أمسية الإنطلاقة للحراك الشبابي في كفرقرع

تاريخ النشر: 18/12/11 | 12:19

نظم الحراك الشبابي في كفرقرع أول أمس الجمعة أمسية الانطلاقة والتي أقيمت في المركز الجماهيري الحوارنة. وقد افتتحت العريفتان، ياسمين عاصي وسجى عبد القادر أبوفنه، الأمسية بالترحيب بالحاضرين وعرض مقطع فيديو الدعوة إلى الأمسية والذي تم نشره سابقا على مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقد استهلت فقرات الأمسية بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، تلاها الشيخ إبراهيم زرعيني. ومن ثمّ، كانت كلمة الحراك الشبابي والتي قدمها الأخ أنس مصاروة الذي طلب بدوره من الحضور الوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة العربية الكبرى خصوصا وأننا كنا عشية انطلاق الشرارة الأولى لهذه الثورة. ومما جاء في الكلمة “وبعد جلسات مطولة استمرت على مدار ستة أشهر، كانت بدايتها يوم الجمعة الموافق 10.6.2011، توصلنا إلى وضع مجموعة من الأهداف رأينا أنها الأهم في هذه المرحلة سعيا منا لأن تدخل مجتمعنا في مرحلة اليقظة في مسار البناء الشاق والطويل، وتمحورت هذه الأهداف حول قضية القراءة والمطالعة، التربية، الوعي السياسي، ووجود أطر تستوعب الشباب، وقد قمنا ببناء قسم من البرامج التنفيذية لكل من هذه الأهداف وقسم آخر ما زال في طور البناء وسننشر هذه البرامج لاحقا.”

وجاء أيضا: “طبعا، في نهاية المطاف لا يمكن أن نعلق كل آمالنا على الحراك الشبابي وعلى أنه سيقلب المجتمع رأسا على عقب وستتغير أحوال القرية بين ليلة وضحاها إلى الأحسن… والحراك يبقى جسما واحدا نأمل أن يسهم في درب التغيير ولا بد أن تتأسس أجسام أخرى ربما بمبادرة أناس آخرين لتتشكل مجموعات بشرية في المجتمع لتكون مجتمعة وبالتعاون فيما بينها عجلة دفع نحو التغيير وإصلاح الأحوال ويكون مثل أهل قريتنا بذلك مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.” ومن ثم، ألقى مندوب إتحاد جمعيات المُثلث الأخ شادي عمر كلمة بارك فيها هذه الانطلاقة.

وتلى ذلك عرض فيديو من إخراج الأستاذ حامد ذيبات يلخص هويّة الحراك الشبابي، تصوره وأهدافه، يمكن مشاهدته على هذا الرابط: http://www.youtube.com/watch?v=P2TpMPL3gQE.

وقام الفنان الصاعد أيمن مرعي بتقديم أغنية “إنسان” وأغنية “جرح الوطن”، وتمّ عرض مقطع من فيلم عن كفرقرع للمخرج طاهر مسلماني، ومن ثم كانت قامت نور قربي بإلقاء قصيدة “بلادي طيّب الله ثراها” وهي من تأليف جدها الأستاذ عبد الرؤوف قربي.

وكان آخر فقرات الأمسيّة مُحاضرة بعنوان “الذهن، التفكير، الإبداع ووسطنا العربي: إضاءة وتصور” للباحث في علوم الذهن، التفكير والإدراك طاهر أبو فول، والتي طرحت إجابة حول بعض التساؤلات مثل ما هي الأفكار الذهنية المعيقة التي تقلل من شأن ومدى ظهور التفكير والإبداع في حياتنا على مدار الأجيال من الطفولة إلى البلوغ، وما هو السبب الذهني لعدم حصد الفائدة والعائد الثقافي والاجتماعي الكافي المطلوب حصده من الطبقة المتعلمة في وسطنا العربي وتساؤلات أخرى في هذا الجانب، وتلى ذلك فقرة أسئلة من قبل الحضور.

واختتمت الأمسية بشكر الحضور الكريم وأعضاء الحراك على المجهود الذي بُذل لإنجاح الأمسية على أمل لقائهم في نشاطات مستقبلية. ويتوجه الحراك بالشكر لجمعية “قضايا الشبيبة العربية” بجزيل الشكر التي قامت بتقديم الدعم المادي للأمسية.

bukjaherakqara

bukjaherakqara-1

bukjaherakqara-2

bukjaherakqara-3

bukjaherakqara-6

bukjaherakqara-7

bukjaherakqara-12

bukjaherakqara-13

bukjaherakqara-14

bukjaherakqara-19

bukjaherakqara-21

bukjaherakqara-22

bukjaherakqara-23

bukjaherakqara-24

bukjaherakqara-25

bukjaherakqara-26

bukjaherakqara-27

bukjaherakqara-31

bukjaherakqara-37

bukjaherakqara-38

bukjaherakqara-41

bukjaherakqara-42

bukjaherakqara-44

bukjaherakqara-45

bukjaherakqara-46

bukjaherakqara-47

bukjaherakqara-48

bukjaherakqara-50

bukjaherakqara-51

bukjaherakqara-54

bukjaherakqara-55

bukjaherakqara-56

‫33 تعليقات

  1. مبروك لشباب الثورات العربية……”” نصرني الشباب عندما خذلني الشيوخ””

  2. ان الحراك الشبابي قام ويقوم متمردا على الاوضاع التي الت الى ما الت اليه. والا بها تقع في فخ الرجعيه الاولى. من هنا اقول ان الفشل يتقمص الحراك ويجعله جثه هامده.
    واقولها واضحه ان الشخصيات التي ظهرت متصدره للصور ليست هي الحراك .
    دعوا ابنائكم ليكملوا المشوار وثقوا بهم .. وانتم ايها المتصدرون لا تفعلوا كما يفعل الهندوس .. لم يقتلعوا الاشجار بالطرق المعهوده بل كانوا يجلسون حول الاشجار المنوي اجتثاثها ويبداو بالشتم حتى تحرق الاشجار. قالو حراك فخدعوك.رفقا بالاشجار.

  3. نعم للحراك الشبابي بس نعم التغير نعم الجديد نعم الفعاليات نعم الرئيس نعم المجلس يعني انا ايش حكيت يعني مش شايف اشي من النعم شكرا وكان معكم ابن هل بلد

  4. ابو العتاهية , اعتقد انك بالغت في تعقيبك ! وعليك ان تصلح نفسك قبل ان تصلح مجتمعك !!!
    نحن في قرية متعددة العائلات والمجتمعات ! اجل قريتنا متعددة المجتمعات والثقافات ! فهناك الكثير من الغرباء يسكنون في بلدنا العتيدة ! وهناك عائلات بدوية لها عاداتها والتي ما زالت حتى الان تحتفظ بلهجة لغتها ! فبلدنا ومع احترامي الشديد لكل سكان البلدة فهم لا ينتمون الى بعضهم البعض , لان هناك نسبة كبيرة من الغرباء احتلوا البلدة , او بالاحرى سكنوها عند الانتخابات !!!!!

  5. قال الله رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي فيما يرويه عن رب العزه:
    والله لو سلكوا اليَّ كل طريق واستفتحوا عليَّ كل باب لن افتح لهم حتى يأتوا خلفكَ يا حبيبي يا محمد ..

  6. عذرا اخ ابو العتاهية.. هل لديك علم باعضاء الحراك لتقول ان من بالصور ليسوا اعضاء الحراك!؟ ونعم. ليست جميع الصور لاعضاء الحراك بل منها للحضور ايضا، وارى من المعقول والمنطق ذلك
    حبّذا لو قلت لي اين وقعنا واين اخطئنا بنظرك؟! عذرا، الحراك وان فشل او سيفشل الا انه حظي بشرف المحاولة بالتغيير. وانت اينك من هذا التغيير؟!

  7. الاحظ دائما وفي كل مرة عندما تقوم حركة اوتنظيم بفعل اي فعالية هدفها التغيير يقوم امثال ابي العتاهية وهم كثير بالتعليقات التي بلا طعم بدلا من تشجيع عمل الخير الذي يصبو للتغيير وارى ان امثالهم لا يفعل شيئا غير التعليق فهذا على ما يظهر هدفهم في الحياة
    ونعم الهدف
    عن جد غيرنا على المزبوط بامثالك يا اخ

  8. كل الاحترام لكن اتمنا ان لا يكون الحضور فقط لظهورهم للعلن يعني شوفوني يا ناس

  9. نحن مع التغيير .. ونحن ضد نهجك ونهج امثالك يا ابو العتاهية
    اقترح بأن تُبدل اسمك ” لأبو العتاهة ”
    فشلك واضح …لن نسمع لك ولن نسمح لك بتحطيم احلام هؤلاء الشباب المتحمسة
    والمتعطشة للعيش بمجتمع بريء كل البراءة من الفسق والفساد

  10. ليكن التغيير في داخل كل واحد منا, وليعمل كل واحد منا على تطوير وتغيير ما بداخله اولا قبل تغيير المجتمع او اصلاح المجتمع !! لذلك الاصلاح او التغيير يبدأ من الذات ومن ثم من البيت وفقط بعد ذلك نبدأ بحراك شبابي للمجتمع !!فالحراك المطلوب اولا هو حراك داخلنا نحن اهل البلدة التي مازالت تعاني من ظواهر سلبية مخزية لو صح التعبير مثل العنصرية العائلية والتطرف العائلي. لذلك دعواتي للمجموعة بالنجاح ولكن لنبدأ كل في مكانه وكل في بيته ولنتذكر دائما ان العودة الى ديننا الحنيف ايضا هو على سلم الأولويات لنا كمسلمين في هذه البلاد . اتمنى ان نوفق جميعا في كل ما هو خير لديننا ولدنيانا ولمجتمعنا العربي الفلسطيني.

  11. بالنهاية افعال الحراك الشبابي هيي الي بتثبت حالها حاليا بنغدرش نحكم عليه باشي … الزمن بثبتنلنا هل فعلا الحراك اهل للسعي وراء التغيير ام مجرد شعارات !!

  12. برأيي المضمون أهم من من ألقائم على الحدث. المهم أن الحضور, ومن هم ألحضور وكميتهم تدل على أن كفرقرع بأهله أجمع رافض ويرفض ظواهر العنف, ألجريمه وألقتل على جميع أشكالها. تحية أجلال وتقدير للحضور.

  13. انا لم أقصد الاساءة لأحد واذا كنتم بالفعل تلك النواة الصالحة فعليكم تقبل رأيي كرأي

  14. بس مشان الدعايات الانتخابيه التحضيريه القادمه ورايحين نشوفكوا يا حراك قريب

  15. ابو العتاهيه للأسف امثالك يحطمون أي مشروع اصلاح بهذه القرية

  16. احبائى يا شباب الحراك . المقصود من المقال ليس تثبيط العزائم بل عكس ذلك . ومن خلال حرصي عليكم
    وعلى الحركه … اقول لكم احذروا الذين يصطادون .. ويقتنصون الفرص.. وليس المقصود ابا او ابي العتاهيه.

    اما المعلقين والمعلقات ليس هكذا ترد الابل .. حتى وان كنت مخطئا فليس الشتم والنعت هو الرد فانتم بناه
    المستقبل .. ونحن اهلكم على اختلاف انواعنا .. فيجب ان ترتقوا لمستوى الحدث . فانتم الشجره اليانعه
    التي نعتز بها والتي يجب علينا نحن الاهل ان نرعاها بالحب والحنان ..فالغصن منا ولو مال.

    ابنائي الطريق طويل وصبر جميل.
    فانا متاسف اذا كنت اسات. ولن تسمعوا مني تعليقا بعد ذلك .. قدما والله يرعاكم يا فلذات اكبادنا.

  17. يا عم أبو العتاهيه لم يكن القصد أن أي أحد لا يود سماع إنتقادات أو ما إلى ذلك،
    لكن بالأسلوب اللبق الليّن ومن منطلق التشجيع والدعم وليس الهدم والتحطيم لعزيمة الشباب يا عمي . ونحن نثمن ونقدر حرصك .
    أترى كيف بتعقيبك الأخير قلبت كُل اعتقادي أنك جئت ممن يريدُ الهدم والمس والتحطيم فقط .
    على العكس، نحن دائماً مع النقد البناء ونتقبل كل الملاحظات الموضوعيّة التي الهدف منها الإصلاح في نفوس الشباب فما زلنا قيد بناء وبلورة الأفكار ونلزم مشورة الكبار وحكمتهم .

    بارك الله فيك يا عم .

  18. “بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وبعد ،طالما وجد حراك أو وجدت حركة فهذا دليل الحياة ، انني أحيي كل حركة بناءة كل حركة أيجابية لعمل الخير والعمل على التغيير من حال الى حال أفضل بحيث يشمل هذا العمل مختلف طبقات اهل هذا البلد دون الألتفات من يكون هذا أومن أين جاء ، فنحن نعيش في هذه البلاد التي استطاعت أن تستوعب الكثيرين فيها واندمجوا في الحياة .أبارك لكم حسن نواياكم مع التوفيق والنجاح

  19. كلام السيد ابو العتاهيه كلام جميل جدا ويتكلم بكل حقائق وانا معك بكل كلمه ولكن اين الجمهور القرعاوي من هاي الامسية التي تهم المجتمع القرعاوي

  20. ما يبنى على غير اسلاميه البحت يطفىء نورهم . واسال الله ان تكونوا غير مراين وصاحبي مظاهر كذابه .تحسبوهم جمعا وقلوبهم شتى .والايام تثبت ان كنتم مثل تنعتون انفسكم ام لا. (نقد حضاري )

  21. الله يوفقكم لما يحب ويرضى
    الا الامام …. ولا تنسو دينكم
    فنحن جميعنا مسلمين
    لا تنسو ذلك وتمسكو به وافتخرو بالانتماء له

  22. بإسمي وبإسم الحراك الشبابي نشكر كل شخص شاركنا إنطلاقتنا
    واشكرا كل من يدعمنا ويدعم فكرنا واهدافنا
    نسأل الله ان تكون إنطلاقنا لامعة في سماء التطور والتقدم .. المحبة للتميز والعطاء
    جئنا لنرتقي بأمتنا ووطنا لنلامس عنان السماء
    جئنا لنزرع بذرة الخير والعطاء .. لتقطف الاجيال القادمة ثمرة العلم والعمل المخلص
    فهم لاَلىء المحار الذي لن يرضى الا الفخر والتميز
    فعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم .. وتأتي على قدر الكرام المكارم.
    جئنا من بيوت علّمتنا أن نحيا كراماً لأجل أوطاننا، ونتفانى بحُبها وبالتضحيّة نحو سعينا لمستقبل مُشرّف .
    يسعدنا تشجيعكم ونتمنى دعمكم
    بهمة الشباب وحكمة الكبار سنرتقي ان شاء الله

  23. شكرا جزيلا لمحمد ضعيف على مساهمته في المشاركة بهذا المشروع والذي قام باعداد فيديو المقدمة عن الحراك الشبابي نتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح ولا ننسى ان نشكر زملائك ونتمنى لكم التوفيق

  24. كل الاحترام. على الاقل بعده في شوية نخوة بالناس يعملوا جلسات ويفتشوا ورا الحقيقه
    عفكره انا حسب راي السبب الرئيسي الي ابعد الناس عن بعض وتسبب لازدياد ظاهرة العنف هو اغلاق (النادي) الله يرحمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة