لكيفية التصرف وتقديم الاسعافات الاولية في حال حدوث مثل هذه الحوادث.

ومن الجدير ذكره ان مشروع لك سيدتي هو عبارة عن مجموعة من المحاضرات واللقاءات النسائية الاسبوعية تشمل محاضرات دينية، تربوية، ثقافية، إجتماعة، صحة وجمال المرأة بالاضافة الى قضايا الاسرة والهدف منها الاهتمام بتكوين المرأة، توعيتها وتنويرها دينياً إجتماعياً وثقافياً وهو نتاج العمل المشترك بين الجمعية الجماهيرية للتطوير والتنمية بسمة ورابطة الاكاديميين برطعة.
وفي ختام هذا اللقاء وجهت الجمعية الجماهيرية للتطوير والتنمية بسمة ورابطة الاكاديميين برطعة شكرها للاستاذ بهجت كبها على هذه المشاركة ولإدارة المدرسة الاعدادية برطعة على دعمها وتشجيعها لعقد مثل هذه اللقاءات.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة