إختتام المؤتمر العالمي للكيماء بالكلية العربية للتربية في حيفا

تاريخ النشر: 25/11/11 | 1:10

اختتم اول امس الاربعاء في الكلية الاكاديمية العربية للتربية , المؤتمر العالمي للكيمياء , والذي افتتحه المحامي زكي كمال , رئيس الكلية , يوم الاثنين الماضي , مشيرا الى اهمية موضوع الكيمياء الذي يشغل مكانة محورية في حياتنا الخاصة والعامة على السواء , والى ان اهمية اعلان الامم المتحدة عن عام 2011 كعام موضوع الكيمياء العالمي , قد تسهم في رفع المستوى الحياتي والرفاهي للجنس البشري.

المحاضرة الرئيسية في اليوم الاول للمؤتمر كانت للبروفيسور اهرون تشيخانوفر الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء , بعنوان ” تطوير الادوية في القرن الـ21 : هل ستتمكن من علاج كافة الامراض ” . وكانت المحاضرة الاختتامية للمؤتمر , الذي اشرف على اعداده وتنظيمه نائب رئيس الكلية د. محمد حجيرات بمساعدة د. احمد بشير و د. رئام ابو مخ , محاضرة للبروفيسور عاده يونات , الحاصلة على جازة نوبل في الكيميا للعام 2009 , تحدثت خلالها عن التسلسل التاريخي الذي احدثته الابحاث الكيميائية في تطور جهاز تفعيل البروموزومات بانية البروتينات وما يعقبها من نتائج على الخلايا الوراثية.

تخللت ايام المؤتمر ايضا محاضرات هامة لعدد من مشاهير علماء الكيمياء من جامعات اوروبية وامريكية  , وفي نهاية المؤتمر وزع رئيس الكلية المحامي زكي كمال والبروفيسور يونات وادارة الكلية خمسين منحة على طلاب الكلية المتفوقين في مواضيع العلوم الدقيقة.

‫2 تعليقات

  1. نبارك مثل هذه المؤتمرات والفعّاليات التي تسهم في تبادل الخبرات
    وتعميق الوعي العلمي .
    بدافع حبّ الاستطلاع أتساءل: هل كان للمحاضرين العرب حظّ في
    المحاضرات التي قدّمت في المؤتمر؟

  2. بارك الله بك دكتور محمود ابو فنه , كانت هناك ثلاث محاضرات لمحاضرين عرب بينهم د. احمد بشير واخرى للدكتور رئام ابو مخ من القيمة جدا بين المحاضرات – تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة