زيارة وزير الاسكان لوادي عاره

تاريخ النشر: 18/03/10 | 15:36

قام اليوم الخميس ارييل اتياس وزير الإسكان الاسرائيلي بزيارة تفقديه لمنطقة وادي عاره وذلك للاستطلاع عن كثب على الحدود القائمه بين البلدات المحاذية لمستوطنة حريش في ظل التخطيط لتوسيعها.

هذا واجتمع الوزير برؤساء السلطات المحلية العربية في منطقة وادي عاره والتي أقيمت في قاعة الاجتماعات في مجلس اقليمي منشه وشارك فيها كل من رئيس المجلس الاقليمي منشه ايلان سديه رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان , المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع , زيدان بدران رئيس مجلس بسمة عارة المحلي , فتحي مرزوق ممثل عن مجلس محلي عرعرة ,رياض كبها رئيس المعهد العربي اليهودي للسلام جفعات حبيبة, احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للارض المسكن وادي عارة وعدد كبير من الشخصيات الشعبية والجماهيرية العربية واليهودية في المنطقة .

وأشار الوزير في الاجتماع الى ان وزارة الاسكان ستقيم مشاريع عربية يهودية مشتركة لينعم الطرفين في منطقة وادي عاره بالتعايش والسلام الحقيقي والعادل في المنطقة ليكون نموذج ايجابي تترجم نتائجه على كافة انحاء الدولة.

الرؤساء العرب قاموا بتسليم الوزير رسالة اعربوا من خلالها رفضهم التام لإقامة مستوطنة حريش بين التجمعات السكنية العربية وعلى حساب نفوذ بلداتهم وقراهم.

هذا وقال الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم :”نامل ان تكون وعود وتصريحات وزير الاسكان صادقة في ايجاد الحلول المناسبة لضائقة الارض والمسكن للجماهير العربية خصوصا في وادي عارة, لن ولم نقبل بإقامة مدينة يهودية لليهود المتزمتين في وادي عاره وسنتصدى لها بواسطة نضال شعبي وقانوني، حان لوزارة الاسكان ان تاخذ المواطنين العرب بعين اعتباراتها ومشاريعها الوسط العربي اهمل وهمش في قضايا ومشاريع وزارة الاسكان على مدار سنين طويلة”.

المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع :”طالبنا الوزير بتوسيع مناطق نفوذ السلطات المحلية العربية وتخصيص اراضي دولة لبناء شقق للأزواج الشابة لحل ضائقة المسكن التي تعاني منها البلدات العربية, اننا نؤكد ان خير بديل ونضال للتصدي لمخطط مدينة حريش تقديم مخططات بديلة لتوسيع مناطق نفوذ البلدات العربية في وادي عاره “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة