نشاطٌ موحّد ضد العنصرية في المدن المختلطة

تاريخ النشر: 08/12/11 | 0:00

بادرت قائمة “يافا” وعضو المجلس البلدي في يافا تل ابيب سامي أبو شحادة إلى ترتيب نشاطٍ موحّد يمثل سكان المدن “المختلطة” في مسيرة حقوق الانسان السنوية، التي تنظمها جمعية حقوق المواطن في إسرائيل للسنة الرابعة على التوالي، والتي تنظم هذه السنة غداً الجمعة في مدينة تل أبيب ، حيث ستنطلق المسيرة من ميدان مسرح “البيما” الساعة العاشرة صباحاً (10:00)الى ساحة البلدية (ميدان رابين)، ولتنتهي بعرض موسيقي.

وعلم ان كل من سيشارك في هذا النشاط المنظّم من سكان المدن المختلطة سيرفع صوتاً عالياً ضد العنصرية والعنصريين، وضد مشاريع التهويد والاستيطان في المدن المختلطة، وضد الأعمال الاخيرة التي قامت بها عصابة “جباية الثمن” في كل من يافا وطوبا.

وفي حديث مع السيد سامي أبو شحادة، عضو المجلس البلدي يافا-تل أبيب وعضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي، قال : “العنصرية يجب أن تهزم لا أن تهادن، لا يمكن أن يكون هناك سلام أو عيش مشترك مع العنصرية أو العنصريين، مشاريع الاستيطان في يافا والمدن المختلطة هي مشاريع عنصرية بحتة وستؤدي بالضرورة إلى انفجار في هذه المدن”.

وأضاف: “نحن نستنكر بشدّة هذه المشاريع في يافا وخارجها كما نستنكر تعامل البلديات والوزارات المختلفة على رأسها وزارة الأمن الداخلي مع هذه المشاريع العنصرية، جرائم عصابة “جباية الثمن ” هي أعمال لبعض المتطرفين الذين يحتمون بعجز الشرطة وتقاعسها. لو قامت الشرطة بدورها الأساسي وهو حماية المواطنين كما ينبغي لما كنا في هذه الظروف اليوم، فشل الشرطة بالقبض على هؤلاء المجرمين العنصريين هو بمثابة ضوء اخضر لهم للاستمرار بجرائمهم.نحن نخشى من إمكانية تدهور هذه الجرائم الى عنف جسدي يستهدف المواطنين العرب مما قد يؤدي الى انفجار في المدن المختلطة”.

ودعا أبو شحادة الجميع للمشاركة مع قائمة “يافا” للوقوف صفاً واحداً ضد العنصرية والعنصريين، وقال “كلما كانت مشاركتنا أكبر بمسيرة يوم الجمعة القادم 9/12/2011 ستكون رسالتنا أقوى إلى هؤلاء العنصريين وإلى المؤسسة الداعمة لهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة