رئيس الدولة شمعون بيرس يزور كفرقرع مهنئا بالعيد

تاريخ النشر: 12/09/10 | 5:09

قام رئيس الدولة شمعون بيرس ظهر اليوم الاحد بزيارة لقرية كفرقرع بهدف معايدة اهل البلدة بمناسبة عيد الفطر السعيد حيث كان باستقباله في المركز الجماهيري الحوارنة حشد كبير من الأهالي والشخصيات التربوية والاجتماعية من البلدة والمنطقة بالإضافة لرؤساء المجالس ومفتشي المعارف ومدراء المدارس والمعلمين.

هذا وقد وصل رئيس الدولة الى كفرقرع حيث استقبل على إيقاع طبول كشافة مدرسة ابن سينا الاعدادية ليزرع شجرة المحبة والعيد في ساحة المركز الجماهيري قبل ان يدخل الى القاعة مهنئا بالعيد السعيد. وبعد ان رحب عريف الاحتفال المربي لؤي مصالحة  في الرئيس وبالضيوف ، تحدث رئيس الدولة شمعون بيرس  امام الحضور موصلا أماله بحلول السلام بالمنطقة معبرا عن فرحته بالتواجد بالقرية وان زيارته للبلدة لم تأتي محض الصدفة وانما لشعوره انها بلدة مميزة باهلها ومتعلميها ومثقفيها وبانها بلدة مستقبلة تفتح اياديها دائما للغير.

وقد تكلم رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة مرحبا بالرئيس وبالحضور معبرا عن أمله ان يعم السلام في البلاد موصلا رسالته وطلباته التي بدأت بحق المواطنة والحق والحرية للجميع ” نحن أصحاب هذه البلدة، نحن الذين زرعنا شجرة الزيتون والزعتر، ونحن لا نخضع ولن نركع حتى ننال المساواة كمواطنين في دولة اسرائيل “.

اما القاضي اياد زحالقة فقد رحب بالضيف وذكر ان الاسلام دين حنيف يدعو للمحبة والتآخي بين جميع الشعوب .

هذا وقد تخلل المعايدة عرض موسيقي غنائي لطالبات مدرسة المستقبل وعزف على الاورغ لطالبة من مدرسة الحكيم وعرض عزف بالعيدان لفرقة مدرسة جسر على الوادي والتي أعجبت رئيس الدولة حيث قال ” ان العيدان العازفة هذه معبرة توحي وتبشر بأنغام السلام “.

وفي الختام قدم نزيه مصاروة هدية المجلس المحلي لرئيس الدولة كما أهدته مدرسة جسر على الوادي سجادة السلام مكتوب عليها كلمة السلام بكل لغات العالم نالت اعجابه.

وفي حديث مع مراسلنا مع السيدة مها مصالحة مديرة قسم التربية اللامنهجية في المجلس المحلي والمنظمة لهذه الزيارة فقد شكرت الحضور واثنت على تعاون الجميع معها بالتحضير لهذه الزيارة وتمنت عيدا سعيدا لأهل البلدة والمنطقة والأمة الإسلامية، وتمنت لجميع الطلاب والمدراء والمعلمين في مدارس كفرقرع سنة دراسية موفقة وكل عام وانتم بخير.

جدير بالذكر ان مستشار رئيس المجلس المحلي حسام المصري كان من القائمين على تنظيم هذا اللقاء مؤكدا على ” انه من بين النشاطات واللقاءات التي يحرص المجلس المحلي على اقامتها من اجل مصلحة المواطنين ولتقديم الدعم الكامل للمجلس المحلي كفر قرع، بالاضافة الى العمل على تخصيص الميزانيات والمساعدات للمجلس المحلي للمباشرة بمشاريع مختلفة “. واكد المصري على ” ان النشاطات والفعاليات مستمرة بحيث ستستقبل كفر قرع العديد من الوزراء قريبا من اجل المصادقة على مشاريع وميزانيات تطويرية للقرية لارتقائها وازدهارها “.

‫134 تعليقات

  1. والله ممتاز شو رايكم تستضيفوا حدا يطلع منه نتيجة مثلا ملعب مفتوح للاولاد كما في الاحياء اليهودية!!

  2. والله يا اخت سلمى انا شايفة انه بس بوخد ولكن ماسمعت انه حتى وعد

  3. يا أولاد الحلال الرئيس حضر الينا كضيف، والضيف لا بد انه أحضر معه هدية ثمينة “بتحرز” لدعم بلدنا ومشاريعها…وجيبة السبع ما بتخلى… وانتظروا وسنزود بالأخبار الأكيدة الموثوقة من احد المسؤولين عن هذه الزيارة وان غدا لناظره قريب..المهم النتيجة!!!

  4. لا أهلا ولا سهلا بقاتل أبنائنا وإخوتنا في قانا لبنان وغزة الخزي ثم الخزي والعار لمن قام باستقبال بيرس يا أهل كفر قرع أين النخوة أين الضمير واسفاه ومعتصماه ام وبيرساه يا اهل كفرقرع

  5. شو قصة البلد كل يوم تستقبل زائر جديد من كحلون الى تيروش, للسفير الأمريكي وهسا الرئيس؟؟!! فهموني يا جماعة شو اهداف هاي الزيارات، في منها نتيجة مليحة والا بس للصور وللداعايات..شوفونا يا ناس!!

  6. الي عندوا كلمه يضب عليها احسن . لانه بهالبلد الكل شاطر بالحكي . بدون فعل . واين الي كانوا يهددوا بمظاهره ضد الزياره وكتضامن مع العراقيب ؟
    فخلص زهقنا منكم ومن تعليقاتكم السخيفه . ثم اني ضد زيارات المستغلين لمجتمعنا . بس انا مع زياره الوزراء المختصين.
    وبالذات رئيس الدوله بزياره رسميه للمعايده . ايش الغلط باموضوع ؟؟

  7. قفوا .. وحيوا .. وإستقبلوا بالقبل يا أهالي كفرقرع ! لمّ لا تصافحون الأيادي الدنسة الملطخة بدماء شعبكم ؟ ومن هو “القادم” في مسلسل الإستقبالات هذا ؟ ومن هو حامل المواطنة القرعاوية القادم ؟ ومتى سيتوقف عرض هذا المسلسل من تأليف وإخراج المجلس المحلي ؟
    (يا الله .. ليكون أجا رئيس الدولة على المتناس !!! يييييي !! والمكيّف “المزغان” !! أكيد شوّب وحمي كثيير ! أو إنهم “كيّفوا” المتناس بقدومك !! تعال من زمان يا إبن العم !! هو أهل كفرقرع بقوا يستاهلو يموتو بكل فعالية !! يلللا مليح إلي أجا طلعلنا مكيف من ورا !!)
    يا للعار !!!!!! بلدي تُدنّس .. سيهب المعلقين : ما بك تبالغين ، نحن جزء من هذه الدولة ، نريد ميزانيات ، سكوتنا لن يقدم او يؤخر !!! أي يا عمي حلوا عني .. بأي قيم ومبادئ ربوني جدادي أستقبل مغتصبين أهلي ؟ وبأي شريعة بشرية بصفق للقتلو اولادي ؟؟
    كفرقرع .. قتلو حالهم أهل البلد على جية الرئيس .. بتذكر يوم ما غص قلبي وقت أسطول الحرية لما كل المتظاهرين بقو “بالعشرات” !! يا إلهي !!
    المهم إنبسط في بيتو الثاني رئيس الدولة .. محنا فتحنا مقر كنيسيت ثاني !! خاص للإستقبال أعضاء حزب “كاديما” وبعض الأحزاب الأخرى !! الخدمة في 5 نجوم !! والأهم مكيّف !!
    إصحو .. كلنا بنادي بتعايش والمحبة والتسامح !! بس بعدكم بتآمنو بوجودو مع شعب كهذا ؟ وبيرس إلي سحبت منه جائزة النوبل لسلام !! وبتتذكرو يوم أردوغان لما سحب حالو !! يا عيب ويا حيف عرجال !!
    المهم .. نأمل ان يكون قد إستمتع .. وإلى اللقاء مع الوزير القادم (بتوقّع يكون ليبرمان !! قلك يا زلمي هدول فاتحينها ببلاش .. يللا بنضحك عليهم !! وأول إشي بنحملهم على الضفة زي ما مخطط !! )
    صــــــــــــحوة يا أهل العزة .. صحوة !!

  8. ويا أخ العربي رقم 9 ..
    من قال لك ان كفرقرع تسمح بإقامة مظاهرات !! هددوا يا عم انو عواقب المظاهرة وخيمة !!!!
    بس .. ورب العزة .. إذا كبار كفرقرع سكتو .. إحنا لع .. لع .. لع !!
    واليوم وبكرا وبعدو .. إذا ما توقف هذا المسلسل .. فقد “جنت على نفسها براقش” !!
    والأيام جاي يا مجلسنا المحلي الموقر !!

  9. وتذكرت كمان شغلة !! سامحوني على الإطالة
    وشو مع طلبات المدرسة الثانوية ؟ بالمكيفات ؟ والمقاعد ؟ والسلات القمامة ؟
    من سنتين طلبنا .. ودقيتو على صدركم وقلتو عنا !! هاي مرقت سنتين وبعدها الامور مش محلولة !!
    يللا .. بدنا نسعى لدعوة وزير على مدرسة كفرقرع .. بلكي طلعلنا إشي بعد هالنطرة !!

  10. لألألأ أصلا هوو ما كان لو فايدة عالفاضي :(((( و الله الله يسامحة عالعملة اللي عملها باللبنان و غزة أتل أطفال صغاار اتخيلوااا))):

  11. اعزائي القائمين على الفعاليات شو مع الثبات على موقف موحد على طول الخط مثلا ..

    مش من زمان كنا نتمتع بحضور مسرحية راشيل كوري وفيلم يافا وما بننسى القضية المرفوعة ضدكم بتهمة رفع العلم الفلسطيني فوق المتناس..

    بدون “زيج زاج” O_o

    والله صرنا نخجل نقول انا من كفرقرع ..
    الرجاء من بقجة النشر ..

  12. ارثيك كفرقرع

    ارثيك من يد ممدوده ولا تصل

    من صوت يصرخ ولا يسمع

    من عين ترى ولا تدمع

    من قلب لا ينزف دما

    من ضمير مات ولا يحيا

    من كلمه تكتب ولا تقرأ

    ارثيك كفر قرع طفلة في فلسطين

  13. فرص عمل :
    مطلوب عرب فاقدة للذاكرة ..

    الكورييون الأغبياء أم العرب الأذكياء 10 / 06 / 2010
    تظاهر العشرات من الكوريين في سيؤول ضد الرئيس “الإسرائيلي” شمعون بيرس، ووصفوه بالقاتل خلال تجواله في العاصمة الكورية، كما قررت جامعة سيؤول إلغاء منح شهادة الدكتوراه الفخرية لبيرس احتجاجاً على مجزرة سفينة الحرية.
    وكان بيرس قد وصل إلى كوريا الجنوبية في زيارة رسمية، وبالإضافة إلى الرئيس الكوري لم يحظ بيرس باستقبال شعبي كما كان مقرراً مسبقاً بسبب المجزرة واكتفى ‘باستقبال’ روبوت كوري الذي رحب به.

    وتظاهر صباح اليوم العشرات من المواطنين الذين رفعوا الشعارات المعادية لبيرس ‘بيرس قاتل’ كتب على يافطة رفعها أحد المتظاهرين، وعلى أخرى كتب ‘ارفعوا الحصار عن غزة’. وهاجم عدد من المتظاهرين حكومة سيؤول لاستقبالها بيرس.
    وكان من المقرر أن يقوم بيرس بزيارة فيتنام غدا، إلا أن الحكومة في هانوي طلبت تأجيل الزيارة إلى اجل غير مسمى احتجاجا على مجزرة قافلة الحرية. والجدير ذكره أن عشرات اللقاءات والندوات الدولية والمؤتمرات التي تشارك فيها إسرائيل تم إلغائها.

  14. اكيد اهل البلد يتقاتلوا على حبات شجرة هالزيتون بس تكبر هو كل واحد بصحلوا يلمس ايد بيرس الـ…………

  15. احنا مثل البهلوان , المهم نبقى على الحبل….. مش غلط نستقبل بيرس, بس الغلط انو ما يكون عنا موقف, وبلاش نغير موقف حسب الموقف. والاحسن انو نقف على موقفنا وبلاش هاي لغرفتات اللي خانقتكم يا جماعة عشان فتات من الخبز . . . .

  16. قرعاوية للابد .. أليس فعلا “سكان كفر قرع” جزء من هذه الدولة !!!!! وألا يحق لهذا الرئيس “رئيس الدولة” ان يدخل البلدة بما انه رئيسا للدولة!
    كفر قرع وما ادراك ما كفر قرع !- كما قولتي في المرة السابقة ! .. فهي مقر الكنيست الثاني !!! يبدو ان كفر قرع سترتقي وتزدهر بقدوم حزب الليكود اليمين المتطرف ! واعتقد ان سنة 2011 سيعلن مجلس كفر قرع المحلي ولاءه للدولة ! وربما في السنة القادمة ستكوني في الجيش يا اختاه!

  17. لفت انتباهي وبإعجاب كبير حضور الحاجة ام عقل التي شاركت في استقبال رئيس الدولة، متحدثة بإسم نادي المسنين في القرية.
    أحييك يا جارتنا فأنت مثالاً رائعاً للعطاء الخيري في مجتمعنا. ربنا يعطيك الصحة والعافية وطول العمر.
    كل الإحترام، جزاك الله كل خير

  18. هههههه .. ولله ضحّكتني يا أخي شاب 25 !! أخدم بالجيش الإسرائيلي !! ولمَ لا ؟ ففتيات كفرقرع تقدمن خطوة إلى الامام بجرأة وقمن بالخدمة المدنية !!
    هههههههه .. جريئات لليش الحكي !!
    فشرت عينها إسرائيل وغيرها أخدم بجيشها .. غير بجيش وطني بعمري ما بقرب !!
    أعلن ولاءه منذ زمن بعيد يا عزيزي .. وأدى القسم .. وكل الطقوس !! هو ظل ولاء أكثر من هيك لعيون الصهاينة ! فاتحينلهم فندق 5 نجوم قرعاوي !!
    أنا لا أعتبر نفسي سكان دولة إسرائيل .. وأخجل بهويتي الزرقاء .. وأطأطىء رأسي بمواطنتي .. فأنا في تعريفي الوهمي “مواطنة في دولة فلسطين المحتلة” !!
    فما حصل يا صديقي أن من إعتبر نفسه من سكان دولة اسرائيل التي لا تضطهده وتمنحه كل حقوقه بل تضعه في رأس القمة وليس من الأقليات .. ذهب ورحّب !! مع إحترامي الشديد للجميع !! وبسألو ليش لهون وصل .. ولله صدق دريد لحام “الله دخيلك مو ناقصنا غير شوية كرامة يابي” !!!
    أفضل ان اعيش بالحضيض .. أن أتخلف .. وأتوحّد .. وأنقرض انا وكل شعبي ولا أنا تزدهر بلادي بمال الصهاينة .. بتقول بعقلك “صف حكي” .. بس يا عمي شو أعمل لأهلي ربوني أحب الكل .. وطلعت “عنصرية” غريب .. مع إنو هم كثير بحبونا ومسالمين !!
    يا شاب 25 إذا كنت ترحب بهؤلاء .. فلا أنا .. ولا ديني .. ولا أصلي .. ولا قيمي .. ولا مبادئي .. ولا أخلاقي .. ولا عروبتي .. ولا قرعاوتي .. ولا فلسطينتي … ولا جنسيتي .. تستقبل مغتصبي أرضي .. شئت ام أبيت !!
    غريب أن شاب 25 يقول هذه الكلمات !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  19. الى قرعاوية للأبد…واقع مر فرض علينا واصبحنا جزء منه ان رضينا أم ابينا فلا الشعارات تنفع ولا الإستنكارات تغير…نحن أقلية تحت حكم الأغلبية، تعاملنا في امور حياتنا اليومية مع مؤسسات حكومية تابعة للحاكم، تعليمنا في مؤسساتهم، تغطية قسم من الخدمات من ميزانيات مكاتب الحاكم….فلما لا تكوني واقعية وتنظري الى الأمور من منطلق عقلاني ومنطقي؟! انا معك بأن هذا الحاكم له ماضي أسود وحاضر اسود وربما مستقبل اسود…لكن الحكمة منا ان نعزر نحن هنا العرب قوتنا وتكاثفنا ونرقى بتعليمنا وثقافتنا وسلوكياتنا فذلك أقوى سلاح لنا للبقاء على أراضي اجدادنا وابائنا. منا العدو يخاف ان رأى وحدتنا وانتمائنا لبعض ومحبتنا واحترامنا لبعض…اليس هذا صحيحا في معركة صراع البقاء على تراب اسيادك الذين ضحوا بالغالي من اجل كل حبة تراب بدمائهم وعرقهم فطوبى لهم، ونحن من بعدهم سنكمل المشوار بكرامة وعزة فيكفي انه بكل بيت هناك الخلف الصالح لأشرف سلف، من هم يحملون الرسالة ويؤدون الأمانة التي ورثوها كل بموقعه وبمجاله بعزة وشموخ واباء…

  20. يا قرعاوية 32 .. حياك الله
    يا أختي .. لو جاءت زيارة الرئيس دون ما قبلها لن أهاجم وأتكلم بهذه الحدّة !
    لكنها جاءت بعد سلسلة طويلة من الزيارات المخزية !
    كل الواقعية أتحدث بها .. وكما قال الأخ مراد 27 .. ان القضية ليس لخدمة كفرقرع إنما هي …ومصلحة !!
    “تراب اسيادك الذين ضحوا بالغالي من اجل كل حبة تراب بدمائهم وعرقهم فطوبى لهم، ونحن من بعدهم سنكمل المشوار بكرامة وعزة فيكفي انه بكل بيت هناك الخلف الصالح لأشرف سلف، من هم يحملون الرسالة ويؤدون الأمانة التي ورثوها كل بموقعه وبمجاله بعزة وشموخ واباء…” ,حسب رأيك يقبل أجدادي بهذا كله ؟ أم يطأطأون خجلاً بأفعالنا ؟ أنا أجزم أنهم لا ولم ولن يقبلوا يوماً بأمر كهذا !!
    ومن هم هؤلاء الذين سيكملون الرسالة ويؤدون الأمانة ؟ هؤلاء في الصور الذين يعزفون “لعيون” الصهاينة ؟ والذين يرون آبائهم يرحبون بقتلة شعبهم ؟
    وتساءلت أيضاً .. لو كان جدي على قيد الحياة .. جدي الذي زرع أشجار الزيتون شجرة شجرة بكده وعرق جبينه .. أكان سيرضى ان يغرس صهيوني يهودي زيتونة في تراب كفرقرع ؟ وهو الذي قلع الزيتون والصنوبر والصبر !!
    وما فائدة الزيتونة .. وأي ثمر ستنتج لنا ؟
    ولله يا قرعاوية .. نار نار وشاعلة بقلبونا !!

  21. لماذا يا اختي تستغربين ؟ أليس هذا هو واقعنا ! لماذا نكذّب على انفسنا ؟
    هذا هو الواقع وهذه مرارتنا فما ادراك اننا سنكون فعلا جسر السلام بيننا وبين السلطة الفلسطينية ؟
    وما ادراك ان نحظى بالمساواة وعدم التمييز ! انا اؤيد قدوم رئيس الدولة واتمنى ان يخطب خطابا للعرب واليهود يحثهم على التعايش المشترك بينهم وعدم التمييز !!
    وانت يا ابنة بلدي كنت تؤيدين التعايش المشترك وربما زيارة الرئيس تعود بالفائدة على اهالي البلدة .. صدقيني يا اختي لو اننا كمدينة ام الفحم لا نستقبل احدا وعنصريين لإنتقموا منا (اليهود) وهدموا بيوتنا الغير مرخصة ! فأنت تعرفين كم من البيوت هدمت في ام الفحم لعدم ترخيصها وسوق الخضار هدم 3 مرات هناك !
    ولو كنا مثلهم لهدموا كل البيوت في منطقة الصندحاوي !

    نحن نطالب بالمساواة وبالعيش المشترك وبعدم التمييز فاذن نحن من سكان هذه الدولة ! وانت من سكان هذه الدولة شئت ام ابيت! فكوني واقعية ! ولا تهربي منه!

  22. قرعاوية للابد , اقراي تعقيب رقم 32 لصاحبته الاخت “قرعاوية” فهي ردت عليك بشكل افضل مني !

  23. يا شاب 25 .. انا لست ضد التعايش .. ولا ضد تقبل الآخر .. ولا ضد التسامح .. والدليل ألا تذكر نقاشاتي وتضارب آرائي مع الأخ محمود !! لكنني لا أستطيع أن اتعايش مع أناس لا إنسانيين .. يسفكون دم شعب !! لا أستطيع ان اتعايش مع شعب يصنفني في الحضيض ويحط من قيمتي !!
    انا لست أيضاً من رأي الحركة الإسلامية الشق “الشمالي” مثلاً بعدم إدلاء الأصوات والتصويت بانتخابات الكنيسيت .. فأنا هنا .. باقية .. في حلوقهم !!
    لو قلت لي .. انا من زارنا وزير يساري يرحب بقدوم العرب وله مواقف شهمة لم أهاجم زيارته .. لكن بيرس بذات قال ما قال في ايام حصار غزة .. وسحبت منه جائزة النوبل للسلام .. لا مكان له في بلدي !!
    لا تتهمني باللاّ واقعية .. فهذا الواقع بنظري !!!!!!! واللاّ واقع هو ما يقوم به كبار القرية !

  24. قرعاوية للابد .. ما ادراك انه ندم على اعماله بقانا !؟ ويريد اثبات ندمه بدعمه للوسط العربي وباحلال السلام في المنطقة!؟ هل تعرفين ما في قلوبهم !

    و لو زارنا وزير الحرب “براك” هل سترحبين به ؟ مع انه يساري!!!

  25. الى قرعاوية الى الابد الله محيي اصلك يا زينه وطنك وانا معاك بكل كلمة قلتيها
    الله محيك

  26. السلام عليكم جميعا تحياتي لكم

    ياجماعة الخير اتمنى ان الغرض من الزياره “غرض شريف ”
    والله يهدي البال ويصلح حال العباد
    والسلام امانه

  27. relaX !! الحكي ما بغير اشي ! لو انك شاطرة يا ست قرعاوية للأبد كنتي رحتي عل ” متناس ” وفشيتي غليك هناك وين نص شرطة اسرائيل – انا داعمتك بس اجا وخلَص هع هع هع هع هع

  28. الشاب يلي لابس بلوزة “خضرا” قاعد حد السيد عبد الرؤوف – صاحب موقع “بقجة” .. ماذا يشتغل في المجلس المحلي؟ دائما ارى له صورا بكل مناسبة يقوم بها المجلس!

  29. تحيه عطره اخواني اخواتي ابناء بلدتي كفرقرع الحبيبه سلام الله عليكم جميعا
    لن اطيل عليكم حديثي لكي لاامخص عليكم فرحة العيد السعيد
    لقد جئتكم زائرا بعد طول غياب فانني لاانسى ابدا سنوات الاربعينات -1948-
    لقد كنا نزرع القرع في هذه الارض الطيبه , ونرعى سكان القريه والبلدان المجاوره
    وها نحن نطل عليكم من جديد باشتياق وحنين ودموعً في العين ,احبائي لقد عدتُ اتمنى ان تكونوا قد اشتقتوا لي ,وعاهدكم ياهلي الاحباء بان اعمل جاهدا لما فيه من مصلحه لاهل بلدي الاعزاء , واقسم بالله العظيم بان يكون ولائي الاول والاخير لفلسطين وان اعمل جاهدا على تمنح الاستقلال وتكون القدس عاصمتها العربية .
    والسلام عليكم ورحمة الله

    ابنكم البار شمعون بيرس

  30. أخت قرعاوية للأبد سأجيبك عن الأخ شاب 25
    أعتقد أنك قد فهمته خطأ فهو أوصل رسالة لنا بطريقة معكوسة وما كان يقصده ليس أكثر من تعجب لما يحدث في نيويورك ومقر الأمم المتحدة .
    فلا تستغربي من كلماته بل ترجميها إلى ما تؤمنين به . الإزدهار والرقي اللذي أشار إليه !! هو بلدنا الراقي حيث أصبح مليئ بالروبوتات الفاقدة لشيئ أساسي وهو الرّوح والإنتماء والمشاعر .
    بالنسبة لكلامه عن الجش( تنويه : لا أخطأ بالإملاء) فنعم فالبحث جاري عن مركز أو مركزة للخدمة المدنية لمنطقة وادي عارة تحديدا راجعي تعقيبي رقم 16 في قسم عام الصفحة الثانية عن زيارة وزير الإتصال وهي معلومات موثوقة .

    بالنسبة للأخت قرعاوية تعقيب 32 : كل كلامك جيد وممتاز لكن بشرط عدم فقدان الذاكرة وعدم الشروع في التدحرج من أعلى قمة الجبل ككرة الثلج .
    حيث لا نعلم في النهاية من نحن . الشعارات لن تحرر لنا أوطان صحيح لكن أعتبريها كالمذاكرة لموضوع ما تحفظيه ولا تريدي أن تنسيه .
    المطالبة بالحقوق شيئ جيد ومطلوب لكن ماذا نفعل وحقوقنا كثيرة كيف سنقضي أيامنا !! زيارات و حفلات إستقبال .
    إلى الاخ حسن تعقيب رقم 31 هل تعتقد أن تسليم الهوية سيريح الزائرين ,
    ما يريحهم ويبهجهم ويسعدهم هو أن نموت فقط وبهدوء
    لا أعتقد أنك تريد لنا ذلك ؟؟
    أثناء كتابتي أيقنت أني مخطأ في تفسيري لكلام الأخ شاب 25
    فقد قرأت له بعدها عكس ما فسرت تماما فعذرا على تفسيري الخاطئ .

    عذرا لكم سأعيد قراءة كتاب كنت قد قرأته من بضع سنوات .

  31. لنائب رئيس مجلس كفر قرع المحلي – السيد جمال ابو فنه .. عند استقبالكم للعديد من الوزراء وعند وصولكم الى وزير الاسكان ووزير الداخلية طالبوهم باعطاء كفر قرع لقب مدينة وتحويل مجلس كفر قرع الى بلدية وبناء مستشفى واكاديمية تخدم كفر قرع والمنطقة ولك جزيل الشكر .

  32. كفرقرع صامتة وغير صامدة – سقط القناع ” قال محمود درويش : لولا هذه الدول اللقيطة لما سقطت بيروت ” والفاهم يفهم – ارجو النشر

  33. الى شاب 25 ..
    لن ننسى .. ولن نغفر !!
    ولا بميزانيات .. ولا بأموال .. ولا بدعم .. يمحون ويطهرون أياديهم الدنسة !!
    ولن أنظر لما في قلوبهم .. فالسواد .. لا يبيّض فجأة !
    لن أستقبل باراك .. لأنني لست من من يصفقون .. صحيح أنه يساري لكن أين الفعل .. تهاجمونني بقول فقط دون فعل، فها أنا .. أتصرف من بعد الفعل وليس الشعارات !
    الى رنا 38 ..
    أشكرك أخيتي العزيزة، وبارك الله بك وبأمثالك !
    إلى سوسو 40 ..
    من آداب الحديث .. ومن أسس الإحترام والإشتراك بالحوارات البناءة والناقدة التحدث بأسلوب يلائم صلب الموضوع والمضمون .. فأنا مثلاً لا أرى أي داعٍ بنعتي “لو إنك شاطرة يا ست قرعاوية للأبد” – فيا عزيزتي أنا أيقن مقدار “شطارتي” و”دهائي” والحمد لله -بتواضع- .. ولا حاجة للتحدث بهذا الأسلوب الساخر .. ولا حتى بكلمات إنجليزية .. فأرجوك .. لمَ لا نتقن فنّ الحوار وتقبل الآراء .. لن أغير برأيي .. أو أطفئ نار غيظي المكتوم لن .. فطبيعتي الحامية وحبي لبلدي تجعلتي هكذا !
    لن أذهب “للمتناس” وقد دعوت لنكون أكثر وضوحاً .. لكنني أرفض أن أستقبل كما البعض وكما ذكرت هؤلاء الأناس ! ويا أختي العزيزة .. غليلة لا “يفشّ” بما تنصحيني فيه .. وأعدك .. إنتظري ما سيحدث في كفرقرع رداً على قدوم وتوافد الوزراء !! ولا حاجة لمثل هذه “الهع هع هع هع” وجميلٌ ان نحترم أنفسنا وحديثنا ولا نقلل من إحترام أحد بيده هو أيضاً أن يقلل من إحترامنا !! وشكراً لست بحاجة لدعم احد لأفكاري وآرائي .. فالقضية قضية مبدأ …
    حيّاكِ الله !

  34. السلام عليكم ؛
    ان استقبالنا لكبار السياسيين في الدولة امارة لهم باننا نستبيح افعالهم ، واننا لا ننسب انفسنا – كعرب داخل الخط الاخضر – للفلسطينيين وانه ليس من شأننا او – بالاحرى – لا يؤلمنا ما يفعلونه تجاه غزة على وجه الخصوص ، فهم في الضفة ويحملون الهوية برتقالية اللون بينما نحن داخل الخط الاخضر ونحمل الهوية الزرقاء !! بالله عليكم .. هل يقبل هنية استقبال بيرس في غزة ؟!! اذاً .. لماذا نستقبله نحن ؟!! الم نتألم لألمهم ؟!! الم يناشدنا المجلس المحلي للسير في المظاهرة ضد الاحداث في غزة ؟!! ام هي مجرد شعارات نرفعها لنأطّر انسانياتنا ونلبسها اجمل الحلل ؟!
    يا للسفاهة !! اظن بان الاستقبال الحاشد الذي شهدته البلدة عند قدوم بيرس ، شهادة وتصريح باننا اذا حملنا البطاقة الزرقاء فان مبادئنا وعقولنا “زرقاء” !!
    لا والف لا .. فما يؤلمهم يؤلمنا .. وما يمسهم يمسنا .. ووملكيتنا للبطاقات الزرقاء ليست الا وسيلة نحفظ بها حقوقنا بامتلاك اراضينا ! وهذا ما لا بد لهم ان يدركوه .. عاجلا ام آجلا ..

  35. بارك الله بكَ يا أخ غير معروف المتألق دائماً .. لكنني لا أفهم موقف شاب 25 !!
    أهو جدي ! ام يسخر من حالنا ؟!
    احترمه في الحالتان !

  36. يا قرعاوية للأبد هؤلاء من في الصور من كل بيت قرعاوي اشرف وأخير خلف لأشرف سلف..منهم الكثير من شق دربه بجد وشرف ووصل الى ما وصل اليه من تعليم, وظيفة، مركز او منصب…اباؤهم احسنوا التربية وهم فخر لهم..فليس لك الحق بأن تتهجمي عليهم…فطبيعة عملهم او منصبهم تتطلب منهم ان يكونوا واقعيين للسعي من اجل مصلحة البلد وأهاليها ولو بالشيء البسيط وربما يكون ذلك جسرا الى الحوارات البناءة من اجل سلام شامل في المنطقة…يعني يبتدأ بالدائرة الصغيرة ثم الأوسع وبعدها للأوسع والأكبر ..ولعله خير…والحياة دوارة…

  37. اوافق عزيزتي اختي الاصيلة “قرعاوية للابد” بكل كلمة بل بكل حرف تقوله..
    اختي قرعاوية، اخي شاب 25 وكل من يوافقهم الرأي:لا اذكر متى واي المعقبين بالضبط كتب مثالا رائعا في وصف حالتنا،
    تخيل اخي انك تعيش في بيت، جاء شخص مستبد قوي واخذ منك هذا البيت وشردك .. قتل اولادك.. عذبك.. اغتصب امرأتك..وجعلك بلا مأوى، بلا حقوق، بلا غذا..ء بل وحتى دون ابسط حقوق الانسان.. ثم بعد فترة قال لك بانه لا بأس ساتفضل عليك وساسمح لك ان تأخذ ربع البيت ولا تقلق ساوفر لك التامين والتعليم والغذاء.. وساعلم اولادك لغتي.. واجبر قسما منهم ان يخدموني.. وعليك ان تقسم بالولاء لي.. وان تكون مطيعا.. واياك ان تذكر انك امتلكت هذا البيت يوما ما.. والا فاخرج من بيتي.. ولا ابالي اين ستذهب..

    ماذا سيكون موقفك اخي/اختي في هذه الحاله؟؟
    هذا مثال بسيط لا يعكس من الواقع المرير سوى القليل القليل..

    كيف استقبل وارحب من قتل اجدادي.. من نهش لحم اخواني.. بالله عليكم ان طمس حب الوطن؟؟ اين تلاشت فينا النخوة..؟!!

  38. للاخ “غير معروف” .. هذا رايك وانت حر فيه ! وذلك رايي وانا حر فيه !
    بما انك ضد زيارة الرئيس لماذا لم نرى تصريحاتك من قبل؟ بامكانك الذهاب الى المجلس وتعطي برايك هناك ! وأين الحركة الاسلامية من زيارة رئيس الدولة ؟ ام اننا فقط نريد ان نصرّح ولا نفعل شيء ؟ بالتصريحات والكلام 100% وبالافعال والاعمال 0% لا نرى شيء !

    سمعت انه يوم الخميس القادم سيحضر وزير جديد الى البلدة فلنرى أفعالكم وليس اقوالكم يا “قسم المعارضة” !!!

  39. بيان .. اعتقد انه قبل دخول هذا الشخص المستبد الى بيتي وقبل افعاله الشنيعه وقبل احتلاله لبيتي ولمحتوياتي , قال لي ان ارفع العلم الابيض الذي يدل على الهزيمة , وهذا ما فعله اجدادي واجدادك , فقد رفعوا العلم الابيض عام 48 !
    لكن في الضفة وغزة لم يرفعوه !!

  40. لرقم 47 قرعاوية للابد , آنستي اذكري لي شيء واحد من افعالك دل على عدم رغبتك بزيارة هؤلاء؟

    تذكري..!! لا نريد اقوالا ,, بل افعالا . ولن اعارضك بتاتا !

  41. الله محيي أصلك يا حبيبتي بيان !
    يا قرعاوية .. أين هاجمت أنا ؟ ألأنني إنتقدت وجود الأطفال أكون هاجمت بيوتهم وتربيتهم وآبائهم ؟؟ ألأنني أحب اخوتي الصغار جميعاً وأريده جيلاً يحترف الغضب أكون هاجمتهم !!
    لا يا عزيزتي .. فالنقد يوماً لم يكن مهاجمة .. وكيف لي ان اهاجم عائلتي واخوتي وآبائي وأمهاتي .. لكن لي رأي يختلف عن رأيهم .. وهذا لا يفسد للود قضية !
    لا أرى أي تهجم بما قلت .. فعدت وقرأت ما كتبت .. وأتمنى من الجميع تفهم رأيي وإن كان مخالفاً .. فهذا هو رأيي ومبدأي وحقي تبنيه ما دمت لا أمس أحد !
    حياك الله عزيزتي !!

  42. أخي شاب 25 .. طُلِب مني أن أتواجد وقت الزيارة هذه .. ودعوت .. ولكنني رفضت المشاركة !! اليس فعلاً !!
    ولا أي فعالية وطنية لا أشارك بها !
    عندي منبر أعبر فيه عما يجول في خاطري وتمسكي !
    لي تحفظات .. وأمور أقوم بها .. وكما وعدتك سترى ردّنا على زيارة الرئيس في الأيام القادمة !!

  43. عذرا فقد نسيت ان أذكر ان هذا المحتل بعد ان قتل وشرد وعذب و.. و.. يطالب بالسلام فهو مسالم حنون يغرس اشجار الزيتون في مداخل القرى.. يا لك من عطوف تسعى نحو السلام والأمان محتلي.. قاتلي.. مشرد اجدادي العزيز.. عد للواقع أخي القرعاوي الاصيل وتذكر ولو لمحة طفيفة من ماضيك ماضي أجدادك واخوانك مع اعزاءك اليهود

  44. قرعاوية للابد .. لو وزعتوا بيان ومناشير على زيارة رئيس الدولة , هل سيغير شيء !!! هل سيمنع وزراء ورؤساء من دخول البلدة ! يمكن بعد ان توزعي ردكم على زيارة رئيس الدولة سيرد عليكم رئيس المجلس ويجيبكم ان هدف الزيارة هي زيارة عمل ليس اكثر!
    ولو كان البيانات والتصريحات وردنا بالاقوال ستحل قضايانا ومشاكلنا لحللنا قضية اسرائيل والسلطة الفلسطينية بالرد وبالتصريحات وبالاقوال ! وفش اسهل من الحكي !

  45. دائما تنكرون الواقع…نحن هنا جزء من هذه الدولة كما ذكر بعض الإخوان..ولكن لنكن دائما حذرين من التدحرج مثل كرة الثلج والذوبان ونصبح في خبر كان

  46. يا اخت بيان اجدادي واجدادك لم يهربوا من بيوتهم ولم يستسلموا فلذا نحن هنا على اراضينا وفي بيوتنا وشيء اكيد لن نسمح ان نطرد ونشرد…سنبقى صامدين حتى على الربع الموجود حاليا بدل ان يضيع كليا كما ضيع من قبل…وتقضي الحكمة ان نحافظ على هذا الربع الذي بأيدينا ما دامت هناك دول عربية اكبر منا مستقلة لا يهمها ما يحدث لنا ولغيرنا في الأراضي المحتلة..يقفون متفرجين، فقط ينددون ويستنكرون وليس هناك من يسمع لصف الكلام…وما اسهل الكلام بدون فعل..على الأقل يا أخت بيان انت وانا وهو وهي من ذوي الثقافة والحضارة والتعليم والسلوكيات الحسنة والقيم الدينية قوة رادعة امام من يحاول طمسنا وتشريدنا من ديارنا والإستهتار بنا بإدعاء بأننا لسنا كفوء ومساوين له سيجد لسانا حادا وقلبا محبا وعقلا نيرا يقف له بالمرصاد والمواجهة…وتلك هي القوة والصمود للمحافظة ولرعاية ما أورثه لنا اجدادنا…

  47. شاب 25 – أجدادي وأجدادك عاشوا حياة بسيطة بين الزرع والكفاح وما الى ذلك.. لم يمتلكوا اي سلاح ليدافعوا عن أنفسهم.. ماذا سيفعل جد جدي عندما يهجم عليه عسكري واضعا المسدس في راسه اما ان ترحل واما ستموت الساعة.. وسيكون هذا حال بقية أهل هذه القرية.. ثم بعد ذلك تهدم القرية نهائيا كما كان حال أكثر من 500 قرية هجرت.. فاين الرايات البيضاء التي رفعوها ؟

  48. مستشار رئيس كفر قرع وعد بزيارة وقدوم العديد من وزراء حكومة نتنياهو ! ربما الاسبوع القادم سنرى ليبرمان ليقول لنا : (( اهالي كفر قرع الكرام , عيدا فطرا مباركا عليكم وكل عام وانتم بخير وبزراعة هذه شجرة الزيتون السلام اتمنى منكم الخروج من ارضنا – ارض اليهود وارض اسرائيل وان تذهبوا الى غزة وهناك ساضمن لكم المساواة وعدم التمييز مع سكان غزة ! او ان تعلنوا وتقسموا الولاء لدولة اسرائيل- انها دولة اسرائيلية يهودية وتنخرطوا بالجيش الاسرائيلي , فلكم حرية الاختيار .. وشكر جزيلا على حسن الاستماع)) .. !! ومن هنا يبدأ اهالي كفر قرع بالتصفيق الحار له ويهدونه درعا مباركا يشكرونه على تقديم كلمته الجوهرية وبعد الانتهاء من التصفيق يقوم رئيس المجلس المحلي – السيد نزيه مصاروة بدعوة وزير الخارجية الاسرائيلية السيد افغيدور ليبرمان الى منصة الاحتفالات تحت البساط الاحمر ليكرمونه ويهدونه درع يشكروه فيه على حسن قدومه والقاء كلمته من حنجرته الكبيرة , وبعد ذلك يبدا اهالي كفر قرع بتحضير الطاولات والطعام والشراب وكل ما لذ وطاب من ماكولات ليتقدم بعدها السيد ليبرمان وبتفيق حار يجلس على الكرسي ويبدأ بتناول “شوربة الملوخية” والدجاج المليء بالرز واللحم !

  49. يا شاب 25 .. تقول أنني أتكلم فقط ورفع شعارات وحديث والحكي سهل !!
    طب يا أخوي .. ماذا تفيدنا زيارة هؤلاء ؟ رقي ؟ مال ؟ إلى أين سيذهب وماذا ومن سيفيد .. إنظر إلى تعقيبي رقم 17 .. بتصدق !! عدد طلاب المدرسة الثانوية بين ال600 وإشي .. يمكن كل إلي بلاقو مقاعد يقعدو عليها 50 واحد إن “قطمت” حالها (مع القاعدين على الحفة والأرض) !!! أنو أهم ؟ نطبخ لرئيس الدولة ؟ ويلا نقعد ولادنا ؟ أو نحط عريشة بالساحة بدل ما ينشووو ويتبخرا بالحم او مكيف ؟
    طب أنا إلي بعملو لا بقدم ولا بأخر .. بنظركم .. بس بنظري بخلي بدمي شوية عزة وكرامة ونخوة .. ولا إني أروح أصافح جندي سابق !! سكوتي .. وبعدي .. وتحفظي من هاي الفعاليات .. يمكن بوصلش عالي !! بس بحافظ على مبادئي ووطنيتي !! وبدنسش بلدي !!
    الإختلاف .. إختلاف بالمبدأ وبالرأي .. وبالنهاية كل واحد حر
    والي بحكي وبعبر وبوزع مناشير .. أحسن بكثير من إلي في إشي يإيدو ..
    زيارة عمل ليس أكثر .. الله يوفق المجلس المحلي .. بس مع إحترامي هو بمثلنيش كمواطنة قرعاوية !! فأحسن يحكي الواحد بإسمو .. وها عواقب الديمقراطية !!
    كيف الحال شاب 25 .. موتني 😛

  50. انت اهم اشي متشديش على حالك , احكي على مهلك وانت هادية .. انا مش لاحقك بعصاي , على اقل اقل من مهلك ومتل ما قولتلك متشديش على حالك , خليكي “ريلاكس” متلي !.
    المهم , انت بتقولي (والي بحكي وبعبر وبوزع مناشير .. أحسن بكثير من إلي في إشي يإيدو ) .. كله مجرد كلام ! والحكي سهل ! واتعبنا من الحكي يعني لازم يكون تجديد !! ويوم الخميس قادم وسيجلب لنا وزير جديد ! اتحفينا بأفعالك آنستي!

  51. عن جد نفسي حدا يفهمني شو قصة كثرة الزيارات من رؤساء لوزراء لسفراء الى قرية كفرقرع بالذات!! هذا الشيء مجنني وملخبط كياني .؟…وشو وانتو يا المعلقين جننتوني بزيادة بطلت الحق عليكم… ارحموني انا مش قدكم بعدني لسة بأول طريقي صغير..وبعدين بقجة خففي عنا والا بعدين بعمل مقاطعة ابدية…

  52. كل الاحترام وانا مع التعايش في الدولة وبحيي المجلس المحلي على جهوده من اجل تطوير وتقدم القرية

  53. ماذا يا اخ شاب 25 عام..عندك اخبار البلد كلها!! من انت؟! منهم وفيهم ومعهم ومش عليهم…!! حزيرة حلها…!! وبعدين هدوا شوي ساحة الحوارات اخوتي المعقبين…بدأت المعركة تستعر والأعصاب تنفلت..الريس بيرس أكل ونام واحنا القراعنة معلننها حرب أهلية…بس احلى “حرب” تدل على مدى ثقافتنا ووعينا وعلى لباقتنا في اسلوب الحوار مع استعمال رائع للغتنا العربية الأخذة بالإندثار بين ألأحرف الإنجليزية والعبرية والأرقام الحسابية…الله محيي أصلكم يا أهل بلدي الطيب…فرحانة بكم كثير

  54. لا أدري أبكي ام أضحك أم أرثي العرب والعروبة !!
    وكثير بشع تنعت حكي الغير بمجرد كلام خيا ! لأنو يمكن همي بشوفو كلامك مجرد كلام بس لا يعبرون !!
    انا أكثر من هيك رواق ولله ما في .. وعفكرة لو سمحت بتغيظني كثير كلمة “ريلاكس” بدلها بكلمة عربية من بعد إذنك !! وبيرس واعوانو بستاهلوش أشد عحالي ولله .. ورايي مش رح أغيرو ولا حدا بغيرلي إياه
    شكراً شاب 25 .. أفضل ان أعارض ولا أجلس بين النيام وانم بين الجالسين !!
    حيالك الله أخي العزيز 🙂

  55. بتعرفوا يا رقم 64 ويا رقم شاب 25 عام يا خوفي انو الخميس القادم جاي اللي اسمه ليبرمان!! انا ربطت بين اقوالكم هيك بالصدفة لأنه اعطى ضوء احمر مخيف…وامصيبتاه!! كلهم الا ليبرمان…اللي ناوي يرحلنا وامبين جاي بدو موافقتنا…والا بدون موافقتنا، ماهو قالها علني..وشو بدكم تعملوا يا أهل البلد القراعنة؟؟!! هاي مشكلة كبيرة !!

  56. قرعاوية للابد .. لك الحق ان تعارضي !
    عارضي كما شئت ولكن بتجديد .. هذه المرة فلتكن معارضتك بفعل وفاعل ! ما رايك ؟
    فأنت طموحة ولا تستسلمي ابدا ,والاخ “محمود71” هرب وتركني اعاني معك ! (علقت) يعني! 🙂 دائما وبكل معركة وبكل حرب “كلامية” تريدين الانتصار .. الان انتصري على دخول الزعماء اليهود بافعـــــــــالك وليس بالكلام فجاهدي الان في سبيل الله ! (بالافعال) ..
    للقرعاوية رقم 69.. انا من احد شباب البلدة قرعاوي 100% الذي يؤمن بالتعايش المشترك بين العرب واليهود .. ومع ذلك فانا من احد ناشطي الجبهة فرع ام الفحم .

  57. طمنتني وريحت بالي… بس اسمع قولي من باب حب الإستطلاع مين الوزير اللي جاي ومش راح نقول لحدا..السر ببير عميق..!! وبعدين ما تخاف ولا تعاني من قرعاوية للأبد في القرعاوية الثانية معاك..

  58. لازم تكون مفاجأة ! مشان تتفاجأوا اكثر من هيك 🙂 هههههه

  59. رجاء خاص عدم الحذف لهذا التعقيب خاصة :
    هاذا رد على السريع ولي تعقيب اخر إن شاء الله لكن طويل شوي انتظروه .
    لكل من يريد أن يعمل شيئ يوم الخميس وسأكون الأول فما هو رأيكم
    أنا أضمن الكثير ليعملوه وربما تكون سابقة في هذا البلد وتنتشر في كل الوطن المحتل . فلي أمل كبير بمن بقيت لهم ذاكرة .
    سأرفع علما أسود على بيتي يوم الخميس ,إن ثبتت الزيارة وتأكدت .
    تخيلوا كفر قرع بالأعلام السوداء كيف ستكون الرسالة لمن يهمه الأمر .

  60. لرقم 78 .. لقبك (غير معروف) وما ستفعله فهو لا يهمنا وغير معروف بالنسبة لنا ! وبامكانك فعل اي شيء (مع انك لن تستطيع) !!
    والايام قادمة , والخميس آتي وبامكانك تعليق العلم الاسود منذ هذه اللحظة .. وربما لن نتخيل كفر قرع بالاعلام السوداء لان العلم انت سترفعه لوحدك وافعل ما شئت , فالكلام سهل !! مع احترامي لك !

  61. لا حول ولا قوه الا بالله الله يصلحنا ويصلح امة الاسلام جميعا

  62. فكرة الاعلام السوداء من الاخ غير معروف فكرة رائعة وانا سارفع فوق سطح بيتي راية سوداء كدليل واحتجاج على سياسة المجلس المحلي الحالي – فاما ان نكون او لا نكون – هذه ارضنا وهذه قريتنا وانا اطالب رئيس المجلس وحاشيتة باستقبال مثل هذه الشخصيات غير المرغوب فيها في بيوتهم وليس في بناية المجلس او مؤسساته فهي لابناء القرية الشامخة وليست للاحزاب والشخصيات الصهيونية – ارفعوا الاعلام ارفعوا الاعلام ليرتفع صوت الضمير الحي الاصيل وهذا اول احتجاج وسنقوم بخطوات اخرى

  63. أين أعضاء المجلس الموقرين من هذه المهزلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لمذا تم انتخابكم ألا تمثلونا ؟؟؟؟؟؟؟؟ كما وارجو من هذا الموقع المعطاء الاصيل الغيور على مصلحة القرية بنشر أسماء أعضا المجلس المحلي الجدد لنعرف عليهم ونستشيرهم ونشير عليهم – اعتقد انه لا ضير في هذا الاقتراح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  64. الى ” شاب 25 عام كفرقرع ” .. (تعليق رقم 48)
    انني أحلم بتحقيق ما ذكرته من مشاريع مستقبلية… حياك الله وبارك بأفكارك.

    اطلب من جميع رواد الموقع والمعلقيين ان يعملوا على ان يكون الحوار بناء وموضوعي يحافظ على الاحترام المتبادل وبلغة حضارية .

  65. إن لم أستطع أخي شاب 25 أن أفعل شيء فيكفيني أني قلت وفعلت . حتى لو وحدي ولا أظن ذلك .
    لن يخرج المحتل بهذه الطريقة عن وطني نعم , بالتقبيل والأحضان ربما سيخرج !! ربما بالصّمت !! أو الرقص وشرب الأنخاب .
    لكنها رسالة واضحة وصريحة . وتهم كثيرين سواء كنا نعرفهم أو غير معروفين.
    سؤال على الماشي هل ستعطي نسبة معينة لقاتلك وسارق أرضك من بيتك فالتعايش يحتّم عليك ذلك جاوب بصراحة وصدق , وهنا أعني قاتل وسارق جديد أو قديم ليس مهما المهم المبدأ. مع التمنيات بأن لا يحصل لك ذلك ولا لغيرك ,
    مع الإحترام .

  66. لا أرى حشد غفير …
    كل من حضر ليستقبل معروف ماضيه وحاضره …
    كنت أستهجن لو رأيت غير ذلك …
    أدام الله المحبة والتأخي بيننا رغم أختلاف أراءنا ووجهات نظرنا

  67. “غير معروف” ..85… طبعا لن اعطيه !
    هذا الرئيس جاء ليس ليطلب ! بل جاء لنطلب نحن منه وليس العكس! وهذه الزيارة كان هدفها ايجابي (زيارة عمل) للبلدة ولسكان البلدة !
    صحيح اننا نعيش تحت حاكم اغتصب ارضنا وشرد الالاف من اصحاب هذا الوطن ! الشيء صار وانتهى ! وهذا واقعنا المر! الان صاحب هذه البلاد هم من الصهاينة مع اننا نحن اصحابها الاصليين , لكن ما الفائدة من الكلام ! فالشيء صار وانتهى ! ونحن الان نريد التطوير وتطويرنا سيساعدنا نحن اكثر من المحتل ! فنحن الان نطلب منه ! وهذا الرئيس جاء لنطلب نحن وليس هو ! هذه هي مصلحة كفر قرع ومصلحة سكانها , ان يدعوا الوزراء ورؤساء الحكومة ليصعدوا بالبلدة نحو مستقبل افضل , نحو بلدة عصرية حضارية !
    فانتظر الى اعضاء الكنيست العرب , ماذا قال هذا الاسبوع (السيد احمد الطيبي في عبلين ) قال ان عضويته في الكنيست ليست تشريفا ! بل تكليفا .. لمساعدة الوسط العربي والنهوض به وعدم ضياعه بين الاغلبية اليهودية .. ولضمان الحقوق المتساوية والمساواة وعدم التمييز وعدم الضرر بنا من قبل الاغلبية وللدفاع عن قضايا الشعب العربي !

    فدعوه واستقبال الرؤساء والوزراء والسفراء فهو ليس تشريفا ! بل تكليفا !! فشراكتنا مهمة فنحن من سكان هذه الدولة ولنا الحق فيها .

  68. جديد جديد
    قانون إسرائيلي جديد يعمّق التمييز العنصري والفجوات بين الطلاب العرب واليهود..
    أرجو أن لا تكون كفر قرع اختيرت لمشروع الخدمة المدنية (كرة الثلج ) أو (كرة النار) كرة ستدوسنا وتطمرنا وتخفينا وتنسينا وتنسانا وكرة ستحرقنا .

    شتان بين زارع للوردِ و بين من يطفأ شموع الحب بالعمدِ
    نحن نحب الارض نحب الناس وكلنا طيب ينبضُ بالاحساس
    لكننا نمقت اهل الافك والانجاس اهل الدَنيا من بهم تتأصل الارجاس
    نحن اهل النور نحن نهد السور نهزم اهل الزور والبهتان .

  69. أخي شاب 25
    كيف تكون الشراكة بين الكف والمخرز (ستكون مؤلمة للكف )
    كيف يكون الخنوع لواقع مر هو شيء حتمي , إن لم أستطع أن أفعل شيئا !!فلا أساعد بتثبيط العزيمة .
    كيف نقبل ان نقول نحن سكان هذه الدولة والاصح ان نقول سكان هذه الارض .

    كيف نقبل ان نقول مشكلة السلطة الفلسطينية واسرائيل , ولا نقول صراعنا نحن الفلسطينيين والكيان الغاصب .
    كيف نؤمن أن من أقام هذا الكيان ولا انكر المتطور والمتقدم نستطيع أن نأخذ منه ما نريد بلا مقابل أو تنازل . هل تعتقد ان الكيان بهذا الغباء .
    لا أنكر أنه يجب علينا التعامل مع هذا الكيان بأمور كثيرة حياتية ولكن ليس بهذه الصورة , المطالبة بالحقوق ليست بالتمني ولا بالدعوات .
    واخيرا اخي شاب 25 قبل ذهابي للنوم سأقول شيء صغير ومهم

    إن غد لناظره لقريب سترى في الزمن القريب كيف هذه الابتسامات اللتي خدع البعض بها من هؤلاء الوزراء والرؤساء كيف ستنقلب علينا إلى هدير وزخات , كلنا بلا تفريق في لحظة الحقيقة أعتقد أنك تذكر الثلاثة عشر شابا من سنة 2000 . وتعلم أن مدينة شفاعمر يوجد فيها أعداد كبيرة تخدم في هذا الكيان
    ولم يشفع لهم ذلك عندما دافعو عن أرواحهم وعن أهليهم في المجزرة اللتي حصلت داخل الباص وكيف قدمو للمحاكمة . وعكس ذلك ما حصل لقاتل سائق الجرافة في مدينة القدس والنياشين والتبريكات التي حظي فها .

  70. مكتب رئيس الدوله ليس لديه ميزانيات – فقط للتشريفات

    فشل تام للحركات الوطنيه- تجمع ، جبهه واسلاميه – ولا متظاهر واحد

  71. منيح استقبال الوزراءيببلدنا لكن اود ان انبه ان بلدنا بحاجة ايضا لتصليح باقي الشوارع وتكييف باقي الصفوف في المدارس

  72. لكل المعلقين دون استثناء

    نعم لحرية الكلمه نعم لكل النقض

    ولكن الا ترون انكم تستهلكون كثير من الوقت وانتم تعلقون على مواضيع سوف تنتسى بعد اسبوع او اسبوعين من الان كما علقتم على كثير المواضيع الغير بنائه فلماذا لا تبدعون بشكل اكثر اثرائي لترفعوا من مستوى بلدكم
    ولماذا هذا التشهير هو ولا رئيس بعجبكم شو بعمل

    فلتعلمو ان كل انسان في موقعه يرى قوانين عمله كما هي موضوعه امامه ويحب ان يتعامل مع مرؤسه باحترام فلنرى الجانب المليح(بلعاميه )

    وشكرا لكم يا شباب كفر قرع

  73. لكل المعلقين دون استثناء

    نعم لحرية الكلمه نعم لكل النقض

    ولكن الا ترون انكم تستهلكون كثير من الوقت وانتم تعلقون على مواضيع سوف تنتسى بعد اسبوع او اسبوعين من الان كما علقتم على كثير المواضيع الغير بناءه فلماذا لا تبدعون بشكل اكثر اثرائي لترفعوا من مستوى بلدكم
    ولماذا هذا التشهير هو ولا رئيس بعجبكم شو بعمل

    فلتعلمو ان كل انسان في موقعه يرى قوانين عمله كما هي موضوعه امامه ويحب ان يتعامل مع مرؤسه باحترام فلنرى الجانب المليح(بلعاميه )

    وشكرا لكم يا شباب كفر قرع

  74. اهل كفر قرع الاصليين هم اناس ذو شهامه ونخوه ومبادئ فماذا تتوقعون…………………..

  75. دعاني اخ كريم من هذه البلده وقال لي ان وزيرا سيزور بيته فلبيت طلبه ذهبت وكان هناك شخصيات معروفه من بلدتنا الحبيبه الامر الغريب الذي حصل عندما بدا الوزير المعروف لديكم ماذا قال اسمعوها مليح قال القدس لنا وستبقى لنا ولن نتنازل عن شبر واحد منها واذا بالاخ المضيف يصفق له سالته اذا فهم ما قاله هذا الوزير واليوم اخونا يعمل بمنصب مرموق …………………..

  76. يعني وبكل بساطه واقعنا مليء بالتناقضات ووضعنا صعب للغايه . للاسف بان غالبيتنا لا نملك الا الانتقادات واللوم وكاننا كاملين ومتكاملين وغيرنا على خطاء.
    من الطبيعي الا يكون اجماع على راي واحد . فلكل منا رأيه الخاص به .
    للاسف حتى مبادئنا متغيره وبشكل دائم . فانا شخصيا افهم من يهاجم الزياره هنا
    فروح وحماس الشباب تدفع المهاجمين لذلك . كما واني افهم ايضا اداره المجلس المحلي على هذا الاستقبال . مع اني براي بان اداره المجلس الحالي تبالغ باثبات ولائها للدوله . الا ان غالبيه كفرقرع الساحقه وانا شخصيا لست منها عملت على انتخاب هذه الاداره بهذه الدوره مع العلم بان كل ما يحصل كان معروف للجميع .
    واذا اردنا المقارنه بين هذه الاداره مع الاداره السابقه للمجلس المحلي فلا فرق كبير بينهما من ناحيه الاستقبالات للوزراء مع افضليه للاداره الحاليه وكلنا نعرف لماذا .
    فلا داعي للمزايده على احد .ولا داعي للمهاجمه .
    فما دمنا سباقون بمهاجمه بعضنا . وقلوبنا شتى . والقيل والقال شعارنا . فلا امل لنا

  77. الى شرف ( تعليق رقم 95 )
    ابن الاخ شرف حياك الله على مداخلتك وتعليقك, الكلام جميل والمعاني مفهومة.

    نحن الرواد لموقع بقجة نتمنى من المعلقين الابداء بشكل هادف والنقد البناء الموضوعي الذي منه نتعلم الدروس والحكم.

  78. اما الآن ..
    إلى كل المعلقين أيضاً دون إستثناء .. الجميع !!
    ماذا عن إحترام الآراء ؟ وماذا عن فتح حوار حضاري وضبط للنفس ؟ وماذا عن حرية الآراء ؟ وماذا عن عدم التهجم والمس ؟ وماذا عن تبني مبادئ خاصّة لكل شخص ؟ وماذا عن عدم توجيه النقد الجارح (مثل قولكم رفع شعارات دون أفعال) ؟ وماذا عن أخوتنا ؟ وماذا عن أن الإختلاف الآراء لا يفسد للود قضية ؟
    احبائي .. لكل آرائه .. فلمَ لا نحترمها !!
    أرجوكم .. لا تصفوا كلام من يعارض برفع شعارات فقط ومجرد كلام .. فهذا ما تنعتونه بهذه السخرية هي آراء ومبادئ ينهجها اشخاص معينين .. وحتى لو تكلم دون فعل ما من حق احد ان يحاسبه !
    أشركم أبناء قريتي وأحبتي !
    واما يا شاب 25 .. اعدك امام الجميع ان قدوم الوزير يوم الخميس لن يمر في برنامج يومنا العادي !! لن أحارب ولا أجاهد .. بل بعقلانية وسترى ماذا سنفعل كل شباب كفرقرع الأصيل ! بالنسبة للمعركة والإنتصار انت اخي في الله ومعاذ الله ان نكون اعداء .. فيبدو انك إنتقلت للحزب المعادي بعدما كنت حليفي بعد اختفاء محمود 😀 .. مرحباً بك .. وسنريك القول والعمل !!

  79. ملاك :- انا سلمت عليـة و انا البنت اللي بتعزف عالاورج انا مش علشان بيريس رحت علشان حالي حلو انوا الواحد يعزف أمام الناس

  80. الله محيي أصلكم يا “خجلانة” و”صامد” .. الله محيي الشباب الأبية !!

  81. حلو ة هتعليقات.. منتو كلكم لو كنتم في الاحتفال لصفقتم وفرحتوا لكنكم لم تدعوا الى الاحتفال لانه لابناء الطبقة الراقية فقط. اما انتم المعلقين فأنتم …..كلو عالفاضي وانتو اول ناس بعتو البلد وهسا بتحرضوا على المجلس وادارة المجلس ومهم جدا ان تعرفو ان الادارة الحالية والسابقة كانت على نفس الحال في استقبال الوزراء والبلد نصين نص معارضة ونص ائتلاف والمضحك ان المعارضة والائتلاف على نفس الموال استقبال واحتفالات وتصفيق وعلى نفسها جنت مراقش. والمساكين موظفي المجلس الي دائما يعملون على تحضيرات الاحتفالات في العيد وبعد الدوام وهم مجبرون من اجل لقمة العيش

  82. انا معك يا رقم 7 يسلم البطن الي حملك يا عمي هاي البلد فش فيها كبار لو فيها كبار ان مصرش هيك بس احنا المواطنين الغلبانين الي زيي وزيك بطلعش بادينا نعمل اشي مع انو مش لازم نسكوت على الغلط بس يلا مضلش كتير ضايل بس نتنياهو اعزموا وهيك بتخلط تطميل روس للخونه اما الايام جاي وبدنا نشوف شو بدهم يعملولكم ولكم اصحوا حاجه نايمين بكفي عاد المي ماشيه من تحت اجريكوم وانتو مش حاسين على اشي…. وانا فكرت مزينين البلد عشان اهلها طلعتو مزينينها عشان الوزارات, والله عيب الله برضاش بلي بتعملو ومع تحياتي لآهل بلديا الحبيب والرائع الي ضد هاي الشغلات والى القاء بالاستضافه الثانيه مع نتنياهو وانا وياك يا رقم 7 بدناش نسكوتلهم ومع تحياتي الك:)

  83. ارجو من الموقع عدم حذف تعليقي . اريد فقط ان اسال : ما مؤهلات مرشح لمنصب مستشار رئيس مجلس ؟؟ وشكرا

  84. الف تحية لزوار الموقع …الرئيس شمعون بيرس اجا وراح وانتم بعدكوا بتفكروا فيه؟؟؟
    خلوا الحكي للزيارة القادمة كمان يومين…الوزير الفلاني جايي

  85. يعني اجا ضيفنا وروح وما حد شعر فيه وقت الزيارة الا المدعويين…وشوفوا لو انه كان بام الفحم كان مظاهرات وسدوا الشوارع وطخ رصاص وتوقيف وحبس وصحافة وجاي يا هالناس جاي نشر موسع في كل المحلات.. واللي ما بيدري يدري….واحنا اعملنا لضيفنا الصح زي ما اجا راح ما حد عبروا الا القليل…وهيك احسن…

  86. تابعت التعقيبات اليوم فيها نوع من الهدوء ما قبل العاصفة، كما يبدو هدنة مؤقتة في معركة الحوارات حتى اشعار اخر يعني للزيارة القادمة..والله يستر!!

  87. عزيزي رقم 107 …شو شايف الموقع مكتب استعلامات…مثلا؟

    لمن تبعث تساؤلك؟؟ شو رايك تفتح النت وتبحث هناك عن اجوبة…
    وما دخل زيارة الرئيس بمواصفات المستشار؟؟؟

  88. الى رقم 96 …اخ اياد …
    اعتقد انه من الافضل والاجدى بك ان تفسر ما تقصد؟؟
    انت دعوت ولبيت الدعوة ثم ان احد الحاضرين صفق للجملة الغير مقبولة على جميعنا ….”واليوم هو بوظيفة مرموقة”!!!!
    ما الغريب فيما تقول؟؟
    انظر حولك وتعرف على اصحاب الوظائف المرموقة بالبلدة وحتى في المنطقة وستعرف الجواب.

  89. شو رايكم نخفف شوي عن الزيارة ونتقدم لمواضيع تانية نعلق عليها؟؟اعطيتوا الزيارة اكتر من حقها ..

  90. قرعاويه الابد الى يعطيك العافيه على كتبتك عنجدك انلك بتفهمي الى شاب 25 انتو مفكر انو اليهود قاعدين بكبرو فينا ماهو كل يوم واحد بزور بلدنا على اي اساس هومي بفتو بلدنا ماهومي الي بموته بي اخزتنا بي غزه اليش انتا احنا نوقف جنبهم بدل منقوف جنب اخوتنا نعرب نوقف جب الانذال بعدين يومت اسطوال الحريه كلهم تظهرو وقفو ليش وقت مافت شعمون بيترس كل بلدنا وقفت منتو دخوله انا مش بقرن بي ام الفحم بس ام الفحم وقت ماحاوله يفوته عليها شباب بنات وقفه انا كنت مستتعده اني اوقف امنع دخوله بس مين من بلدنا كان راح يوقف معي؟؟؟؟

  91. والله والله والله كل شخص يلبي مثل هذه الاستقبالات ويصفق مرحبا بهذا السفاح فالعار سيلاحقه ابد الدهر .
    لا يوجد اي مبرر لأي أحد في أن يستقبل هذا المخلوق … وأتحدى واتحدى وأتحدى.

  92. يا ريت لو المجلس المحلي كفرقرع يصدر بيان بفحوى جلسة العمل مع رئيس الدولة شمعون بيرس وما كانت طلبات البلد منه حتى نفهم اكثر .

  93. لرقم 112 الخنساء للاسف الشديد انا ذكرت في تعليقي من اقصد ولكن موقع بقجه المحترم يحذف اسم الشخص. انا لم اقصد تجريح احد ولكن للمره السادسه اقولها عبر الموقع : انه لا يمكن ان يكون لرئيس المجلس المحلي مستشار لا نعرف مؤهلاته ؟؟؟ لذلك اتساءل عبر موقع بقجه ما هي مؤهلاتك يا مستشار للرئيس ؟؟

  94. يا رقم 105 صحيح الي قلتو انو لو كانوا بالحفل كان صفقوا ، بعدين فش داعي لحكيك الي ملوش طعمه ناس راقيه ومش ناس راقيه لانو كل الناس خير وبركه…..

  95. الى رقم 105، انسان:
    الاحتفال ابدا لم يكن للطبقة الراقية فلقد دعي عدد من طبقات مختلفة وكذلك دعي طلاب من المدارس… ولا بد لك ايها “الراقي” ان تعلم ان هناك من دعي الى هذا الحفل ولم يذهب من منطلق مبدئ يؤمن به.. وفعلا هناك من دعي ولم يلبي هذه الدعوة…

    “كلو عالفاضي وانتو اول ناس بعتو البلد وهسا بتحرضوا على المجلس وادارة المجلس ”
    ان اتمسك بمبدأ معين لا يعني “عالفاضي”.. وصدقني اولئك الذين دعوا الى الحفل ولم يذهبوا من منطلق الوطنية لم يبيعوا البلد.. والكثير منا لم يبع بلده بعد كما فعل البعض.. ثم نحن لم نحرض على المجلس وادارته.. ولم ار اي تعقيب يحوي اي نوع من التحريض.. هناك فرق اخي بين النقد ورؤية الواقع وبين التحريض..

    اخي الفاضل “انسان” انت ايها الذي تظن نفسك من الطبقة “الراقية”.. اعلم ان الرقي رقي النفس والروح وابدا لا ترقى نفوسنا الا بالعلم والاخلاق والدين والمبادئ…. ولم ولن يكن الرقي يوما كلمات فارغة مع دعوات للقاء المسمى “شمعون بيرس”

  96. بزعلني اشوف التعليقات هاي كلها عن استقبال الرئيس…خلص اجا وراح بكفي…
    استنوا الجايات وحضروا حالكم..

  97. “لكل كلام زمان ومكان” ..لا افهم المعقبين هنا وما يدور براسهم؟؟
    السنا نحن العرب ملخبطين بهويتنا وبعاداتنا واعمالنا وغير ذلك؟
    هويتنا ووطنيتنا فلسطينية . بس ورقتنا زرقاء ولا نستطيع التحرك بدونها
    كذلك الامر في حياتنا العادية – نرفض الاحتلال والظلم…
    لكن نحتاج لتواقيع الوزارات ومساعداتها ولا نستطيع بناء المشاريع بدونهم
    ام انكم ترون حلول اخرى؟؟؟

  98. اصدقائي بيعت القضيه وطاطات الرؤوس مره هذا لا يعني ان تباع القضيه مره اخرى
    بيان ,قرعاويه للابد يسلم البطن الي حمل هيك ناس عندها مبادئ لا تباع ولا تشترى
    مثل السياسات المتبعه بالمجلس المحلي عندما تكون مظاهره يكونو باول الصف وبعدها بايام معدوده يدعون الاعداء لزيارة اهل القريه وتهنئتهم بالعيد نسيتم زيارة باراك للبلد قبل سنه وبذلك ايضا لم يكن لنا موقف وقامو باستقباله مثقفي واكبار القريه واسفاه وفعلا زي ما بقولو اهل المثلث اهل كفرقرع يهود

  99. افخر انني ابن كفرقرع وكفرقرع لا زال فيها الشرفاء … ولكن للاسف الذين نراهم مؤخرا دخلوا بلدتنا مرة محتلين للأرض في 1948 والان محتلين للسياسة والوعود الكاذبة في 2010 .. لا افهم كيف لمجلس محلي وادارة تخرج متظاهرة بوجه العدوان على غزة وضد مجزرة سفينة مرمرة واللتي كانت على متنها ابنة كفرقرع لبنى مصاروة
     كيف لبلد كرمت الشاعر الكبير سميح القاسم وانجبت ابنها البار جمال زحالقة والقائمة طويلة .. ان تستقبل رئيس دولة اسرائيل وايضا اخرون والقائمة طويلة
    بالعربي العامي :- في انفصام بشخصية المجلس ولازم يتعالج وبطلت اعرف من اخبار المواقع راسي من رجلي مرة برفع راسي بكفرقرع وعشر مرات بوطي راسي باعمال
    مخزية .. هاي بس الناحية السياسية طبعا بعد في كمان مواضيع والقائمة طويلة..
    والله عم بحكي بس من وجعي على بلدي .. بس الا ما يجي يوم تصحى فيها البلد وتختار قيادة سليمة تفيد البلد واهلها..

  100. تقول الكاتبه نهاي داموني في كتاب صراع مع الزمن :

    ” الكلام العذب كالبلسم يداوي الجراح ويخلق بدل الشر الخير”

  101. يا محامي والحكي للجميع طبعا :

    الكلام العذب والسديد والموزون له مقامات ليقال بها – وان التعليقات اشعلت في قلبي وعقلي حب كفرقرع من جديد بعدما كاد الياس ان يقتلني من صمت هذه القرية

  102. والله صعب استقبال امثال الرئيس الي عملوا حروبات وقتلوا ناس ابرياء من العرب وهدموا الدور ويتموا الأطفال

  103. يعني بعملوا مجازر قبل اكم سنة التاريخ ترخهن وبعدها بيجوا يدعوا السلام..شعب مزدوج ونقلوا الازدواجية النا بالعدوى.. بنسوا الارواح يللي راحت علشان يلعبوا لعبة الاسلحة، وبقيموا الاحتفالات وببتسموا بعض الابتسامات بنسوا تاريخ بحالو.. اشي مخزي..

  104. يا لها من ديمقراطية .. يطبقوها في اشياء وبعض الاشياء يتغاضوا النظر عنها .. هذا يسمى ” ادعاء الديمقراطية” ولكن في الواقع هم شعب يحب الاستعباد واشبه بالنازيين ولكن بطريقة أخرى وعلى مراحل .. دولة ניאוליברלית ..

  105. لا أهـــــــــــــلا ولا سهلا بقاتل أبنائنا وإخوتنا في قــانـــا لبنان وغزة الخزي ثم الخزي والعار لمن قام باستقبال بيرس يا أهل كفر قرع أين الــــنخوة أين الضمير واسفاه ومعتصماه ام وبيرساه يا اهل كـــفرقــــرع

  106. رشيد مش هون يا ربي مش هون رشيد ابو حسين مش بهاي المدرسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة