لقاء مع السيد ابراهيم فنادقة عضو مجلس كفرقرع

تاريخ النشر: 18/01/12 | 12:00

على اثر اجتماع ادارة مجلس محلي كفرقرع لبحث موضوع ميزانية المجلس لعام 2012 ورفض بعض من اعضاء المجلس المصادقة عليها بالجلسة الاولى اجرى مراسل موقع بقجة لقاءً  مع عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة المعارف بالمجلس السيد ابراهيم فنادقة حسب طلبه  ليحدثنا عن الموضوع وتداعياته.

بقجة: غالباً ما نسمع عن موضوع المصادقة على ميزانية المجلس, واغلب الناس لا يعرفون ما القصد من ذلك, فهل تشرح لنا باختصار ما هي الميزانية وما تأثيرها على المواطن القرعاوي ولماذا رفض البعض وانت منهم المصادقة عليها بالجلسة الاولى ؟

عضو المجلس: الميزانية هي مدخولات المجلس النقدية من الوزارات المختلفة ومن الضرائب التي تُجبى من المواطنين والتي تقوم الادارة بالاتفاق على تقسيمها وتوزيعها على مشاريع وأقسام المجلس حسب الحاجة.وللمصادقة على ميزانية عام 2012 قمنا نحن أعضاء وادارة المجلس بدراسة الموضوع جيدا فواجبنا ان ندقق على كل شيئ من منطلق حرصنا على الاموال العامة في البلد, وقد تبين لنا ان نسبة الجباية في كفرقرع تتراوح سنويا 40% – 60% وان أجرة الموظفين بالمجلس تقارب 44% من الميزانية العامة التي تبلغ 60 مليون شاقل لذلك اعترضت عن المصادقة على ميزانية هذا العام.

بقجة :ما هي اسباب معارضتك التصويت مع بعض زملائك على الميزانية في الجلسة الاولى؟

لقد اعترضت على المصادقة على الميزانية بالجلسة الاولى لرفض الرئيس انذاك اطلاعنا على حيثيات الميزانية والحرية بفحصها لكن بعد تدخل القائم باعمال الرئيس استطعنا الاطلاع على كثير من الأمور ورأينا ان هناك الكثير من الأموال تُصرف على الإستشارة القضائية وعلى أجرة ساعات إضافية لبعض الموظفين مع ان هناك الكثير من النواقص مثل حراسة المدارس وتعبيد الشوارع, مدخل البلد والأهم قضايا الشباب وغير ذلك.

بقجة : لقد علمنا انك وافقت على الميزانية بالجلسة الثانية فماذا تغيّر؟

عضو المجلس: ان تصويتي على الميزانية جاء لسببين – 1. عدم ابتزاز قسم من اعضاء الجلس للميزانية. 2. هناك توصيات من قبل وزارة الداخلية التي يجب العمل عليها.

لقد راودتني على اثر ذلك فكرة ان اقدم استقالتي من عضوية المجلس لكن بقيت بسبب ضغوطات من قبل اشخاص تهمهم المصلحة العامة ومن اجل التغيير للافضل داخل المجلس المحلي.

بقجة: هل تعتقد ان الشارع القرعاوي راض عن الوضع بالبلد ؟

عضو المجلس: بعض أهالي كفرقرع يشعرون بتقصير في عمل بعض اقسام المجلس المحلي لانه حسب رأيي لا يوجد تواصل بين المواطن والسلطة, فبعد الانتخابات يعتقد المواطن انه لا يملك حق متابعة ما يجري والمجلس من جهته يتناسى المواطن. هناك حلقة فارغة وعدم تواصل. نحن كمواطنين نتحمل بعض من المسؤولية بطريقة اختيارنا لرئيس معين, فعندما نبايع الرئيس قبل الانتخابات على منصب معين ننسى ان ذلك على حساب مواطن اخر, اي ان المواطن هنا هو الجاني وهو الضحية.

بقجة: كلمة اخيرة توجهها للمواطن القرعاوي ؟

عضو المجلس: اقولها بصراحة تامة, ان الانتخابات تأتي كل 5 سنوات وهذه أمانة لاختيار الرئيس والاعضاء بصدق ودون مفاوضات على مصالح ضيقة وعلى الاموال العامة لاننا بنهاية المطاف نحن من يدفع هذه الأموال .

بقجة: شكراً والى لقاء مع شخصية أخرى.

تقرير وتصوير أمير ابو فنة

‫51 تعليقات

  1. حرام عليكم!!!!!!!!!!!
    مال الجامع والجماعه واحد – …..
    ” أجرة الموظفين بالمجلس تقارب 44% من الميزانية ” عليش:
    – ما شاء الله شايفين كل الشوارع معبده هههههههههه
    ما شاء الله قسم المعارف … ههههههه
    ان شاء الله راح يجي يوم ويعرف كل واحد منكم شو عمل …. .
    يا ريت لو تنشروا الميزانية -(السريه )لعام 2012 بموقع بقجة

  2. مهم جدا هاي المعلومات بس حسب ما انا فاهم كله صف حكي من طرف الاخ ابراهيم وخاصة انه بحكي انه شايف اخطاء لازم تتصلح. شو عمل لا يصلحها؟ ما هو زيه زي غيره بالاخر مضى
    بعدين الموظفين اللي بوخدو ساعات اضافية بالمجلس مي هم؟ لانه انا موظف وبوخدش اشي ومعاشي بوصلش 3000 بالشهر وعندي عيلة كبيرة ويا ريت الاكى شغل ثاني لانه فش بركة بمصاري المجلس
    شكلك بس بتسبق للانتخبات وبدك تترشح رئيس
    يا بتصير عكد حكيك وبتحارب الفساد واول اشي هاي الاضافية اذا مش عحق

  3. لرقم 2
    معاشاتنا بالمجلس جاي من الوزارة يعني مش من ميزانية المشاريع ولا من الضريبة
    يعني احنا زي معلمين الثانوية الوزارات بتودي حوالي 25 مليون معاشات والمجلس بوزعها
    وهون المشكلة انه في ناس بتوخظ اكثر من ناس وناس بتوخظ ساعات أضافية ومش معروف عليش. وناس كل سنة درجة جديدة او رحلات واوتيلات وناس لع. زي كل المحلات القريب عالصحن بغرف اكثر والبعيد شوي راحت علية وطبعا مش بكل الاقسام كل قسم ومديرو ..اسف قصدي وضميرو

  4. شو يعني بتصرف عالاستشارة القضائية؟؟
    يعني كل يوم الناس بترفع قضية عالمجلس..جارنا كل سنة بنبر عالمجلس اللي حفر الشوارع وخربلوا سيارته وانه بدو يقاضيهم بمليون شيكل بس ولا مرة عملها تني اقولوا يعملها مبين في مصاري للقضايا

  5. اعضاء المجلس بكفرقرع قضيه وظاهره غريبه من نوعها . غالبيه الاعضاء لهم حصه اشهر معدودات وما بيشرف الواحد منهم الا فترته خالصه . وكل واحد بيحاول يحصل اشي اله او لجماعته خلال هالفتره القصيره ( الكل بدون ينتش) .
    غالبيه الاعضاء لم نسمع عنهم بتاتا . وقسم اصواتهم اليه بس على الفاضي …….
    يجب على المواطن ان ينتبه ويختار اعضاء اصحاب كفائات ولهم القدره على التاثير بشكل فعلي مش بس بالشعارات .
    واخيرا اتوجهه للعضو فنادقه . ما الذي جعلك ان تنصوت على الميزانيه بالمره الثانيه ؟!!!!
    اقضيت على الفساد !!!!!!! اترتبت الاوراق !!!!!!!! ام هنالك ثمن من وراء الكواليس ؟؟!!

  6. كل احترام لبقجه على هذا اللقاء – وكل احترام للاخ ابراهيم فنادقه عل صراحته وشجاعته في قول الحق والوقوف مع الحقيقه – ولكن اين اعضاء المجلس من كل التقصيرات ولماذا لا ينشرون او يكتبون عن التجاوزات او التقصيرات في اقسام المجالس المختلفه – ولماذا لا يوجد نقاش حضاري من اجل مصلحه البلد – نتنم من باقي الاعضاء ان يحذوا حذو الاخ ابراهيم ويقولوا كلمه حق – والى الاخ الذي يسمي نفسه قرعاوي – من هو عضوك الذي صوت من اجله وما رايه بالموضوع !

  7. كل احترام للاخ ابراهيم فنادقه – وشكرا لبقجه – المنبر الاعلامي الحر الذي فتح المجال للمواطن البسيط ان يفهم الامور ويعرف على ماذا تدور الصراعات – فلو فكر الناس بطريقه حضاريه بان في السنه الواحده 60 مليون يعني في خمس سنوات 240 مليون – يعني من المفروض جعل البلد جنه عل الارض – ولكن نحن المواطنيين الذين نصوت بطريق عائليه ومن اجل لبن العيله ومن اجل معاشات واتفاقيات سبب في هذا التاخر – واتمن ان تتغير احوالنا – وشكرا اخ ابراهيم عل هذا التنوير

  8. هذا النشر رائع ويفتح المجال امام الناس لفهم الحقيقه – واذا كانت هذه الارقام حقيقه – هنا تكمن المشكله – اذا لماذا هذا وضعنا – وبودي ان اعرف هل يمكن نشر قائمه بالمعاشات والامتيازات التي يحصل عليها الرئيس والاعضاء – وايضا من هم ال44 بالمئه وما هي اسمائهم وكم هي معاشتهم – وكيف يمكن ان تكون موف مجلس – يعني شو المواصفات !

  9. شكرا لبقجه التي فتحت اعيننا على الحقيقه وشكرا للاخ ابراهيم الذي ابى الا ان يقول كلمه حق – ونسئل الله الهدايه لباقي الاعضاء – ونقول لل44 بالمئه – هذه امانه فاتقوا الله بنا – والله من وراء القصد

  10. نسئل الله ان يصلح احوال البلد – ونتمنى ان لا يفوت القطار – وهاي امور يجب ان لا يسكت عليها – قضايا الشباب والانحلال تتزايد يوما بعض يوم – والاغرب انه بهذه الفتره زادت حالات القتل – والاغرب انه لا يوجد اي مشروع – او تعبيد شارع – والاغرب انه هناك من ينهش اموال الناس – فها هي شركه الميه تجول وتعمل امور غير معقوله في البلد بدون اي رقيب – وبالمقابل محامي المجلس يبعث لاناس دفعوا او مدينيين لسنه واحده – وعمليات السرقه المنتشره بالمداراس – وناهيك عن اعمال الزعرنه في بعض المدارس – واضف الى ذالك الناس الذين يتقاضون المعاشات فقط بسبب اتفاقيات انتخابيه – اسئلكم جميعا اين مخافه الله – اين انتم من الله باموالكم واولادكم – حرام – والله حرام

  11. انا شخصيا مليش ثقة بلمجلس المحلي هاد لا يعني انو مفيش ناس اوفياء وصادقين
    وبخافو الله يا ويلو يلي بكسب رزقو بلحرام ولله الموفق

  12. مخافة الله تندثر وتختفي وقت المصاري! كل واحد يفحص حاله من هاي الناحية, من الرئيس للمدراء والموظفين ورجال الاعمال واصحاب المهن والمحامين ومعلمي السواقة والاطباء ……….وعامة الشعب! اغلبهم ياكلون التراث اكلا لما ويحبون المال حبا جما. والامانة والصداقة وغيرها من القيم الرفيعة تضيع وقت ما في مصلحة شخصية. اللهم صل على نبيك محمد الامين الصديق وجل جلالك يا من تدري بما تكن به نفوس عبادك.

  13. اخي ابراهيم ..حياك الباري وجمل ايامك بالسعادة ومكارم الاخلاق..

    اليوم في الصباح سلمني الاخ حسن غاوي لائحة باسماء الاطباء في القرية..لقد امتلىء

    الصدر فخرا واعتزاز بهذه المعطيات..عدد الاطباء في القرية..155 طبيب..الاخ الكريم

    يعد لنا لائحة بطلاب معاهد الطب من القرية..

    الميزانية التي تمت المصادقة عليها هي ميزانية عادية للسنة الحالية وتشمل على

    المدخولات والمصاريف..بضمن الميزانية اجور معلمي الثانوية والوظائف التعليمية..

    في السنين الاخيرة الميزانية تبنى بشفافية بعد ان يطلع الاعضاء على بنودها وعلى

    جميع المستندات الصرفية وغيرها..

    بالرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي بعاني منها مجتمعنا..فان مجلسنا بفضل

    الاهالي اوضاعه المالية جيدة..لقد استطعنا ان نحصل من وزارة الداخلية على الهبة

    المشروطة بنسبة الجباية..

    الميزانية اعلاه اقرت باصوات جميع الاعضاء الذين تواجدوا في الجلسة بدون اي

    تحفظات..

    اود الاشارة بان المجلس المحلي دار للجميع..هدفه خدمة البلدة لرفعتها ورفعة اهلها

    هذه المؤسسة تتقبل النقد البناء وتسعى بصورة دائمة لاعطاء افضل الخدمات للمواطن

    ضمن القدرات التي تتوفر لها..

    انني اشكر جميع اعضاء المجلس على تعاونهم مع ادارة المجلس..وعلى اجتهادهم

    الدؤوب لخدمة القرية..

    تحية فخر واعتزاز لكل الاهل على الانجازات التعليمية في مجال الطب وباقي المجالات..

    تحية شكر وعرفان لكل الاهل على انتمائهم المحترم للمجتمع والاهل..هذا الانتماء

    يجدد العزم للتقدم والتطور نحو الافضل لمجتمعنا واهلنا عامة..

  14. يعني شو كل من رندح غناي صار مطرب مع مكريفون وهسا دور الاعضاء. كنت مره بجلسه وكان الاستاذ قاعد – والله يحمانا شو صار – كل كلمه والثانية احنا واحنا الاعضاء زي الي تقول اعضاء في ناسا

  15. قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    يا رسول الله : وليني على ولايه
    قال صلى الله عليه وسلم : انها تاتي يوم القيامه ندامه لصاحبها

  16. كل الاحترام يا زينة كفر قرع انت:) البلد منوره بوجودك يا احلى اب في الدنيا الله يخليلي اياك:) والى الامام

  17. ينشرح الصدر عندما نرى من يعمل لمصلحة البلد فالمقال يدل على نية حسنة للاصلاح من منطلق الوظيفة والرؤية للاحسن
    لكن لي عتب على رئيس المجلس والقائم باعماله
    فالرئيس لم يهتم ولم يكلف نفسه عناء الرد على تعقيبات الاخوة .. وهم من انتخبوه ويطمحون لرده ولعمله للاصلاح؟!!!
    والقائم .. نعم عقب لكنه عقب على مقال اخر كما يبدو ؟؟!!!
    نحن لسنا اغبياء
    وانتم لستم بمكانة تهميش المواطن
    ارجو تعقيبكم

  18. تحياتي للاخ ابراهيم فنادقة.
    كفر قرع من احسن وانظم البلاد العربية في اسرائيل.
    كل الاحترام للقائمين ، كل في مقامه.
    جميل منك اخ ابراهيم ومن كل مسؤول الحرص والتدقيق في دقائق الامور ، حتى تكتمل المسيرة التنموية في كفر قرع.

  19. بسم الله الرحمان الرحيم

    وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (المائدة 39)

    صدق الله العظيم

    أقسم بالله أن من يأخذ شاقل ليس ملكه سيعيده حتما وبطرق مختلفة فهذا قضاء الله لا قضاء البشر
    أتحسبون أن السراق في نعيم لا وألف لا

  20. كل الاحترام لك يا ابراهيم اعليت كلمة الحق التي عجز جميع الناس عن قولها. ولم تكن لك مصالح شخصية من وراءها ونحن نفتخر بك في بلدنا

  21. ابو الطاهر حبيب الشعب

    احيك واحي امثالك نحن بحاجه لرجال عصاميين , على قد المسؤوليه والعمل من اجل الجميع وفقط الجميع

    الملف الذي انت مسؤول عنه – المعارف – ليس بالهين وهناك امور كثيره لا يعرفها الاهالي من حقوق وواجبات وللاسف في بعض الاحيان الاداره المسؤوليه غير معنيه بتوعيه المواطن – هذا في عدة دوائر حكمويه – لذالك ملقى على اكتافك مهمه ليسه هينه وهذه امانه امام الله ايضا كما ذكر اخر قرعاوي من قبل

    على سبيل المثال التعليم المجاني من جيل 3 الذي صودق من قبل الحكومه قبل ايام هل المجلس اعلم الاهالي بهذا القانون

    لذاك انا على ثقه بأنك تود خدمه البلد دون استثناء
    تحياتي لك وللجميع

  22. كل الاحترام اذا الهدف سامي ونبيل من اجل مصلحة البلد
    لكن …
    نريد عملاً
    فانت تقول يوجد اخطاء وتذكر منها تعظيم في معاشات عمال المجلس من الساعات الاضافية وغير ذلك والسؤال ماذا فعلتم حيال ذلك؟؟هل هذه الساعات بحق ويعملون بها ام مجرد ارضاءات سياسية؟؟
    فالساكت عن الحق اطرش واخرس وهو مخطئ

  23. مقال قيم ومفيد للنقاش والحوار العام من اجل البلد
    تحية لبقجة والى الامام

  24. ابو الطاهر صديق الشعب المحترم

    احيك واحي امثالك نحن بحاجه لرجال عصاميين , على قد المسؤوليه والعمل من اجل الجميع

  25. كيفك انت يا غالي اليوم عساك بالف خير وسلامه ان شاء ربي عن ثريب سازورك ونتمنى لك الشفاء العاجل سلام للعصفوره وللحبيب الغاليين وللجميع

  26. الانجازات التعليميه رائعه وهذا تحصيل سببه الاهل والطلاب – ولكن ما هو تحصيل المجلس المحلي – وما دوره بهذا الموضوع – هل هناك صندوق لدعم الطلاب الجامعيين – هل هناك لجنه تتابع وتبحث للخريجيين بكل المجالات عن وظائف واماكن عمل – هل هناك لجنه لمشاركه الخرجيين باقتراحات او ابداعات – الربيع العربي قادم ويجب ان تعرفوا ان القذافي ومبارك وغيرهم من الذيين حاولوا طمس الابداعات العربيه او حاولوا جذب كل الشياء الجيده لهم – هم الان في عداد الموتى وصفحاتهم في التاريخ صفر – واذا كان التعليم مهم للمجلس والاداره من الذي نجح بمناقصه رسميه ليكون مستشار رئيس المجلس من بين 13 مرشح – هل نجح اصحاب الشهادات والكفاءات – المجلس المحلي في كفرقرع وظيفته توزيع الاموال على نسبه 44 بالمئه – وحتى ببعض المدارس – انظر من هم اصحاب القرارات – وهل يعقل ان يكون فقط 700 الف شيكل من اجل نعبيد شوارع وهي عباره عن معاشاك او معاش الرئيس بالسنه – نحن شعب نحترم الانتقاد ونحب نجاح طلابنا ولكن افتحوا النوافذ وانظروا جيدا – انتم تهدمون اجيالا – وتحبطون عزائمهم – هناك اجيال يجب ان تاخذ دورها بهذا المجتمع – في كل المجالات – ويجب ان يكون تغير للافضل واعطاء دور لاصحاب الكفاءات والابداعات – بل خلق ظروف واطر وجو عام – هذه الامانه غاليه وكثر هم الذيين ظلموا رغم انهم يستطيعون تقديم افضل ما يمكن تقديمه – فكل احترام لكل انسان ما زال يحارب الباطل ويقول كلمه حق وكل الشكر للشرفاء الذيين رغم امكنياتهم القليله وماديتهم البسيطه يحاولون ان يعطوا بهذا المجتمع الذي تتغي معايره يوما بعض يوم – وشكرا لبقجه بميزانيته البسيطه التي نقلت كفرقرع الى نوع اخر من الرؤيا والشفافيه لانها تخرج من مبدعيين حقيقيين – وشكرا للاخ ابراهيم السياسي الحقيقي في زمن اصبحت السياسه شراء ذمم- وشكرا لكل المعقبيين الذيين يحاولون جعل النقاش الحضاري محطه اهنمام – ولكل اولائك الذين يختبئون وراء انفسهم خوف ان يزعلوا احد – نقول لهم اتقوا الله في امولكم واولادكم وانفسكم – فالسكت عن الحق شيطان ولكن اخرس – والله من وراء القصد

  27. الف شكر
    الحمد لله رب العالمين واتمنى للجميع – لكل مريض / ه – الشفاء العاجل

    تحياتي

  28. هل فعلا انشرح صدرك لهذه البلد …!؟ اعطني شيئا واحدا فعله المجلس المحلي لهذه البلد !؟ غير ~ترقيع الشوارع~ !

  29. ربما ياتي هذا التعقيب متاخر – ولكن الشيء المحير لماذا جاء النشر متاخر ولماذا لم يقوم المجلس المحلي بنشر الميزانيه او النشر حت عن الجلسه – او طرح بنودها امام المواطن – وسؤال اخر – اين باقي الاعضاء وماذا كان موقفهم وما هو دورهم – والاهم اين اولئك الذيين يتحدثون عن المصلحه العامه قبل الانتخابات ولماذا لا تراهم اليوم – والى الاخ ابراهيم – من الواضح انك تخفي بعض الامور – وانت يا حضره الرئيس ما تعقيبك على تعتيمك الاعلامي الواضح ازاء ما يجري !!!!!!!!!!!

  30. لا حول ولا قوه الا بالله – هذا زمن ينصر الباطل – يصدق الكاذب ويكذب الصادق – يخون الامين -يؤتمن الخائن – اخ ابراهيم بارك الله فيك وادامك الله من اجل اعلاء كلمه الحق

  31. بقجه تقوم بعمل مميز ورائع – ولكن من المفروض ان يقوم الاعضاء بفرض اقتراح يلزم الرئيس والمجلس باشراك موقع بقجة بكل الجلسات وايضا بنشر جلسات المجلس المختلفه – ومتابعه عمل الاقسام – ولا تنسوا ان هذا قانون يلزم المجلس المحلي وادارته – واما الامر الاخر نريد من بقجه نشر قائمه المعاشات التي يدفعها المجلس من الميزانيه كما هي – والامر الاخر – نشر الجلسه التي صودق بها عل الميزانيه وراي كل عضو بالموضوع – ولاننا نؤمن بشفافيه وصدق بقجه نريد هذا النشر لفتح النقاش بشكل اوسع وحضاري وليطلع الناس عل الاعضاء الذيين يمثلوهم وما هي مطالبهم واين تصرف اموالهم – وليفهم الجميع ما هي النتخابات في القريه وعل ماذا تدور الامور ! وشكرا للاخ ابراهيم

  32. بسم الله الرحمان الرحيم
    اود بكل الحب والعرفان ان اشكركم جميعا على تعقيباتكم.مع اختلاف الوانها.واقول لكم باني على استعداد تام لتزويدكم بكل المعلومات اللتى تريدونها.
    اشكر موقع بقجه اللذى اتاح لنا الفرصه لاطلاعكم على ما يدور وكيف تسير الامور داخل المجلس.
    اقول اولا بان اعضاء المجلس لا يتاقضون راتبا وانهم يخدمون مجانا.
    اما بالنسبه لمعاش الرءيس فهو يتقاضى فى السنه الواحده 730.000 الف شاقل.
    بالنسبه للاخطاء فهى ليست كذالك انما هو تفريط بالاموال العامه فمثلا هنالك بند في الميزانيه لسنه 2012 بالنسبه للرياضة مبلغ وقدره 500.000 الف شاقل.
    اقول لكي استطيع التغيير يجب ان يكون معي خمسه اعضاء اخرين.
    اما بالنسبه لترشيحي لرءاسه المجلس فهي امانه عظمى لن استطيع حملها.
    للكتابه بقيه

  33. تحيات مليئه بالشوق للاخ ابراهيم فنادقه اخي العزيز وانا اعلم جيدا من انت لكن ما اود قوله بالرغم من صداقتنا القديمه لكنني لن اجامل والله وقلت هذا امام مجموعه من اعضاء مجلس كفر قرع وانت منهم لو كان اهالي كفر قرع يعلمون كيف يقيمون اعضاء المجلس الحالي لكنتم مع الاخياروانتم فعلا من الاخيار زرت كل البلاد ولم ارى مجلس يعمل كمجلسكم ولم ارى قريه منظمه مثل بلدكم وفقكم الله لما يحب ويرضى اخي ابراهيم اعلم جيدا انك لن ترضي الجميع وتقبل نقد الاهالي بحب لانك منهم وهم اهلك وحياك الله ولك تقديري ومودتي الى الابد

  34. تحيه عطره

    لعضو المجلس ابراهيم فنادقه ولجميع المعقبين الاعزاء

    اولا اشكر موقع بقجه على لقاء مع عضو المجلس ونشره وكذالك على اتاحة الفرصه للتعقبيب – انه من باب الادب والتقدم ان نسمع اراء الاخرين على الوانها واشكالها مهما اختلفنا بوجهات النظر

    لذالك غمرتني السعاده عند قراءة ارائكم العطره بقلمكم وان دل هذا فيدل على الوعي وادراك اهميه الموضوع لدى الجميع من معقبين وغيرهم ( اداره مجلس ) ,هذا المكتب – المجلس المحلي – هو جزء من حياتنا اليوميه هو موجود بوجودكم وعطائكم لولا الجمهور لما كان لبلدنا الحبيب مجلس – صحيح ان الامر لا يتعلق بموافقة المواطنين لوحدهم – ولكن هذا شيء لا يتجزء , ايضا الصالحيات الموجوده بيد عضو المجلس ليست هينه كما رأينا مثلا عدم المصادقه على الميزانيه قد يؤدي في نهايه الامر لحل المجلس المحلي وهذا حصل في عدة مجالس عربيه

    لذالك برأيي المهمه الملقى على اكتاف الاعضاء ليست هينه وانها امانه امام الله ايضا في نفس الوقت تقع مسؤوليه كبيره على اكتاف الرئيس لانه ممثل المواطن القرعاوي سواء من مؤيد وغير مؤيد ويجب عليه العمل بأخلاص وامانه امام الجميع دون استثناء وامام الله يسأل عن ذالك , انا لا اريد الدفاع عن الرئيس او محاكمته الجمهور عامه يمكن ان يحاكمه بشكل جماعي وبشكل قانوني مثلا عدم انتخابه مره اخرى ,التوجه للقضاء ايضا

    لذالك حسب رأيي هناك الكثير ثم الكثير من التساؤلات حول اداره سليمه ونزيه – من نزاه – , واخيرا اتوجه بالشكر الجزيل للسيد الفاضل ابراهيم فنادقه على عطائه والمعلومات التي ادلى بها للجمهور القرعاوي وعبر موقع بقجه اتوجه اليك بأن تفي المواطنين عن عمل قسم المعارف ,

    ما هو عمله الاساسي
    كيف يخدم المواطنين , ابنائنا من خدمات ومعونات تصلهم من الوزارات
    هناك طلاب ذوي احتياجات خاصه يجب عليك الاطلاع على ذالك هل تصلهم تلك المساعدات
    هل اداراة المدارس تعمل وفق القانون – تخدم الطلاب دون استثناء وتقدم لهم كل الخدمات
    هل مدارس القريه مهيئه لحالات طوارء
    هل المدارس مؤمنه من حراسه من سلامه الطلاب والعاملين عليها
    هل التبرعات التي تجبى من الطلاب والاهالى تصرف بشكل صحيح وقانوني ام للهوى

    حسب رأيي يجب عليك فحص الامور بأسرع وقت واذا لزم الامر لا مانع ان تتعاون مع الرئيس واستدعاء وزير المعارف واطلاعه على اوضاع مدارسنا
    والكثير الكثير يجب عليك فحصه

    لذالك لا يهمني كم يتقاضى الرئيس هذا ما قررته الوزاره – صحتين – لكن المهم اداره نزيه تعمل من اجل الجميع وفقط الجميع

    وقبل ان نتهم احد تعالوا معا نسأل ماذا يمكن ان نقدم لاهلنا وابنائنا سويا دون استثناء ان نعمل كجسد واحد ( כולם בשביל אחד ואחד בשביל כולם ) من اجل المستقبل وان نتحرر من القبليه التي تغزو عقولنا وافكارنا ,لا اريد الدفاع عن الرئيس لكن هو منتخب من قبل الجميع – الاكثريه اذا صح ذالك – لكن له احترامه ومركزه الاجتماعي ما دام هو ممثلنا مهما انتقدناه ولا ننسى بأنه ابن كفرقرع قبل الرئاسه وبعدها اتمنى له ان يعمل بما يرضى الله وليس العبد

    قريتنا عريقه وانتم اهلها شرفاء وكرماء وانا على ثقه بأنكم لا تسمحوا ولن تسمحوا بأن يحدث بقريتنا ما يحدث بقريه جت الشقيقه والكل يسمع عن الاحداث هناك وللاسف ,
    واسمحوا لي بهذه الكلمات العطره اهديها لكم ايها الاحباب وبلدنا العزيز , انتم عز الكرم والطيب

    عظيم الشكر أزجيه إليكم وأرفعه احتساباً واحتراما
    ألستمْ أنتم قيدتموني بإحسان وجودْ قد تنامى
    ولو أني قدرتُ على جزاءٍ إذ حققت في نفسي مراما
    ولكنّي أقرّ بقَصْر باعي فذي نُعمى مجلّلةٌ، تسامى
    نداء القلب أصفى ما أناجي فعذراً وامتناناً يا نشامى

    واخيرا اتمنى من الله عز وجل ان يوفقنا على الحق – امين

  35. تحية اخوية للاخ الكريم ابراهيم فنادقة..تحية محبة واحترام لكل المعقبين.

    المجلس المحلي مؤسسة جماهيرية هدفها تقديم احسن الخدمات للمواطن

    النقد البناء غاية مهمة لانجاح مسيرة الموسسة..

    تحفظات الاعضاء للميزانية كان هدفها نجاعة المؤسسة باعطاء افضل الخدمات

    للمواطنين..

    جزيل الشكر لعضو المجلس ابراهيم فنادقة على اجتهاده الدؤوب لخدمة البلد

    بجميع المجالات..

    كفرقرع تتميز بكثرة خريجي الجامعات والمعاهد العليا..
    هذا الامر محط فخر واعتزاز لجميع المواطنين..

  36. حضره ابراهيم الطاهر عضو المجلس اولا اشكرك على هذا المقال .. وانا اوافق رايك .. فاموال البلد للبلد ولا يجوز لاي احد اخذها بغير حق فيجب استغلال هذه الاموال بحق وبشكل معقول .. وهناك اشياء كثيره بالبلد يجب اصلاحها مثل تعبيد شوارع والقيام بمشاريع كثيره ليستفيد منها اهل البلد واطلب منك ان تهتم بموضوع الحراسه في المدارس واطلب ان تدعمو مدرسه ابن سينا بالسقفيه لاننا نعاني باصيف والشتاء في طابور الصباح .. وشكراً لك كثيرا يا ابي على اهتمامك في مصلحه الابلد.

  37. من نابلس الحبيبه نحي هذا البطل الفلسطيني الاخ ابراهيم ونقول له نحن نعتز بامثالك ونقول لك ولمن معك الى الامام اذا كنا نريد ان نحافظ على بلدنا علينا ان نكون اصحاب ضمائر حيه كي نكون المثل الصادق الذي يحتذا به نحن من عندنا نتمنا ان يكون كل مجلس خدماتي يعمل بالشفافيه التي عندك ونقول الى الامام

  38. رائع ان يكون موقف اعضاء المجلس بهذه الطريقه وان يفهموا ويناقشوا هذه الميزانيه – ولكن هؤلاء ال44 بالمئه يعني الذين بشكل او باخر يعملون عند المواطن – يعني من امولنا – لا يعملون ويتهربون – اشي غريب ومحير – نحن لا نريد ان يعطوا تحيه سلام كلما مر مواطن ولكن على الاقل ان يعملوا بحق الله – والرئيس الذي يتقضى معاشه من الناس وبالصدفه ليس هو وحده – لماذا لا يهتم بمصالح الناس – اتمنى ان يستمر النشر عن موضوع المجلس المحلي وان تنشر الجلس وايضا ان تنشر الميزانيه – وكل احترام لمنبرنا الاعلامي بقجه – وتحيه حب وتقدير للاعضاء ابراهيم ابوليل وفنادقه وبارك الله فيكم

  39. كل احترام للاخ ابراهيم ونتمى ان يفهم باقي العضاء انهم المسؤلون امام الله عن هذه المانه وعن اموال الجماعه – وان يقفوا حاجز ضد كل ما يحصل – ويقدموا للبلد كل ما هو افضل

  40. حلو ولكن – ما موقف الحركات السياسيه والاسلاميه – ما موقف اماميه المساجد – ما موقف المتعلميين او المثقفيين اذا موجود – ما موقف باقي الاعضاء – ما موقف الناس – او اهل البلد ما موقف جيل الشباب – ما موقف الذيين يخافون الله – وما هو الحل – هل القيام بعصيان مدني مثل عدم الامتثال ودفع الضريبه من قبل المواطنيين ربما سيغير بطريق تعامل الموظفيين او كل الذيين ياخون معاش بسبب المواطن – هناك حلول ولكن ! شكرا اخ ابراهيم

  41. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    صدق زميلي ابراهيم في بعض ما قال ولم يدقق في كثيرا من الامور لم يشر العضو ابراهيم الى التصحيحات التي على اثرها قرر المصادقه على الميزانيه اما في قوله:بعض أهالي كفرقرع يشعرون بتقصير في عمل بعض اقسام المجلس المحلي فما الذي قدمته في هذا المجال من اجل ان يشعر المواطن برضى عن عمل اقسام المجلس اما قوله: ان المواطن هنا هو الجاني وهو الضحية فاين موقفك من هذه المعادله فهو غير واضح للقارئ العادي اما قوله:ان الانتخابات تأتي كل 5 سنوات وهذه أمانة لاختيار الرئيس فما هو القصد من هذا الكلام هل انت راض ام مستنكرا لافرازات نتائج الانتخابات التي انت جزؤ منها اما قولك: ان الانتخابات اتت بمفاوضات على مصالح ضيقة وعلى الاموال العامة ومع ذلك بقيت جزؤ من الاتلاف وذلك يضع اعضاء المجلس بمنظار سيئ ؟؟؟ ومع ذلك فانا احيي جرؤتك على طرح انتقاد بناء وقوي كما ونشكر القائم باعمال رئيس المجلس السيد جمال ابو فنه على دعمه لمواقفنا في طلب الشففافيه والسيد محمد مره نائب الرئيس في مؤازرتنا على طلب الحق وصرف اموال المواطنين على الوجه الافضل ونشكر كل الاعضاء الشرفاء الذين تهمهم مصالح البلد كما ونشكر كل المواطنين الاعزاء الذين يسهرون على مصالح البلد . من هنا ادعو كل من يهمه امر كفر قرع الى حضور جلسات المجلس كلها واقرب جلسه الاحد 21-01-2012 الساعه السابعه من اجل الاطلاع على عمل المجلس عن كثب .

  42. يعطيك العافية سيد ابراهيم انت زرعت وعلى المتفلسفين الي بتحذلقوا انها قضية انتخابات يوقفو لجانبك ويساندوك وبعدها يحاسبوك واذا القضية قضية انتخابات بكونوا همي اول من يعلم الى الامام يا ابراهيم وكمل مشوارك والي معك معك يعطيك العافية …..

  43. كفرقرع بحاجه الى مراقبه حقيقيه – وما احدثه عضو المجلس ابراهيم فنادقه لم يقم به الاعضاء في السابق – ها هي الميزانيه ومعاشات كبار الموظفيين – والحديث عن الصفقات والوعود الانتخابيه – هل بالفعل لن تجد يا اخ ابراهيم خمسه اعضاء اخريين – يقفون معك من اجل اعلاء كلمه الحق ومتابعه كل ما يجري من اجل الحفاظ على المصلحه العامه واموال الجماعه

  44. للسيد اوس مدلج ، تدعي بان الاخ ابراهيم لم يقم بشيء من اجل المواطنين ، أانت قمت بشيء مثلا !! البركة فيكم ، الشاطر بدو يكتب ” عضو مجلس” والناس مش سامعه باسمه ، اما الاخ ابراهيم بارك الله فيه وكثر من امثاله ، جهر بصوت عالي بكلمة الحق واعلن عن كل شيء على الملأ ! وليس كالباقين !

  45. هذا الرجل المناسب في المكان المناسب بارك اللة فيك وادامك ذخرا للامة العربية

  46. سيد ً ابراهيم. مشكور للتصريحات الهامي. للمواطن صح. لسانك طويل. بس. قلبك. طيب. الله. يرحم. ايام. ايلات. انت. صاحب. عزيز. دومت. شعله. لبلدك. احسن. عضو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة