استقالة الحاج حسن غاوي من عضوية لجنة الحج والعمرة

تاريخ النشر: 22/01/12 | 6:56

اعلن الحاج حسن غاوي عضو لجنة الحج والعمرة كفرقرع عن استقالته من عضويته في لجنة الحج والعمرة صباح اليوم الاحد, وتأتي هذه الاستقالة في اعقاب المظاهرة التي نظمت أمس السبت امام مكتب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الناصرة ضمن احتجاجات لجنة تقضي الحقائق والجماهير العربية على اثر انضمام رئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان للجنة الحج والعمرة القطرية السابقة, في الوقت الذي كان أحرى به ان يأخذ هو وزملائه اعضاء لجنة المتابعة بقرارات لجنة تقصي الحقائق – على حد قول الحاج حسن غاوي المستقيل من عضويته ومهامه كعضو في لجنة الحج والعمرة والذي أضاف :”انه كان يجب على رئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان ان يمثل الجماهير العربية بكل قضاياها وليس ان ينضم كعضو في لجنة الحاج والعمرة التي تخضع لاحتجاجات مستمرة لعملها “.

واختتم الحاج حسن غاوي حديثه بالقول :”انني من خلال هذا المنبر واستمرارا لنضالنا واحتجاجنا لعمل لجنة الحج والعمرة فيما ذلك لجنة عرفة ولجنة التنسيق السابقة, اطالب واناشد اصحاب الضمائر الحية مقاطعة جميع العمرات والحج هذه السنة “.

‫27 تعليقات

  1. سيد ابو الغاوي – د.ابو يوسف –

    احيك على موقفك الصريح والنزيه وتحياتي لك على هذاه المبادره وانا أوؤيدك واناشد الجميع بلا يسجلو للحج حتى انظمت التسجيل للحج والاسعار الغاليه تتغير

  2. ابدا !!! هذا التوجه غير صحيح فلا يجب ان نربط الحج والعمره بأمور اخرى ولا يجب مقاطعتها ايضا

  3. ويكأنك لم تفهمي الخبر. لا يمكن “فصل الحج والعمرة عن امور اخرى”… ال- “الأمور الأخرى” هنا هي لب القصة، حيث أن هذه اللجان تسرق الحجيج والمعتمرين، ويشهد على ذلك من ذهب الى الديار المقدسة، ورأى أنه قد دفع لسفر لم يسافره وقد دفع لمسكن لم يسكنه. سبحان الله، صرت أتمنى لو ان جماعة من اليهود استلموا موضوع الحج والعمرة (رغم ما يعرف عنهم) لانهم سيكونوا اشرف وانظف واكثر شفافية–وعندها سيعرف الجمهور حجم السرقة التي كانت ترتكب بحقه.

    وسبحان الله، لو أن السرقة كانت في تجارة او سوق لقلنا هذا طبيعي وهاي حال الدنيا، لكن هنا يسرقون من مال اريد به وجه الله، لحج وعمرة ومغفرة ذنوب. فكيف يجرؤ ألائك على سرقته؟
    اقرأوا احصائيات تكاليف الحج والعمرة من جميع دول العالم وستعلموا ان اهل فلسطين (وهي من اقرب البلاد الى الحجاز) يدفعون السعر الباهض والاغلى من الجميع.
    نعم قاطعوهم وجففو “منابعهم” التي تنبع من سرقة اموال البسطاء

  4. انا البحر في أحشائه الدر ساكن فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي

  5. شكرا لك اخي الفاضل على التوعيه فعلا تكلفة الحج كثيرة ولا في الخيال والكل يعرف قصص السرقة الاموال ولاكن ما العمل مجبورين اما انا صدقوني كم اتمنا اذهب الى الحج ولاكن فعلا لا املك المال الكافي باسمي ارجوا منك اخي ان تبقى معنا وتساعدنا على تخفيض الاسعار لكي اتمكن من اداء فريضة الحج يا رب شكرا

  6. يا حاج حسن ؟؟ وجودك وعدم وجودك في اللجنه كله واحد كان عليك ان تهتم بامور الحج والعمره وان تناضل قبل عدة سنين ولا تسكت على السرقه والغش ؟؟؟
    ولكن يوجد بعض الناس تحب المظاهر يعني شوفوني يا ناس

  7. القضيّة جوهريّة وبحاجة إلى حلول جذريّة!
    نعم، هناك حقائق – بالإضافة إلى الأحاسيس – تستدعي الفحص والمراجعة،
    وأنا أتحدّث عن تجربة شخصيّة مررتُ بها!
    الحلّ الأمثل: ليس المقاطعة بل اتّباع نهج سليم ومراقبة موضوعيّة بدون كيل
    التهم وبدون التشهير!

  8. ليش وينتا انت عضو اول سمعة اسمعوا يا ناس اول مرة بعرف انك عضو مع اني رحت على العمرة عدة مرات شفنا الويلات ليش كنت توافق على الحافلات والسكن مع انو العضو بشوف الحافلة والسكن بوافق اذا اعطوا العضو جناح ححححححححححححححححححح

  9. سألني الحاج ابو الأمين رياض شفيق مدلج حول التعليق الذي كتبته ضمن هذه التعليقات ،بيت الشعر هذا ” أنا البحر في أحشائه الدر كامن ==فهل سألوا الغواص عن صدفاتي ؟
    أقول : يا عزيزي حقا لا علاقة لهذا الشعر الذي هو بيت من قصيدة لحافظ ابراهيم ينعى فيها لغتنا العربية ، أرى أحيانا بعض التعليقات يقع من خلالها بعض الأخطاء اللغوية
    املاء دون القصد – جل من لا يسهو -دون المس بحقوق أي معلق أو تعليق .كل ابن خطاء وخير الخطائين التوابون . في تعليقي أعلاه وقع خطأ فبدل كلمة كامن جاءت كلمة
    ساكن فمعذرة .وبما يتعلق بالموضوع ذاته ، لا تعليق ، ديموقراطية دون المس بحقوق الآخرين.

  10. د . حسن
    تحيه من الاعماق .
    كنت اتفهم بعض مما جاء في خطابك !! لو كنت شهما واعدت الاموال التي سافرت بها
    الى بلاد الحج ….

  11. د . حسن
    كنت اتفهم بعض مما جاء في مقالتك!!!!! لو كنت شهما وارجعت الاموال التي سافرت بها الى بلاد الحجاز ولاكثر من مره .ولا تكن كاللذي يهيم في كل واد ؟
    …..

  12. ان استقالتك لا تهم احد لأنني لا اعلم لك نشاط غير حضورك لاجتماع وداع الحجاج
    فالتسجيل والدفع والتوزيع للغرف والسفر وتنظيمهم لم يكن لك به نشاط
    فهل ممكن ان تعرفنا على نشاطك في اللجنه
    ارجو النشر لكي نتعلم ونعرف

  13. مع كل الاحترام لسيد حسن ليش انتي من اللجنة يعني مسمعناش عنك اشييي عن بطولاتك….

  14. مرحبا
    أولا مع كل احترامي لكل الذين علقو أن هذا الشخص لم يكن له نشاط . ما هو دليلكم . اذا لم يكن له نشاط ويريد أن يركب التيار هذا يرجع له وحسابه ليس علينا وعيله يجب أن يراجع حساباته ويكون له دور فعال باللجنة الجديده ويحاول أن يصلح ولا يتهرب من المسؤولية ويقول كلام ليس من شيم الرجال ( يجب مقاطعة الحج والعمرة ) شو مفكرها شرم الشيخ وانطاليا ( سامحني أخي ) .اخواني يجب ان نرتقي بافكارنا يجب ان ننضم لمشاريع تعمر وسطنا العربي ( لجنة شباب – لجنة نساء مع ضوابط وقيم وليست تعايش وقص شعر وموديلات وتلبس عرائس – لجان محو الأمية – لجان تواصل مع البلدان المجاوره ) هذه همومنا فمن يريد التفكير يجب عليه الأنفتاح وليس كتابة مقال وان يظهر ما هي رصيده بين مجتمعه اين كان . ابتسم – سامح – اعمل – تفائل – حافظ على اخلاقك وليس على قص شعرك – كن رجلا بمعنى الكلمه ولا تكن مجرد شب كل ما يتمناه اعجاب تلك الفتاة فهل تقبل ان تكون مثل الشباب اليوم تميز بأخلاقك ولا تقترب من الخطأ سوف تندم طيلة حياتك . استشعر بأن جميع الفتايات لهن أب أخ أخت جد جده مثلك تماما فهل ترضى للأختك أخلاقك فلماذا ترضاها لك .

  15. سبحان الله وقعت بما يقع به العامه
    مع انك ادعيت لبس العمامه
    وانك باللغة شامه
    وتصحح وتزيل الغمامه
    عن النحو والفصاحة التامه 

  16. سأتوجه بتعليقي هذا لابو محمد واقول ان الحاج ابو سمير غني عن التعريف بفصاحته وثقافته وكلامه الذي ينبع من معرفة وتمكن بلغتنا العربيه، واذا لاحظت اخي الكريم انه هو من صحح خطؤه بنفسه لاغيره،مع ان الكلمة تحمل نفس المعنى(ساكن/كامن) ، كان باستطاعته ان يتغاضى عن خطئه،فلا وتظل الغمامة فوق رؤوسنا!!!!!

  17. حاج حسن لقد تعددت الآراء بشأن ما صرحت به باستقالتك ووطلبك بالمقاطعة،،،،منهم من هم عليك ومنهم من هم معك،أما رأيي أنا فحين أعزم النية على السفر للحج او للعمرة فسأسافر حتى لو أرى بذلك سرقة لمالي.

  18. حسن غاوي يضيف كنت اتوقع من بعض الذين علقوا على الخبر انهم قد فهموه ان فحوى الخبر ان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد انضم للجنة الحج والعمرة بدلا من اان يمثل الجماهير العربية بكل قضاياه ثانيا لم ارى هؤلاء المعلقين ولا في اي مظاهرة تذكر تخص الجماهير العربيه

  19. كل الاحترام لهذا الاخ المستقيل من اللجنه التي نصبت نفسها مسؤوله عن امور الحج والعمره من دون الرجوع الى الشعب
    على زمن ابو علو كان الحج يكلف حوالي 500 دينار وعملو الزلمه حرامي واخذوا الجنه منه بتدبير من الحركه الاسلاميه ولجنة المتابعه واصبح كل سنه اسعار الحج يرتفع بين 200-300 دينار الى ان اصبح 1900 – 2300 دينار بادارة المشايخ الكبار ولجنة المتابعه وهم قالب واحد ومتفقين على نفس الهدف والبقيه معروفه

  20. لا فض فوك أبا محمد -10- لكن يا عزيزي من أين لك هذا أنني ادعيت لبس العمامة ؟ وما يلي ذلك من بقية تعليقكم . أشكر لك هذه الملاحظة
    وشرف لي أن أتعلم من تلاميذي .

  21. عزيزي علي – أم الفحم – أشكرك على هذه الكلمات وأقول : كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون .حياك الله وأسعد أيامك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة