جو أشقر يرفض قانون تحديد النسل في ‘جنوا بحلاكي’

تاريخ النشر: 09/06/14 | 11:55

تبدأ قنوات الموسيقى العربية نهاية هذا الأسبوع ببثّ فيديو كليب أغنية “جنّوا بحلاكي” للفنان جو أشقر، والذي جرى تصويره في رومانيا مع المخرج جو بو عيد. تدور أحداث الكليب في قرية مؤلّفة من عائلات متقاربة، يُطلّ بينها جو أشقر بدور أب لعائلة مؤلفة من 12 طفل، وإلى جانبه زوجة سمينة خفيفة الظلّ تكبره سنّاً، وتحترق من شدّة الغيرة كلّما نظر إلى فتاة أخرى. يحاول الأشقر التقرّب من فتاة جميلة في دور تؤدّيه النجمة الرومانيّة جينا بيستول، فيتعرّض لمطاردة طريفة من زوجته وباقي أهل القرية.

وتعليقاً على الكليب، أوضح جو أشقر أنّ السيناريو يحمل في طيّاته أكثر من رسالة إجتماعيّة، أبرزها رفض قانون تحديد النسل المعتمد في بعض الدول، وأضاف في هذا الخصوص: “تكاتف أهل القرى يظهر جليّاً في بعض المشاهد، كما أبرز المخرج قوّة شخصيّة الزوجة التي اعتدنا على كونها مستضعفة ومعنّفة”. وعمّا إذا كان ثمّة تعمّد في إظهار الرجل معنّفاً في الكليب، نفى الأشقر ذلك، مؤكداً أنّ مطاردة زوجته له وقيامها بتعليقه على مقدّمة الجرّار الزراعي الحربي ليس سوى جزاءًا عادلاً له كزوج مشاغب، ودعى ممازحاً الرجال إلى أخذ العبر من الكليب، وإلى عدم الوقوع بالتالي في متاعب قد تجلب لهم عقاباً موجعاً!

من جهته، تحدّث المخرج جو بو عيد عن ظروف التصوير قائلاً: “قمنا بتصوير “”جنّوا بحلاكي”في رومانيا، وتحديداً في منطقة “سيبيو” الجبلية التي تبعد حوالي 5 ساعات قيادة عن العاصمة بوخارست”. وتابع بو عيد: “إستغرق التصوير ثلاثة أيام كاملة، ضمن ظروف مناخية صعبة، وقد إشترك في التصوير إضافة إلى النجمة الرومانية جينا بيستول، طاقم عمل كبير من أشهر المنتجين والمصورين في رومانيا”.

الجدير بالذكر أنّ أغنية “جنّوا بحلاكي” من كلمات سمير نخله، ألحان جو أشقر، توزيع: شاهي كوبليان، وميكساج روجيه ابي عقل ستوديو MOF، مع الإشارة إلى مشاركة الفرقة الصربيّة العالمية Underground في تسجيل الأغنية عبر عزفهم على آلات النفخ الموسيقية.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة