انطلاق مشروع تبديل الادوات الكهربائية القديمة بجديدة

تاريخ النشر: 15/12/11 | 0:00

أعلنت وزارة البنية التحتية في البلاد عن انطلاق مشروع تبديل الادوات الكهربائية المستعملة والقديمة بأدوات أخرى جديدة بتمويل حكومي 60% من ثمنها بحيث يحق الاشتراك بالمرحلة الاولى للطبقة الضعيفة بالبلاد ولباقي السكان في المرحلة الثانية.

وسيبدأ المشروع بالمرحلة الأولى ابتداء من اليوم الاربعاء لسيشمل العجزة والعائلات المستورة الذين يعتاشون من ضمان الدخل من التامين الوطني بحيث يستطيعون تبديل البرادات المستعملة بجديدة مع تويل 60% من ثمنها.

‫2 تعليقات

  1. تشمل حملة اليوم استبدال الثلاجات القديمة لهؤلاء المواطنين بثلاجات حديثة من صناعة شركتي LG وسامسونج بأحجام تتراوح من 350 لتر وحتى 550 لتر. وتشمل الحملة أيضاً أن تتحمل الدولة تكاليف إخلاء الثلاجة القديمة من البيت وإحضار الثلاجة الجديدة، علما بأن الثلاجات الجديدة ستتمتع بتأمين صيانة لمدة 3 أعوام.

    وينص قرار وزارة البنى التحتية على أن تنطلق المرحلة التالية من هذه الحملة بعد زهاء شهر من الآن لتشمل كافة المواطنين وكافة الأجهزة الكهربائية الضرورية في كل بيت بحيث يحصل كل منهم على دعم حكومي بقيمة تصل إلى 30% من قيمة الجهاز الجديد.

    وقال مدير عام وزارة البنى التحتية إن التخلص من الأجهزة الكهربائية القديمة التي تبذر الطاقة الكهربائية بأخرى حديثة توفر الطاقة الكهربائية من شأنه أن يوفر على الدولة ما قيمته مليار شيكل خلال عشرة أعوام من الطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة