المصادقة على إجراء امتحان الدولة بالفيزوترابيا بالانجليزية

تاريخ النشر: 02/01/12 | 3:11

أعلن موقع جمعية الفيزوترابيا “العلاج الطبيعي” في اسرائيل عن امكانية اجراء امتحان الدولة والترخيص ابتداء من الامتحان القادم باللغة الانجليزية ايضاً مع حرية الاختيار باجراء الامتحان مناصفة بالعبرية والانجليزية علماً ان الامتحان القادم سيكون بتاريخ 18.3.12.

وفي حديث لمراسلنا مع الناشط في مجال الخريجين من جامعات خارج البلاد, الاخصائي الفيزترابي ربيع ملحم قال:”قبل اسبوعين شاركت في لجنة برلمانية لاستيعاب العرب في جهاز الصحة شارك فيها عدد كبير من المسؤولين في وزارة الصحة بالاضافة لاعضاء الكنيست العرب ومسؤولين من صناديق المرضى وابرزهم مدير وزارة الصحة روني جمزو وطالبته بضرورة اجراء امتحان باللغة الانجليزية وخاصة ان هذه اللغة تستخدم في مجال الطب عالميا, فرد علي ان الموضوع قد نوقش في الوزارة قبل شهر وتم الموافقة على ترجمة الامتحان كما هو في امتحانات الطب”.

وأضاف ملحم:”ان هذا مطلب اساسي وخاصة ان العديد من الخريجين والممتحنين طالبوا بترجمة الامتحان, مما يناسب اللغة التي يدرسون فيها في الجامعات مثل الاردن والجامعات الامريكية في الضفة وغيرها. وقد كانت هذه العقبة تشكل صعوبة عند الطلاب في الاجابات بسبب فهم خطأ لبعض الكلمات المترجمة للعبرية وحل المشكلة سوف يعطي حافزا قويا لعبور الامتحان واثبات للقاصي والداني ان الخريجين من الجامعات الاجنبية والاردنية بالفعل يستحقوا ان يكونوا جزءا هاما في قطاع العمل في الفزيوترابيا في البلاد”.

‫4 تعليقات

  1. بارك الله فيكم ولجهودكم وتحيه للدكتور القائد احمد طيبي …

  2. تسلموا والف الف جزيل الشكر لكل شخص ساهم بحل هذه العقبه

  3. تحية اكبار للدكتور احمد الطيبي وللاخ الاخصائي ربيع ملحم ربما لا اعرفك معرفة شخصية لكنني مستمتع بنضالك وشخصيتك البراقة لخدمة مجتمعك ونضالك الفذ في مساعدة الخريجين امثالنا
    شكرا دكتور شكرا ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة