فلسفة الحياة

تاريخ النشر: 15/10/10 | 10:19

أم مهدي..انسانة مثابرة عودتنا على تعقيباتها الطيبة, وها هي اليوم تشاركنا أفكارها بخاطرة جميلة خاطها قلمها…

في هذه اللحظة بالذات يجول بخاطري الكثير الكثير

ما ذا أكتب ..ومن أين أبدأ ??

في الحقيقة اختلطت أفكاري.. وتبعثرت أوراقي..وسكتت أقلامي ..

يأكل الثعبانُ، النملَ وهو حي، ويأكل النملُ الثعبانَ بعدما يموت. فالزمن يتغير في كل حين. فلا تستهتر بأحد!

أفضل طريقة لتغيير موقف شخص ما هو أن تغير موقفك، فالشمس التي تذيب الزبدة هي نفسها التي تجعل الطين صلباً. الحياة هي كيف نظنها، لذلك أحسن ظنك بها!

الحياة مثل البحر، نبحر فيه إلى ما لا نهاية، ولا يبقى لدينا شيء سوى بعض الذكريات لأشخاص أثروا فينا كالأمواج.

عندما ترغب في معرفة ثروتك، لا تعد أموالك. جرب أن تذرف دمعة ثم عد كم يد ستمتد لتمسحها. فالأصدقاء هم الثروة الحقيقية!

لا تغير طباعك الجميلة من أجل الآخرين فلا أحد غيرك يستطيع أن يؤدي دورك أحسن منك. ابقَ كما أنت، لأنك مهما كنت، فستبقى الأفضل!

عادت البعوضة الصغيرة بعد أول يوم تطير فيه منفردة. سألها أبوها: كيف شعرتِ؟ أجابت: كان شيئاً رائعاً، كل الناس كانوا يصفقون لي! هذا هو الموقف الإيجابي!

أَما في هَذِهِ الدُنيا كَريمُ … تَزولُ بِهِ عَنِ القَلبِ الهُمومُ ؟

أَما في هَذِهِ الدُنيا مَكانٌ … يُسَرُّ بِأَهلِهِ الجارُ المُقيمُ ؟

‫13 تعليقات

  1. مشكوره اخت ام مهدي كلامك جدا رائع لكن هل من الممكن ان تقولي لي
    كيف تعيشين مع موقف حدث لك وبداخلك بركان لا تستطيعين ان تبردي هذاه النار اشعر عندما احس بهذا الاحساس باني وحيده لا اجد من حولي حتى لو كانو معي اشعر انهم فقط يلومونني لشدة تفكيري او طنش تنتعش؟ وهل هذاه الكلمه سهله بفعلها ابذل ما بوسعي لاعمل بقولهم وسرعان ان مر شيئ بخيالي يذكرني بهذا الشيئ اتذكر اننا بشر وليس بملاك”

  2. لقد كتبت تعقيب للاخت امراءه من البلد لما تم حذفه انني اعلم ان كل ما كتبته لم يسيء ولم يخل باي شي لا سمح الله استغرب لكن سوف احاول كتابه تعقيبي من جديد لعل وعسى اتذكر ما كتبت غاليتي انني ساسعى من اجل ان ابذل كل ما هو بوسعي من اجل ان نلتقي لعل وعسى نكون اكثر من اخوات عزيزتي لا تفكري ان كل من حولك خاليون من الهموم ومن المشاكل كل بيت اليوم به ما يكفيه لكن هنالك من لا تشعرين بهم ان عندهم شي لا نستسلم ولا نياس ما دام لدينا عقل نفكر به وما دام لدينا اراده اتخذي لكي كتاب مذكرات اكتبي كل ما يجول بحاطرك ابكي على ورقه ودعي دموعكي تنزل على السطور اتخذي لك ورده او وردتين جفيفهين وابقيهين بقربك عندما تشعرين بلضيق انظري اليهن سيكنن لك دواء ويعطينكي احساس انه لا تياسي وثابري ربما نتي مجروحه من انسان عزيز سامحيه ان باستطاعتك مع انني اعلم انه من جرح وجرحه ينزف صعب ان ينسى الالم وان هنالك من اصابك بمكروه دعيه للخالق ان الله يمهل ولا يهمل رؤؤف حليم اتمنى ان تقرءي كلماتي لعل وعسى يخففن عنك الحمل الثقيل وسوف اقوم ايضا بمرسالتك بين الحين والاخر

  3. الكثير من المرات نجرح بل ونذبح بايدي اغلى واعز الناس لكن هذا لا يعني الموت والاستسلام بالعكس تمام يجب ان نكافح ونجتهد حتى نصل لمبتغانا بالحياه وان نتعلم الدروس والعبر من اصعب الظروف .واخيرا اشكرك اختي ام المهدي على هذه النصائح الرائعه والمشجعه .

  4. حياك الله يا ام مهدي وجعل ايامك مفعمة بالسعادة وفرح بنجاح اولادك.
    كلماتك معبرة وفيها مضامين هادفة.

    الحياة جميلة مليئة بالخيرات والنعم, مليئة بالسعادة, البهجة, الحب, العلم, السلام, الكرم, الاصدقاء والرياحين…
    والحياة فيها مصاعب, متاعب, خسارة, يأس, ضغينة, كره, ظلام, مشاكل, احباط, فراغ وخوف…
    الانسان بعقله هو الوحيد الذي يستطيع ان يصنع الحياة التي يستحقها, اذا فكرت باشياء سلبية سوف تعود عليك لتؤذيك, واذا فكرت باشياء ايجابية واتبعت صوت البركة والنعمة والثناء فانك ستحصلين على ثراء الكون, السعادة والبهجة.

    الافكار السعيدة تجلب السعادة والبهجة, والافكار السلبية تؤدي الى ضرر حاد للجسد ولوظائف العقل.
    حين نتبع اسلوب البركة والنعمة سنعيش حياة سعيدة مليئة بالبهجة والحبور, وسوف تكوني متحمسة لتقاسم حياتك مع كل الناس الذين تحبينهم, وسوف تسري عدوى حماسك وفرحك وشغفك ومباركتك منك اليهم.

    اختي الكريمة استمتعي بالحياة ان الحياة مدهشة, انها رحلة عظيمة ورائعة, حياتك بين يديك انت من تتحكمين فيها, وانت من يديرها, وانت التي تسيرينها كما تريدي.
    بيدك ان تعيشي سعيدة وبيدك ان تعيشي تعيسة.

    عندما نفكر بتلك الاشياء الطيبة التي نريدها ونشعر بها.. فاننا نحول انفسنا في الحال الى ذلك التردد مما يؤدي بطاقة كل تلك الاشياء, لتذبذب نحونا, وتظهر في حياتنا.
    يقول قانون الجذب: ان الشبيه يجذب شبيهه.

    ختاما احييك يا ام مهدي على الكتابة والتعليقات, دائما انت متفائلة بالعيش الكريم, مجتهده ومثابرة فجذورك اصيلة وحياتك مثال لشخص طموح للعلا.

    سلمت اناملك وجزاك الله الصحة والعافية والخير كله, وان شاء الله ربنا يكرمك بنجاحك وبنجاح اولادك.

  5. صباح المحبه والتفائل لكل المعقبين اخواني واخواتي لا اعرف لماذا اشعر فعلا بكلماتك بصدق وانك تردين عليه باحساسك وليس مجرد كلام
    كم جميل ان يجد الانسان من يشعر به بقلبه او بلسانه حتى لو كان بعيدا عنه
    اشكرك جدا عزيزتي واتمنى فعلا اللقاء بك

  6. الورد يبعث عـ الطمأنينه إنشراح النفس بالإضافه إلى أنك عندما تمعن النظر في ورده ,,
    تحس بالراحه السعاده الحلوه ومثل مايُقال” أن تهدي ورده يعني,؟! أن تصنع إبتسامه “,,
    لطالما كان لـ الورد أسرار ,, مهما علمناها ,.! يبقى هنالك الكثير من الخفايا ,,
    عزيزتي من يعرف معنى الالم ومعنى السهر ومعنى ان يكون وحيدا” لا من انيس الم غيره وانا متاكده مما اقوله لك والغربه علمتني الكثير الكثير الم الغير يؤلمه ويعمل كل ما بوسعه بان يخفف عن غيره ولو بكلمه حسنه او بورده صغيره اتعلمين انني عندما اعمل من الصباح حتى الظهيره واذهب لاخد ابنتي من الروضه عندما اراها تتراكض نحوي وترتمي بحضني كل تعبي يزول عندما ارى ان الذي بذلته مع ابنتي الكبرى بدراستها لم يذهب سدى وارى نتائجها ترفع الراس اقول لنفسي ان التعب كله فداء لابنائي وعمري كله ليس بخساره ان استغليته لتربيتهم ولمصلحتهم .اتعلمين كم هو لذيذ وممتع عندما تاتي ابنتكي وتفتح حقيبتكي المدرسيه لترى ما هي علاماتك وان عملتي انتي ايضا واجباتك المدرسيه يا الله افرح كما يفرح الطفل بلباس العيد وتلك الليله الفرحه لا توسعني عندما اسمعها ” انا ما بدي اساليك عن العلامتين الي ناقصات رح مريكليك اياها لانه انا رقم 98 بحبه وهل مره بسامحيك لانك انتي بتسامحيني بس بحب اعطيكي ملاحظه انه يلي بيجيب ال 98 كمان بيقدر يجيب ال 100 وبتتعلمي لنفسيك قبل لئلنا يا امي ” كم رائع هذا الجيل وكم رائع ان تكوني انتي وابنتك صديقتيين او انت وابنك اخوه ومن اجل كل انسان اخر ارى انني بمقدوري ان اسانده واعطيه من وقتي ولو بجزء بسيط لم ابخل ولن اتردد واتمنى لك ان تتفائلي بان الدنيا ان خليت بليت وانه لا بد وان تضحك لك ان شاء الله اتمنى

  7. يعطيكم الف عافيه
    اذا مش مسموح وضع ايميل او رقم تلفون هون بالتعقيبات طبعا بحترم هالشي
    بل واشكركم على حرصكم لهذا الشيء اردت فقط ان اعرف اذا كان من الممكن الاتصال بكم عبر الهاتف او لا ؟

  8. كل الاحترام لك اختي ام مهدي ,كلماتك وتعقيباتك ثمينه مملوءه دائما بالتفائل بالخير واستخطاء وتخطي الشر مع النظر لما فيه من خير .
    مبدعه اختي

  9. والله يا ام مهدي كلامك درر واحلى من العسل ويا ريت كل النساء مثلك بفكرو بهالطريقه للتنفيس عن الضغوطات التي تلاحقهن يسلم ثمك ويزيدك كمان وكمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة