النائبان صرصور ومجادلة يحاضران لطلاب ثانوية كفر قاسم

تاريخ النشر: 12/01/12 | 0:00

نظمت مدرسة الثانوية الجديدة في كفر قاسم ، رحلة مدرسية تعليمية إلى مبنى الكنيست، حيث حلوا ضيوفا على النواب الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والسيد غالب مجادلة من حزب العمل وذلك في قاعة الأودوتوريوم .

شارك في هذه الرحلة مجموعة من طلاب صفوف العواشر . وقد رافق الطلاب في رحلتهم كل من الأستاذ تميم عراقي معلم المدنيات ، الأستاذ نصر صرصور مدرس لغة عربية ، الأستاذ ماجد عيسى مدرس كيمياء ، الأستاذ عادل عامر مدرس اللغة العبرية ، السيد محمد كبها مرشد الرحلات والسيد رياض صرصور ممثل عن لجنة الأباء .

النائب صرصور، بدأ محاضرته القصيرة بسرد سريع لأخر التطورات في العالم العربي والتي كان للشباب دور بارز بها. وشدد على أهمية دور الجيل من الشباب في إجراء التغيير فيما إذا توفرت الشروط الضرورية مثلا تعميق الوعي وتحرير الإرادة، مؤكداً على أن التغيير ليس بمهمة مستحيلة.

بعدها سلط الضوء على عمل ومهام السلطة التشريعية (الكنيست)، وعن الدور الذي يقوم به النواب العرب من مختلف الكتل في معالجة قضايا وهموم المواطنين العرب. كما وتطرق إلى وضع الأقلية العربية في إسرائيل ، وعلى أهمية أن تحافظ هذه الأقلية على هويتها وحقوقها رغم الصعوبات الجمة التي تواجهها خاصة إصرار الإسرائيليين على تعريف هوية الدولة على أنها دولة يهودية بحتة.

وأكد على أن النواب العرب في الكنيست يخوضون معركة قاسية خاصة في ظل حكومة يمينية متطرفة تسعى لتهميش دور العرب في الكنيست وتهميشهم في المجتمع الإسرائيلي عن طريق سن قوانين تعيق تقدمهم وتطورهم .

من جهته تطرق النائب غالب مجادلة أليات العمل البرلماني ، وسلط الضوء على ” حادثة الماء” حيث قامت النائبة المتطرفة أنستاسيا ميخائلي بسكب كوب من الماء على وجهه لعدم موافقتها مع أرائه .

بعدها فُتِحَ المجال أمام الطلاب للإدلاء بأسئلتهم حول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني والكنيست، وعلاقة الدولة بالمواطنين العرب.

وقد شكر الطلاب والمعلمون المرافقون الشيخ صرصور والنائب مجادلة على حسن الضيافة وعلى استقبالهم للطلاب وعلى محاضرتهم، وتمنوا لهم النجاح والتوفيق في عملهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة