صرصور يطلب طرح موضوع الإسكان في عكا

تاريخ النشر: 16/01/12 | 3:40

بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، برسالة عاجلة لرئيس لجنة المالية في الكنيست الراب موشية غافني يطالبه بتحديد جلسة متابعة لنقاش مشكلة الإسكان في عكا القديمة .

جاء هذا الطلب بعد قيام لجنة المالية في الثاني من شهر كانون الثاني بنقاش أوامر الهدم التي وزعتها شركة (عميدار) للسكان العرب في البلدة القديمة في مدينة عكا وذلك تحت الحجة بصيانة هذه المباني التي يقطنها السكان، والتي يعتبرها السكان العرب مقدمة لعملية إخلاء ممنهجة.

في توصياتها ألزمت لجنة المالية البرلمانية، شركة ( عميدار ) الحكومية، بتقديم أجوبة واضحة لـ 11 عائلة عربية من عكا، بشأن ضمان عودتها إلى بيوتها بعد عملية الترميم في المبنى، والإعلان مسبقا عن تكلفة الترميم والمدة الزمنية التي يستغرقها الترميم.

وكشف الشيخ صرصور في رسالته عن وجود أهداف خفية لشركة (عميدار) والتي هي شركة حكومية ووظيفتها تقديم الخدمات للسكان وتسهيل عملية السكن عليهم، وليس البحث عن سبل لتضييق الحياة على أهالي مدينة عكا، وان الانطباع العام في القضية من تصرفات ( عميدار ) هي أنها تطبق في عكا نقيض المهمة التي كلفت بها.

في ختام الرسالة طالب رئيس اللجنة لإعطاء التعليمات لطاقم اللجنة لمتابعة الموضع وأن يحرص أن يتم إستلام الأجوبة في الوقت المحدد، كما وطالبه بتحديد موعد من أجل نقاش متابعة في المستقبل القريب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة