رُلى عازر تغنّي للوطن في الكابري

تاريخ النشر: 30/05/14 | 11:13

بعد نجاح عرض “غنّي للوطن” الأوّل في حيفا للفنّانة رُلى ميلاد عازر، تنتقل رُلى لتغنّي للوطن في المحطّة الثّانية، والّتي ستكون في قاعة الكابري بجانب كفر ياسيف، وذلك يوم السّبت بتاريخ 31/05/2014، السّاعة 20:00.

غالبًا ما يُنسب الوطن للأرض، للحيِّز الجّغرافي الّذي يجمع أبناء الشّعب الواحد. أمّا في واقعنا الفلسطينيّ المركّب، وبسبب تفرقة أبناء شعبنا ما بين الدّاخل، الضفّة، غزّة، والشّتات- فهناك أهميّة كبرى لاتّساع مفهوم الوطن إلى أبعادٍ ثقافيّة وروحيّة كالإنتماء إلى موسيقانا، وشِعرنا، وذاكرتنا الجّماعيّة، ومعالم حضارتنا.
في العرض الأوّل الّذي أقيم في مدينة حيفا، أدهشت رُلى جمهورها المحبّ، ونجحت بحملنا في رحلة موسيقيّة إجتازت الحدود الجّغرافية، حيث خلقت لنا مساحة روحيّة فنيّة لترسيخ وجودنا وصمودنا من خلال أغانينا التّراثيّة والوطنيّة وفنّنا الجّميل.
عن “غنّي للوطن”، تقتبس الفنّانة رُلى ميلاد عازر محمود درويش بقوله “ما هو الوطن..؟ ليس سؤالًا تجيب عنه وتمضي.. إنه حياتك وقضيّتك معًا”، ثمّ تضيف قائلة أنّها ستقدِّم من خلال العرض أغانٍ تنقل لنا عبرها قصصًا متنوّعة تجمعها رسالة واحدة: أنّنا لا نزال وسنبقى أبدًا هُنا؛ بثقافتنا وحضارتنا وفنّنا.

يُقام عرض “غنّي للوطن” في الكابري بالتّعاون مع جمعيّة “شبيبة البقيعة”، وبإنتاج معهد “إطار”- معهد فؤاد فائق عازر للموسيقى والفنون في الرّملة، هذا وسيتخلّل العرض العديد من المفاجآت. لمزيد من التّفاصيل تابعونا على هاشتاغ #غني_للوطن في شبكات التّواصل الإجتماعيّة.
اقرأ المزيد: نجاح منقطع النظير لمهرجان التراث الفلسطيني بكفرقرع

alchreba-alhwrni-1- (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة