النائب اليميني دانون يهدر دم الطيبي

تاريخ النشر: 27/11/11 | 8:54

أشار إيتان كالينسكي، الشاعر وأستاذ اللغة العبرية والتوراة، إلى ان عضو الكنيست داني دانون من حزب الليكود، قال في نقاش بالكنيست بأنه ينوي في هذه الدورة ” ان يضع عضو الكنيست أحمد الطيبي أمام المِهداف ( وهو جهاز التنشين في الأسلحة النارية ) ” ، وقال كالينسكي هذا مثال واحد من عدة أمثلة لإستخدام سيء للغة العبرية وهو أمر مُحزن بأن يستعمل عضو كنيست مصطلحات لغوية لتحقيق هدف سياسي من خلال استعمال مضامين مأخوذة من مجال السلاح وإطلاق النار الذي نتيجته القتل والاغتيال.

وينتقد كالينسكي في مقال له في موقع نيوز وان الاستخدام الفظّ لهذه الكلمة التي تفوّه بها دانون بشكل طبيعي بدون أن يعي أنه يتكلم عن عضو كنيست آخر هو خصم سياسي له.

ويستشهد كالينسكي بالمعنى الدقيق للكلمة التي قالها دانون من قاموس إيفن شوشان العبري الشهير بأن معناها ” قطعة بارزة صغيرة على فوّهة سلاح ناري، بناء عليها يتم توجيه إطلاق النار نحو الهدف ” ويضيف : إن هذه المصطلحات تمنح شرعية لإغتيال خصم سياسي.

ويتابع كالينسكي لاذعاً ” الآن اتوقع من عضو الكنيست دانون وهو أحد نواب رئيس الكنيست أن يرفع دعوى ضدي بأنني أسأت إليه لفرض عقوبات مالية عليّ بتهمة القذف والتشهير بدون حتى ان يثبت أنه تآذى ، ولكنني ما زلت متمسكاً برأيي بأن ما قاله دانون عن أحمد الطيبي هو هَدر لدم خصم سياسي. من الأجدر به أن يبحث عن تعابير لغوية أخرى في هذه الدورة الشتوية للكنيست للتعبير هن برنامجه السياسي.

وفي تعقيب على ذلك قال المساعد البرلماني للنائب الطيبي، أحمد مهنا، هذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها د. الطيبي تهديدات على حياته بسبب مواقفه ومبادئه السياسية، حيث كانت جماعة يهودية اصدرت فتوى قتل ” بولسا دي نورا ” ضده، ونحن نتابع عن كثب جميع جلسات الكنيست الصاخبة التي يكرر فيها نواب اليمين تهديداتهم لهم والمطالبة بطرده، ولكن ذلك لن يثني د. الطيبي ولن يغير مبادئه السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة