وفاة 5 أطفال أشقاء باحتراق منزل بقرية قفين قضاء طولكرم

تاريخ النشر: 25/11/11 | 22:16

توفي خمسة أطفال أشقاء بعد أن تفحمت جثثهم واصيب أربعة آخرون فجر اليوم السبت 26-11-2011، بالاختناق نتيجة للإهمال بعد اندلاع النيران في منزل بقرية قفين بمحافظة طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني  الفلسطيني “أن الأطفال الخمسة، بنتان أسيل وسهير، وثلاثة أولاد احمد، محمود، ومؤمن أعمارهم تتراوح بين الخامسة والاثني عشر عاما توفوا فجر اليوم بعد أن تفحمت جثثهم، وأصيبت والدتهم ووالدهم وشقيقهم الكبير الذي يسكن معهم بنفس المنزل وزوجته بالاختناق نتيجة استنشاقهم للدخان والسناج خلال محاولتهم إنقاذ الأطفال الخمسة حيث اندلعت النيران بمنزلهم نتيجة للإهمال بفعل إشعال الشموع والذهاب للنوم، ما أدى إلى اشتعال النيران بغرفة نوم الأطفال بعد احتراق الشمع بغرفتهم ووصول النيران إليهم بفراشهم”.

وأفاد التقرير أن طواقم إطفاء وإنقاذ دفاع مدني الشعراوية وسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر والشرطة هرعت إلى المكان بعد تلقيها بلاغ عن حريق في الطابق الأول “ثلاث غرف نوم ومطبخ وحمام” من منزل المواطن بسام توفيق هرشة والمكون من طبقتين وعملت طواقم الانقاذ والاطفاء على إخلاء وتحرير المصابين الأربعة الأم والأب والابن الكبير وزوجته ونقلهم إلى المشفى بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر وانتشال جثث الأطفال الخمسة متفحمة من غرفة نومهم والعمل على محاصرة النيران ومنع امتدادها وتفقد المنزل ومرافقه بحثا عن مصابين آخرين.

‫5 تعليقات

  1. انا لله وانا اليه راجعوووون الله يصبر اهلهم ويلهمهم الصبر والسلوان

  2. انا لله وانا اليه راجعون الله يصبر اهلهم ويعينهم والحمدلله على سلامة الباقين والحمدلله على اننا لسنا منهم نحمد الله ونشكره على نعمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة