إنطلاق فريق كرة السلة للفتيات في كفرقرع

تاريخ النشر: 22/11/11 | 2:33

بلدة كفرقرع مميزة بأهاليها وبنشاطاتها التربوية والرياضية والثقافية . فبالاضافة للفرق الرياضية المتألقة في البلدة , انطلق مؤخراً فريق كرة السلة للفتيات في كفرقرع والذي يلتزم بتدريبات اسبوعية مع مدرب مهني , حيث يشارك فيه 10 فتيات من الصفوف الاعدادي والثانوية وحتى ما بعد الثانوية يجمعهن حبهن للفعاليات الرياضية ولكرة السلة .

موقع بقجة يتمنى التقدم والنجاح للفريق مع الاَمال بتألق مهني مستقبلي .

‫127 تعليقات

  1. احلى صبايا..لقد ممرت قبل اسبوع بجانب الملعب وكان حلو الواحد يشوف هيك اشي . ما بالكم وانهن بلعبوا حلو وبجدية

  2. ان الاسلام ليدع المسلم حفظ بدنه ولكن قبل ذلك اراد منا ان نحقق معنى العبودية في الامر والنهي وقد سطرها الله في كتابه فقال عز من قائل :(ومن اضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله …).لذا فعلى المسلمين كافة ان يراعوا عند ممارستهم الرياضة محاذير يجب تفاديها وتلافيها وهي مجملة في خمس :الضرر في الدين ,والنفس ,والعقل,والعرض,والمال. والناظر في تلك الصور يرى ان فريق كرة السلة فريق نسوي ,وان الفريق برمته اعضاؤه نساء مكتملات النضوج ؛فهذا يلزم منه انتداب مدربة انثى ,وكذلك يلزم منه ان تقام التدريبات في قاعة مغلقة لا ان تكون متاحة للمارة اولمن مد عينية باغيا النظر المحرم لعورات المسلمين ,وايضا ان تقام هذه التدريبات وما زال النهار . ارجو عدم اغفال هذا الامر من المسئولين المباشرين وغيرهم الغيورين على اخواتهم وبناتهم .وارجو من هيئة تحرير موقع بكجة المحترمة النشر ومتعكم الله بكل خير .والحمد لله رب العالمين .

  3. لا لمدربة انثى!
    لا لملعب مغلق! وتفتحوهاش نقاش ابو ٧٠ تعليق استحوا ع حالكم .
    انا بدي اركض انا واختي “مكتملة النضوج” بكل البلد بكرا بالهوا الطلق وبدي مراسل بقجة ييجي يصورنا وأشوف مين بده يكتب تعليق عالموضوع. عيب عليكم.
    في حرية وفي احترام اهتموا بحالكم،وتتدخلوش بحريات غيركم منعيش بسعادة وهدوء.
    وتحية لكل صبية اختارت حريتها بممارسة هاي الهواية، والى الامام.  

  4. الى احلى سجى بشرفني أني أشوفك بين الصبايا وانت اكثر مثال رائع لكل انسان يريد ويطمح لما يبغى ان يصل اليه كل الاحترام والى الامام وان شاء الله بنشوفكن يا صبايا في مسابقات وبتوصلن لنتائج بترفع الرأس ، وبحب. اقول لأخي الغيور على أعراض المسلمين كل راع مسؤول عن رعيته كفانا مسخرة  

  5. لا تنسى أنك تعيش في كفر قرع وليس في تل أبيب ولا يحق لك أن تفعل ما تشاء هناك عادات وتقاليد وضوابط يجب أن تلتزم بها ولا يمكنك التمرّد على مجتمع بأكمله. قد لا يروق لك هذا الكلام لكن نحن مسلمون ولدينا أمور يجب أن نلتزم بها. الحرية ليس أن تفعل ما تريد. نحن لا نعيش قي غابة.

  6. اضم صوتي الى صوت رامي واقول ان الوقت قد اتى لنتعامل مع الجسم بطريقة بناءة عقلانية تهذب الناظر الى الجسم-وليس ان نختبئ في القاعات وان نمنع الاختلاط- لاننا اذا قمنا بذلك عندها نجعل الموضوع والجسم كله طابو وهذا بحد ذاته ماساة-كل الاحترام للصبايا

  7. خطوة جميلة ومباركة بإذن الله.
    أولا … وقبل كل شيء يجب على كل واحد منا احترام آراء الآخرين حتى وإن كانت مخالفة لآرائنا.
    ثانيا… أؤيد المعقب ” غيور ” بما جاء به، فهو لم يقف أمام هذه الخطوة ولم يمانع وجودها. بل يلفت الإنتباه لأمور قد غابت عن المسؤولين. لأنه يخاف على الإسلام والمسلمين.

    ” ذكروا إن نفعت الذكرى”

  8. اخي …اذا الحرية مش ان تفعل ما تريد لكن شو؟
    بس تعريف ابن ٦ سنين بقلك اياه : الحرية هي ان تفعل ما تريد بدون ان تسئ لغيرك و هون الصبايا شو مضايقات البلد؟ والله اللي بتمالكش المنظر ميطلعش عليه.
    بعدين بدك تقلي انه معظم دول العالم غابات؟ عشان عايشه بحرية ؟ العالم كله غابة يا عزيزي. واحنا حيوانات بس منحكي .
    ع كل حال اذا مش انا اللي بدي أعيش ع ارضي وببيتي حُر ، مين اللي بده يعيش؟
    والمجتمع يحترم أفراده عشان الفرد يحترمه.

  9. لو أني بنت من المجموعة وبحكم عمري فوق ال ١٨ سنة ، لكان ردي كالتالي : اقول لك أني مسؤولة عن تصرفي ولفتتكم للأمور “الغائبة” لسنا بحاجة لها .. فالجميل بالرياضة هو ممارستها بالخارج .. لان ربي حين خلق الهواء الطلق لم يقل انه فقط للشباب.
    وانا احترم رايك الغيور وأقول لك ان هناك من يمشي حسبه .. لكن انت عليك ان تحترم من لا يمشي حسبه.
     

  10. الى اخي الحبيب رامي ومن يتبنى رأيه ارجو منك الا تغضب فليس الدافع وراء ذلك مجرد الاعتراض او العداوة فادعوك لان تحسن الظن بالناس وان تتقبل وجهة النظر المخالف لك او لما تهواه . وارجو منك ان يتسع صدرك لي و لرأيي ولا تنجرف وراء هوس التمرد على ماهو محل اجماع العقلاء فضلا عن العلماء وان كنت يا اخي لا تكترث ولا تغار لعرضك وانا انزهك عن هذا وازعم انها محض غضبة فاعلم ان غيرك يغار لعرضه وهذا مما امرنا به بل هو من اعظم الفرائض فقد نبيك صلى الله عليه وسلم (لاتنس الصلاة عليه ):[ما احد اغير من الله فلذلك حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ] واني لارجو لك كل خير ووفقك الله لمحابه ومراضيه . اخوك في الله فهل تقبل هذه الاخوة ام تردها؟.وارجو من هيئة تحرير بكجة الكريمة النشر رفع الله منارها بكل حق .

  11. بكجة هههههه ق ق ق يا غيور ، بتحتشي لغة القران !! ويلا الكران هههه 

  12. عزيزتي , ذكرك مصطلح ” نتعآمل مع الجسم بطريقة بنّآءة” يذكرني بتلك الاوراق التي تصاحب الآلات والسلع بهدف الارشآد ,, عزيزتي ,جسدْ فتيآآتنآ أثمنُ من أن يوضَع في موضع مقآرنة مع أشيآء تعتبّر هآآمشآ ,بل امرُ من العآآر أن يُذكر أمآمه , عزيزتي ارى أن تنظري في الأمور التي توّدين طرحهآ قبل طرحهآ , فاسمحي لي أن أقيّم تعقيبَك هذآ بأنه لآ يمتّ للمنطق أو العقل او حتى العُرفٍ بصلَة , مآ يبثه الغرب ليسَ بالضرورة هوَ الصحيح, فأنت ايضآ وُهبتٍ عقلآ لتدخليه حيزَ التشغيل , دمتٍ بودّ 🙂

  13. ان التباين في وجهات النظر بين و باد ولا يحتاج كلفة في اثباته ولا اسعى من كلامي الآنف للاطاحة بالآراء المخالفة لاحوز نشوة النصر ,لا يا اخي البتة .لكن الانسان اذا اطلق العنان لرغباته كلها دون اي تقنين او ضبط قد يصير به الحال الى البهيمية التي توقظ وتذكي في المرء غوائل الشهوة الكامنة والهاجعة وقد يصير المستقبح في حال مستحسنا في حال اخرى .واقول وانا منسجم مع ما اطرح اليس الذي خلق الهواء ليتمتع به الجميع اناثهم وذكرانهم هو ذاته الذي يشرع لنا ويريد ان يطهرنا ويتوب علينا اليس هو نفس خالق الجسم والروح ام هو رب احدهما فقط ,فقد قال عز من قائل :(الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )وقال:(الا له الخلق والامر).واود ان تشنفوا اعينكم واسماعكم بذاك الحوار القرآني الماتع الذي يخلع القلب فقد قال تعالى على لسان احد دعاة الحق 🙁 ويا قوم ما لي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار ( 41 ) تدعونني لأكفر بالله وأشرك به ما ليس لي به علم وأنا أدعوكم إلى العزيز الغفار ( 42 ) لا جرم أنما تدعونني إليه ليس له دعوة في الدنيا ولا في الآخرة وأن مردنا إلى الله وأن المسرفين هم أصحاب النار ( 43 ) فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ( 44 ) فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب ( 45 ) النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب ( 46 ) ) غافر .وقد ربي :(ومن اضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله).

    فهذه التحررية ولا اقول حرية فشتان بين المصطلحين وتحرير الخلاف فيها يتم بالرجوع على الاقل الى دائرة المعارف البريطانية ,وهذه هي اللبيرالية البغيضة المقيتة بابشع صورها التي جل مؤسسيها صهاينة التي اخترقوا بها العالم العربي عن طريق هذه الشعارات البراقة الخداعة وارادوا ان يحلوها كنظام حياة شمولي ,وكان اول اسقط في ايديهم المثقفون اومن يزعمون انهم النخبة .لذا فاقول يجب علينا ان نفتش عن الحكم الشرعي في كل باب من ابواب الحياة ولا يكن ديننا مجرد كهنوت :عقد الزواج ,ختان المولود ,خطبة الجمعة ,تلقين الميت .فالذي ارجوه منكم الانصاف واختم بقول النبي صلى عليه وسلم:(البر حسن الخلق ,والاثم ما حاك في صدرك وخشيت ان يطلع عليه الناس ) وقال ايضا:(البر لا يبلى والذنب لاينسى والديان لايمون ,اعمل ما شئت فانك مجزي به واحبب من شئت فانك مفارقه ).وبارك الله لكم ارجو النشر من هيئة تحير بقجة اعلى قدرها في الدنيا والآخرة.

  14. تحيّة أوليّه “لأصحاب القلوب اليقظه” و”الضمائر الحيّه” و”التربيه المُحتشمه” ..
    تحيّه للغيورين والغيورات ، بذرة كُفرقرع الطيّبه !
    أما بعد ..
    يسعدني يا أحبائي أن أقول كلمة بحقكُم يا أبائي وإخوتي في الله جل جلالهُ، أنكم الراعي والمسؤول عن بنات وفتيات هذا البلد “المُتديّن” و”المُحافظ” !!
    وما أدراك ما التديّن عند أهالي كفرقرع الكرام !!
    وفي وقفة إنسانية أشرح لكم معناه – هو أن نخاف على عرض كُل بنات المسلمين وننسى بناتنا
    هو أن نصلح شأن بنات المسلمين ويفسُد حال بناتنا
    هو أن “ننُص” و”نفتي” ونتحدث كمصلحين ومفتيين ورجال دين وما ابعدنا عن الدين !!
    هو ان تكتظ اعراسنا بلباس فاضح وتكتظ شوارعنا بخلاعة بناتنا هو أن تفسد بيوتنا ونساءنا ونأتي لنحاسب من يمارس رياضة في هواء طلق !

    أيا أهل كفرقرع أرحموني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لا تغركُم التوافه – كفاكُم سخافة – كفاكُم سطحية !! أفيقوا بربكُم من سباتكُم !!!
    انا لا أنكر ان الذي جاء في التعليقات صحيح دينيّاً غالبُه لكن لا نترك كُل قضايا المجتمع الأقبح والأبشع والتي لا تقارن ولا تقترب بصلة إلى تدريب كرة سله ونأتي ونُفتي وننص ، أصلحوا أولاً ألقضايا الفاسدة وليس تصوراتكم الدينية والشخصية !!!

    وتحية لأجدع فتيات، وليكون بعلمكم ان هؤلاء اللواتي في الصور هنّ من خيرة وقدوة الفتيات أدباً وعلماً وديناً وحشمةً وقد ترعرعن في افضل البيئات خُلقاً وديناً !!

    كان لا بد من وأن أعلق يا شيوخنا
    سجى عبد القادر ابو فنه

  15. وحياتكو حدا يشرحلي كيف بدكو مدربّة أنثى إذا من مجرّد بداية لتدريب للبنات على هاي الرياضة قامت ثورة, من وين بدها تيجي المدربّة المتدربّة وهي أنثى بمجتمع رافض الفكرة أصلاً؟!
    وبعدين مش شايفة فساتين ال”سّواريه” ولا كعب ال 15-20 سم بالصور لحتى نقول إنو أعراضنا بدها ضبّ! بالعكس, بنات مرتبات ورياضيات, ولّا إحنا ولا مرّة منقدر نكون موضوعيين لما بدنا نحكي عن شي موضوع؟! مثل اللي جاي تقول بتوزعو قبل ببلاش!!! حبيبتي صدقيني ما حدا رح يشوفها “دقّة ملاحظة” منّك, بالعكس…هي محاولة تحريض سخيفة مش أكثر! عالأقل بما إنّك بنت إدعمي خطوة حلوة عم يعملوها بنات بمجتمعك, مش تقلبيها من بنّاءة لهدّامة!!!
    ويا ريت يا جماعة ما نربط كل شي بالدين, ليش ما بتشوفوها من منظور إنو أبو وأم كل بنت من هالبنات هم كمان مسلمين, وعارفين إنو بنتهم طالعة تمارس هالرياضة, يعني صاروا كفّار لأنهم قادرين يفصلوا بين مجالات الحياة المختلفة؟!
    بالنهاية..كل الإحترام فعلاً على هالخطوة, وبعتز جدًّا إنو في بلدي (عبلين) قمنا فيها من سنين, ومستمرين 🙂

  16. وان لم تستحِ فقًل ما تشاء وهذا هُو حالك عمّو – لأنو انت الي بتستحيش لما تقول عن الناس بتستحيش

  17. وان يُخبئ الجسد فقط لحين احتياجه لا يذكرك بالسلع ذاتها؟
    كيف تجرأ الفتاة على التعايش مع جسمها عالقليل ١٨ سنة بدون ان تعرفه؟ لا احد يقول اعرضي نفسك انما تقبلي ما لديك واعتاشي معه حتى لو كان عن طريق رياضة السل.. انت تحبين جسدك وتدللينه باللياقة اضافة لأنك تفعلين ما تحبين.

  18. يا بتنفذوا الدين بحذافيره يا متتفلسفوش .. نحن نعيش في مجتمع مختلط وواثقين من تربيتنا لناتنا والي بعرفش يربي يخاف على بناتو والي بقدم هاي الانتقادات يعدل حالي وداره

  19. انا كمان بقول عيب ومش حلو بالاخص للمتزوجات,يعني بنات مدارس اهون,في ناس ما بتشوف حالها وهي تلعب,والله عيب

  20. موضوع صغير بنات بريئات بلعبوا رياضة عملتو منها قصة! والله عيب عليكم!

  21. يا جماعة ….. انا اول اشي معارض لانو الصبايا تدرب في قاعات مفتوحة مش عشان انا لا سمح الله بحد من حريتهن …. بس والله والله انو في كثير شباب قليلة ادب وخلق وعينيها فارغة في البلد ….هاذ بس اللي مقلقني ….. غيرو ما غيرو انا مكيف على هيك خطوة …. حاسس ” اكيد مش بس انا ” انو البلد في تطور مستمر ….. وانو بحبش بلده تكون القمة ؟؟؟؟ ‼

  22. يا اختنا استهلال طيب و خاتمة غيرموفقة ,ودفاع متهاو وواه لايسنده عقل ولاشرع .و اعلمي اني اشاطرك الرأي في مستهل كلامك واخالفك في طريقة تبرير هذا الفعل واني اعيذك بالله ان تخاصمين او تجادلين عن الذين يختانون انفسهم .واعلمي يا اختاه ما من عمل يعمله المرء الا هو مسترجع و مستننسخ له يوم القيامة فلا تخطي بيمينك الا ما كان حقا خالصا لا مرية فيه و لا تعملي عملا تتخلله ريبة او شبهة وانه لباد على عبارتك اتقاد الفطرة في وجدانك التي تدفعك الى الخير وتنهاك عن الشر فلا تطمسي النور الذي عندك وتطفئي جذوته .واني لادعوك مخلصا راجيا المثوبة من الله ان تقومي ثم تتفكري هل فيما اقول سفاهة .ولا يكن نظرك مصروفا الى عتاة العصاة فتقارينينهم بحالك وليكن نظرك مسلطا وموجها الى من يفضلك في الخير فمن الظلم ان تعقدي المقارنة بينك وبينهم . واني لامني نفسي ان تكوني لي ردءا يصدقني يعضدني بل وينصر كل قضايا الحق والفضيلة ولنبدأ بممكنها و باقربها الينا .ولا يحقرن احدنا من الذنب شيئا فان عظام النار توقد بصغارها وعيدانها .ولتعذرني اختي ان التبس عليك الامر فاني لا ارفض اصل الفكرة ولكن احوطها بسياج و بسور لا يظهر عليه احد ولا يتسوره مغرض جعلك الله متاحا للخير مغلاقا للشر.

  23. يا اخت….مش كل واحد عمل اشي بروح بحط صور بالانترنت وبكتب عنو تخلي الناس كلها تدرى في اذا بدكم حطوا اعلان عن الفريق بس مش صور انت فاهمي قصدي…ارجو النشر

  24. حضرة الكاتب اعلاه ، نحمد الله عمري ٢٤ سنة وأنهيت دراسة المدرسة بتفوق و بدرجة عالية باللغة العربية و بعملي اكتب واقرأ وابحث مستخدمة اللغة العربية و بيئتي انا وحتى تلفازي عربي .. بس الي كاتبه حضرتك شو ؟ تحية لكل المصطلحات الرفيعة المُستخدمة لكن يبدو وكانه فش ترابط بينها؟
    شو لُب الحديث .. هدفك ؟!
    حبذا لو تكون ابسط بتعقيباتك.. عشان اللي مثلي يفهم.

  25. اخوي رامي… الظاهر ملكش خوات.. لانو لو الك اخت مستحيل مستحيل مستحيل يطلع حرف من الي حكيتو .. ثانيا انو بالنسبة للحرية… بتعرف الدين؟؟ جاوبني بصراحة ؟؟ في اشي دين واشي اسمو شرف … واكيد انتي اذا بتتجوزش وحدي مالهاش شرف.. تحكيش اشي انتي مش مكتنع في… دينك اذا بتعرف الدين هو الي على حق وهو الي بعرف مصلحتك ومصلحت غيرك عليك… يا ريت تزين حكيك وتشوف انتي وين عايش… اهل الغرب وتل ابيب مش حيوانات بس ناس مالهاش شرف ولا دين… هاي مش معناها عدم حرية … ربنا حطك بالارض مشان تعبدو ويمتحنك اذا بتنغري بالدنيا ولا بتعمل حساب انو في حدا خلكك وانو الك رب تعبدو وتسلم حالك الو… اكيد بدك تحكي حكي اذا مش عاجبك واذا انتي مش مسلم… بتمنا تعمل اشي لاخرتك

  26. اكيد انتي فهمتي وهي انا بقلك انها فهمت… وانتي بتقولي فش ترابط بحكي اخونا الغيور… شفت عندك ترابط بالحكي كثير على فكرة !! ولا كلمة الها دخل بالي كتبو … وشو دخلنا اذا انتي متعلمة عربي وناجحة بمدرستك.. وانا ناجح شو دخل ؟؟؟ الي الو دين معناها الو والي ملوش ملوش … وحكيو 100% البنت عقبت وبررت اشي فقط لتغطي على شيء .. وكلامها هي تعلم اننا نعلم انها مخطأه… واذا فهمتيني معناها متفوقة !!!… تعقيب ورا تعقيبي بتوقعش اشوف !

  27. أختي ليلى ألحمراء, عفكره أنا كل سنه بجيب مرتبه أولى بمسابقة الانجليزي ألقطريه. فشكرآ على ألترجمه الي لا حاجه لها. وألمره الجاي لما تكتبي تعليق حاولي إكتبي إسمك ألحقيقي لأنو عدم كتابتك لإسمك ألحقيقي يدل على عدم إلثقه بالنفس 🙂

  28. كل الإحترام لهاي الخطوة.. ولكل المفتيين وإلزهراويين بحب أقلكم إنو البنات رح يظلو يلعبو سلة بهاظا المحل، مع هاظا المدرب.. وإذا مش عاجبكم نقلو بلد.

  29. “لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك” معنى هاي الآيه : خير ألامور ألوسط. وكلامك يدل وبكل وضوح, على ألتخلف وألتطرف وهذا أمر منبوذ تماما بالدين. مع كل إحترام إلك ولرأيك.. وبتقلي مدربه ؟ّ! من وين يا حسرا ؟؟ مدرسة ابن سينا ألي صلها موجوده أكثر من 50 سنه,العام جابو معلمة رياضه !! ليش ؟ انا بقلك ليش. لإنا ألحمدلله بدناش نتقدم !! بدنا ألبنت بس للطبخ ولخلفه صح ؟؟ لإنو عيب ألبنت تلعب رياضه ؟؟؟ مع إنو ألسباحه,ركوب إلخيل وألرمايه أوصى ألرسول (صلى الله عليه وسلم) فيهن, وبالصدفه مش بس للشباب.. على كل حال, أنا مريم لؤي عليمي !! ومفتخره بحالي وبأهلي وبلي بعملو وبلصبايا وبالمدرب ألي معي. وكل خطوه بعملها بحياتي أنا واثقه 100% منها. وكلام ألناس لا بقدم ولا بأخر, ولو بعمل أشي عشان أرضي غيري, عمري ما برضي غيري,حالي أو ربي.. وأحنا قاعدين بنقدم ألبلد خطوه بلي منعملو, ولا مرا كان عيب أنو نلعب رياضه. وعقبال أل NBA انشاء الله.

  30. شكراااااااااااا جزيلآ للشباب وألصبايا ألفهمانين ألمنفتحين على ألدعم, ولا يهمكم متقدمين وفقط الى ألأمام أنشاء ألله !!! وكل ألمعارضين, كلامكم ونقدكم محفز إلنا قبل ما يبقى أي إشي ثاني, وبساعدنا كثير. 🙂 THANK YOU EVERYBODY !!!!!!

  31. ليش لع ؟؟ أعتقد إنو إحنا من أول فرق كرة سل للبنات في ألبلد. يعني إحنا شوي شوي منتقدم ومنصير شعب واعي ومنفتح أكثر. ونشر هذا ألمقال تحفيز لأي بنت حابه تلعب رياضه و “مستحيه” أو “خايفه” من ألأنتقادات.

  32. أنا بتعرفني ؟ عمري 14 سنه وبصف ألتاسع! وكلنا بنات مدارس, أكبر إشي فينا 18.

  33. بتوقع تحفيز على مخالفة الاسلام وشراعئه… بتمنى ما تحكي كلمة بتمس بالاسلام وبتمنى تعرفي معنى الاسلام الي كل كلمة ذكرت في لمصلحتك…

  34. اول شي كل الحترام للصبايا اللي مشاركه بهاي الدوره
    بعدين كل واحد حر شو بدو يعمل و محدا دخلو
    وهاي الدوره من احسن الدورات في البلد

  35. يعني اذا قعدن بالدار ساعيتها بترضوا؟! بتقولوا بدنا ننفتح عالدنيا وعلى العالم وهيك بتحكوا؟! كل واحد يحتفظ برايوا لحالوا. رايكم اصلن باثرش. عندكوا المراه لازم تقعد بالدار تخلف ةتربي ولاد؟! ما دامو عندنا مقدرة وعندهن مقدرة ليه تا نضل واقفين محلنا؟! ليه ما نلحق بالدنيا؟!

  36. اصلا هاد مش فريق لانو فش تقارب بالاجيال .. يعني من كل قطر اغنيه .. بنضحك على بعض .. اشي 18 اشي 12 اشي 10 سنين … شو جاب لجاب .. ممكن نقول فريق للتسليه اه مش اكثر او الادق لممارسة الرياضه

  37. انا احمل درجة الماجستير ايتها الاخت المحترمة ولست بغر او مجرد مدرسة مغمورة ربما لا تحسن تعرب جملة واعذريني على هذه القسوة فهي بضاعتك ردت اليك .

  38. اخي عن ايش بتحكي انتي؟؟؟ شو شرف ومش شرف ليش شو في بهاد المقال اشي بمس شرف شخص من الأشخاص الي مشتركين؟؟ اذا بنت بتدرب وبتمارس رياضة وهواية وهي مش عاملة ولا اشي غلط – ومش مضايقة ولا حدا فبحقش ولا لحدا يحكي اشي سلبي بالعكس لازم يكون تشجيع!! والي بتحكي مدخلوش بالموضوع “ربنا حطك بالارض مشان تعبدو ويمتحنك اذا بتنغري بالدنيا ولا بتعمل حساب انو في حدا خلكك وانو الك رب تعبدو وتسلم حالك الو… اكيد بدك تحكي حكي اذا مش عاجبك واذا انتي مش مسلم… بتمنا تعمل اشي لاخرتك” !!!!

  39. ليش لا يحق لي ان افعل ما اريد في كفرقرع؟؟؟ مش هاد الملعب ملعب عام للبلد.. وبالنسبه للعادات والتقاليد محدا مش ماشي حسبها الا اذا انت عاداتك وتقاليدك غير… واذا عندك عادات وتقاليد خاصة فيك لا يمكنك التمرّد على مجتمع بأكمله بها

  40. هاد عيله مش فريق. إحنا أسسنا لحالنا ومش عن طريق ألمجلس أو غيرو. وكلنا صاحبات وقرابات وكمان كلنا عنا خلفيه في هاي أللعبه, يعني تدربنا قبل كمان.. عيلة كرة ألسله, وفش عيله مفش فيها فرق أجيال.

  41. يا اخي بالنسبة الك مش فريق.. بس بالنسبة النا فريق ومجموعة منغدر نمارس فيها رياضة وهواية

  42. شو فيها إشي مخالف للإسلام ؟!! بعرف معنى, ومنيح كمان. إسأل عن أهلي قديش ناس متدينين, وأنا زيهم وبصلي ألحمدلله. ومعملناش إشي مخالف للدين ألإسلامي. ألدين ألأسلامي يساوي بين ألانثى وألذكر صح؟ لما شاب يلعب رياضه بتشجعوا بس لما بنت, بتنتقدوها وبتبهدلوها ؟! لازم تمشوا على ألدين ألاسلامي وتلتزموا في من جميع ألنواحي, مش بس من ألنواحي الي بتعجبكم.

  43. أُصمت !! لأن الإسلام بريء من أمثالك ، مجرد رجل شرقي استبدادي سخيف ولا يفهم شيء في دين العظمه !
    هؤلاء اللواتي يتدربن أعرفهن واحده واحده وان لم تكن تعلم اذهب واسأل لتعلم انهن يفقنك ادبا واخلاقا وفهما وتربية اسلامية حضاريه يا متخلف
    وكفاك ردا على كل تعقيب لم يطلب رايك اي احد

  44. ان التعقيبات هنا جداً موضوعية وفي محلها ..حتى التعقيبات التي اختلف معها جداً وخاصة من الشاب الغيور لان اختلافنا بالرأي لا يفسد للود قضية .
    الم يأن ألأوان للانفتاح؟
    الا يكفي ما نحن به من اضطهاد؟
    لذلك اتوجه لكل من رأيه مثلي..
    نريد مليونية نحو ملعب التدريب
    هلموا كلنا نحو الملعب يوم التدريب لنشجع الفتيات الامورات

  45. الرياضة من احسن الفعاليات لفتياتنا
    وهي تمارس في المدارس من الصف الاول للثاني عشر
    فلماذا هذه التعليقات ضد الفريق؟
    اليس لكم اخوات وبنات في المدارس؟؟
    ام لانكم رأيتم صور لفتيات يتدربن ليس الا؟؟
    هل الشيئ الغير مرئي صح وهذا خطأ؟؟
    انفتحوا يا عالم….
    يكفيكم ان تضعوا رؤوسكم بالرمل عندما تريدون…
    وان تعارضوا عندما لا يروقكم الشيئ

  46. دعوة الى كل من يهمه الأمر:
    كلكم مدعوون لتشجيع الفريق يوم التدريب
    سنملأ المدرج …
    فقط قولوا لي متى التدريب القادم..اين وبأي ساعة
    وكلنا سنأتي

  47. سجى يا جدعه يا اخت الرجال بديني انك بتسكتي اكبر ثم بلبلد وتعليقك قمه
    عليوم بس لو في مثلك كم وحده يسلموا اهلك على الترباي والاخلاق والجراه الي عندك
    احكيلي وينتا في تدريب بدي اجي واجيب معي قوات عسكريه تشجعكو يا بنت الاصل مع انو انت مش بحاجه بعرف شو سجى ومبادئها
    لا تهتمي بتعرفي منيح شو يعني نفوس مريضة

  48. تحية لكل المعقبين بطريقة حضارية مُستعملين أُسلوب الاقناع وليس “الطخ”
    أما بعد….فإني ارى فيكم يا أهل كفر قرع عادة قبيحة وهي أنّكم تتركون القضايا الّتي فعلاً بحاجة لإنتقاد ووقف عند الحد…وتنتقدون هؤولاء الذين يحاولون أن يمارسوا حياتهم راضين اهواؤهم واهواؤكم….فبالنهاية لا يسلمون منكم,, حسب رأيي إرضوا هواياتكم واخدموا جسدكم وصحتم,, وفعلاً أرى في البنات التي في الصور خيرة بنات القرية,,, إلى الامام!!

  49. يا لجرأتكن على الله ويا لحلم الله عليكن كم انت يا رب رحيم ودود لا تعاجل بالخطايا .وما اجملها من وجوه ان نجت من عذاب الله فيا صغيراتي كم كان بودي ان نجتمع على مادة فكرية اخرى غير هذه وكم كان بودي ان تتعلمن عن دينكن اكثر وعن ماضيكن التليد وانتن تتقلبن في اصلاب آبائكن ولم تكن بعد شيئا مذكورا هل كان اجدادكن الذين فتحوا الدنيا بلا دين اوخلق لقد سدنا العالم في الزمان الغابر لاوروبا في عصور الظلمات واقرأن ان شئتن كيف كانت المرأة ينظر اليها والمعتقد فيها وماذا اعطى هذا الدين الحنيف لها هذا الدين الذي المس من كلامكن تهكما سافرا تجاهه او كأن العار يطاردكن بسببه الهذا الحد وصلت المعرة من ديننا الذي كله عدل وملئه رحمة وتسامح ففلتات اللسان تظهر مكنون ومركوز الجنان واني لمشفق عليكن مما تحملنه من فكر وساء لكن حملا ولا يعني الانضباط بالشرع انغلاق العقل وجموده فانعمن النظر فيما ساقوله : الاصل في الشرعيات الاتباع والاصل في العادات الابتداع فلاحجر في ديننا على احد الا على السفاء والصبيان .واعلمن ان الحكم على شيء فرع عن تصوره ؛ فبادرن الى التغيير نصيحة مشفق .

  50. وحياتكم اتعالوا شوي
    من زمان ما صرش اكشن بالتعليقات في بقجة
    احيتوني اليوم
    بس وينكم؟؟؟
    هدول وجه كفرقرع
    واحنا كلنا معاهن
    وبضم صوتي للمنادين بالمليونية القرعاوية
    وانا كمان بدي اجي اشجع
    وحتى بدي ادخل الفريق اتدرب
    اذا بتسمحولي؟؟؟

  51. احنا جايين بالملايين لتشجيع احلى الصبايا
    وبدنا كاميرا بقجة ترافقنا لتشوف وتفرجي الكل قديش احنا معاكو وبنأيدكن يا اجدع بنات
    بس وحياتكم قولولنا وينتا التدريب الجاي
    ثورة مليونية عالطريق في كفرقرع

  52. دشروكم من الصور وأطلعوا على الجانب الايجابي بالموضوع مع انو فش فيهن اشي الصور بس مع كل ذلك الي مش عاجباتوا ميطلعش ويسكت احسن شي بعملو لانو بالآخر كل واحد الي في راسوا والي بريحوا بدو يساويه

  53. أولا اريد ان اقول ان لكل شخص حياته الخاصه وهو حر كيف يتعامل معها ثانيا لكل شخص يوجد له هوايه ويحب ان يستمر بها او ان يطورها لكن للاسف هناك الانتقادات اللاذعه لماذا كل هذه التعليقات السخيفه بدلا من ان تشجعوهن على الاستمرار والتقدم نحو الافضل !! لا يوجد فيها اي عيب او ما شابه انا لا افهم البنات يلعبن من اجل انفسهن وليس من اجلكم وهني حرات ما سيفعلن …. هذا ليس في الدين الاسلامي .. الدين الاسلامي لم يعارض على ان البنات يلعبن ؟!! لماذا تشجعون الاولاد وتمدحوهم وتهتمون بهم كثيرا اما نحن البنات تتعاملون معنا بقساوه وكل شيء ممنوع لناا !!! نحن بشر و لا يجب ان نفرق بين ذكر و انثى
    اود ان اقول لجميع البنات في فريق كره السله ان ترفعن رؤوسنا الى الاعلى وانشاء الله نحو الافضل وتكن اقويااء دائما و انا فخورة بكم جميعا واتمنى ان تستمر هذه الدوره و يكون اكثر عدد لمن تحي ان تنضم اليها وايضااا لكل شابه لا يهم ما عمرها لديها هوايه ان تطرها وتأخذ دروس خاصه .. اتمنى لكم حياه سعيده هنيئه

  54. مداخلتان فقط : 1. ما هو “الانفتاح” في رأيكم يا شباب وصبايا كفر قرع؟
    2. “غيور على اعراض المسلمين” : كل كلمة قلتها في مكانها ومن اراد ان يفهم كلماك على حسب هواه لاقى ما اراد ! ولان الاخ معه ماجستير لغة عربية وكما فهمت ان البعض لم يفهم انتقاده فيسرني ان اكون المُفسرة -ان سمحت لي- : لم ينتقد بتاتا الهواية بل اعطى نصائح ينبغي مراعاتها مع هذه الهواية.

  55. انا مش فاهم على شو الجدال !! يعني القصة وما فيها بنات بدهن يلعبن كرة سلة والهن كل الحق طبعا !! بس صرتوا تخبصوا بالتعقيبات زي انفتاح وانا عارف ايش , ممارسة الرياضة هي مش انفتاح وانا على فكرة ضد “الانفتاح” !! , لانو حسب ما انا شايف ” الانفتاح” هي التقرب وممارسة افعال الي الغرب بعملوها ! مليحة بقت او عاطلة !
    الاخ غيور على اعراض المسلمين هو بالفعل غيور وكل الي قالوا في منو منطق ! طبعا مش بالتطرف هاذ وبعدين احنا مش عايشين بنص تكساس تا انو الناس ييجوا يتفرجوا على اكم بنت بلعب سلة !
    وعفكرة برايي انو تلعبن بقاعة مغلقة احسن , سقعة الدنيا لع ؟ 🙂

  56. الى كل الغيوريين على اعراض المسلميين اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله – انظروا جيدا الى المجتمع الذين تعيشون به – هل كل ما تقوموا وما يقوم به غيركم ولا تنطقوا بكلمه واحده لتذكروه او تنهوه عن خطئه لا دخل له في السلام – هل الاسلام فرض على المراءه لوحدها – وما يقوم به الرجال مسموح – تاملوا واتقوا الله ! واطرحوا طروحات ترغيبيه وليس تر هيبيه

  57. غيور على مين – لحظه عملك اليومي كلو منفعه للمسلميين – وشهادتك اجت برضى رباني وبدون مضره للمسلميين وكل الي حوليك مسلميين وبينعوا المسلميين – الاسلام ليس سلعه ولا تجاره انه دين الله – وخيركم انغعكم للناس – اين انت من الناس – اهلا غيور – كل يوم بطريقك لبيتك اكمن عمل خير بتعمل – شو اكمن مبادره اعملت للحفاظ على المسلمات – او المسلميين – لا حول ولا قوه الا بالله

  58. يقول علي بن ابي طالب (كرّم الله وجهه) : “مَنْ نَصَبَ نَفْسَهُ لِلنَّاس إِمَاماً فَلْيَبْدَأ فَعَليهِ بِتَعْلِيمِ نَفْسِهِ قَبْلَ تَعْلِيمِ غَيْرِهِ، وَلْيَكُنْ تَأدِيبُهُ بِسِيرَتِهِ قَبْلَ تَأْدِيبِهِ بِلِسَانِهِ; وَمُعَلِّمُ نَفْسِهِ وَمُؤَدِّبُهَا أَحَقُّ بِالإجْلاَلِ مِنْ مُعَلِّمِ النَّاس وَمُؤَدِّبِهِمْ” ، وهذا القول مُوجه إلى من يدعي الغيره على أعراض المسلمين بتطرقهِ إلى فعالية رياضيّة لفتيات بريئات، طاهرات، عفيفات، قانتات، ومُسلمات.
    إذا كُنت أخي “الغيّور” شُجاعاً وداعياً للخير والإصلاح فلا بد وان تُعرف عن نفسكَ وهويتك ولا تختبئ وراء الأسماء المُستعاره والأوصاف المُغرّضه، وقد نصّبت نفسك إماماً ومُرشداً للناس ولفتيات ترعرعن في اُسرٍ إسلاميّه وغُرست فيهنّ القيم الإسلاميّه والأخلاق الحميده.
    كان بودّي أن أتعرّف على شخصك الكريم وإذا أقمت أسرة ناجحة وعبرت تجربة في تربيةِ أولادٍ في الظروف التي نعيشُها في مُجتمعنا العربي وتحت سلطة دولة غير إسلاميّة، حيث كثُرت الفتن والإباحيّات ووسائل التكنولوجيا الحديثه والتقنيّات المتطوّره والكم الهائل من المعلومات والمُغريات والثقافات المُختلفه !
    لو كنت تتحلّى بآداب وأخلاق الإسلام لكان حريٌّ بكَ أن تتوجّه إلينا أو إلى القائمين على هذه الفعاليّة وتُقدم الينا بالأسلوب اللائق والموعظة الحسنة مُلاحظتك ونصائحك بغية الإصلاح والإرشاد بدلاً من أن تُثير الفتنة واللغْو والقيل والقال، وتمس بأعراض فتياتٍ عفيفات ساذجات وغافلات واعلم أنه ينبغي لكل مكلف أن يحفظ لسانه عن جميع الكلام إلا كلاما ظهرت فيه المصلحة، ومتى استوى الكلام وتركه في المصلحة فالسنة الإمساك عنه، لأنه قد ينجر الكلام المباح إلى حرام أو مكروه؛ وذلك كثير في العادة، والسلامة لا يعدلها شيء . عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ). وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي المسلمين أفضل ؟ قال: ( من سلم المسلمون من لسانه ويده ).
    إننّي أعتز وأفتخر بأن أكون أحد آباء الفتيات المُشاركات في هذه الدورة الرياضيّة، وكُلّهنَ بناتي وفلّذات كبدي، وهنّ من ملح هذه البلدة وخيرة فتياتها علماً وأدباً وحشمةً وعفافاً. لقد غرسْنا وجذّرنا فيهنّ القيم الإنسانيّة والآداب والأخلاق الإسلاميّة الحضاريّة واضعين نُصب اعيُننا أنّ “لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ” وأنكَ لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء، وهذه عظمة هذا الدين المُتسامح الحنيف وأنّ وسيلته هي إستعمال العقل والفكر والنظر فيما خلق الله من أشياء . ورسول الله -صلى الله عليه وسلّم- لم تكن وظيفتهُ إلا أنه مبلغُ عن الله وداعياً إليه .
    إننا نرفضُ قالباً ومضموناً ما كتبتهُ وتجنّيت بهِ على بناتنا وكأنه حلّ الإسلام والخلافة الراشدية المنشودة على أرضنا وبلادنا ولم يبقَ لنا مشاكل سوى هؤلاء الفتيات اللواتي جمعُهنّ حُب للرياضة وهديِ رسولنا ومُعلمنا الذي حثّنا على صحّة البدن والجسد كصحّة القلب والعقل، فلم تجدَ عيباً او خللاً في قريتنا وحياتنا إلاّ ممارستهُنّ للرياضة في الهواء الطلق ومع مدرب !
    أنتَ تعلم أن قريتنا تفتقر لوجود أًطرٍ وقاعات وإن وجدت فهي تُحتكر على فئات معيّنه ومصالح شخصيّة وغير موضوعيّة . وكما الأمر بالنسبة إلى المدرب فنحنُ نفتقر إلى مُدربات مُؤهلات لكرة السلّة لتدريب بناتنا.
    كُلنا ثقة وإعتزاز وإكبار لبناتنا ولتربيتهن وحشمتهنّ ولا ننتظر شهادات حُسن سلوك او أوسمة من أحد، وإن حدث وبحثنا عن مدربة أنثى فهو فقط إقتداء برسولنا محمد -صلى الله عليه وسلّم- وليس خوفاً على بناتنا .
    وأخيراً، لقد نجحنا بمشيئة الله خير نجاح في تربيةِ بناتنا فمنهنّ من يدرس في المدارس والجامعات ويُعرفن بحُسن أخلاقهن وكمالِ دينيهنّ ووقارهنّ وثباتهنّ وعفافهنّ وتفوّقهنّ ولسنا بحاجة إلى “الثرثارين والمتشدقين والمُتفيْقهينَ” الغيورين على أعراضهن !

    “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”

    المحامي عبد القادر أبو فنه

  59. ارجو منmadridista او المدريدي او عاشق الريال مدريد او كما يحلو له ان يتسمى ان يكون موضوعيا في نقده ولا يقول الناس مالم يقولوا وارجو منه الانصاف ولو من نفسه وهذا هو عين العدل وغايته وسقفه والا يقتطع من الكلام ما شاء له و يغفل وينحي ما شاء له فهذا تطفيف في المكيال وبخس للكلام فانا العبد الراجي عفو ربي قد قدمت بكلام ظاهر الدلالة لا يعتريه لبس ان اصل الفكرة مباحة شرعا . وقد تكون في بعض الاحيان مستحبة او واجبة وقد تكون حراما لا لذاتها بل لغيرها من الامور المصاحبة لهذا الفعل وادلل عليه بهدي النبي صلى عليه وسلم فمن مظاهر الخيرية عند رسول الله صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أهله في جانبه الترفيهي، ممارسة الرياضة البدنية معهن، ومثال ذلك، سباق الجري:
    يدل على ذلك ما جاء عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، وهي جارية قالت: لم أحمل اللحم ولم أَبْدن فقال لأصحابه: (تقدموا)، فتقدموا.
    ثم قال لي: ( تعالي حتى أسابقك )، فسابقته [ فسبقته ] على رجلي، فلما كان بعد، خرجت معه في سفر، فقال لأصحابه: ( تقدموا ) ثم قال: ( تعالي حتى أسابقك )، ونسيت الذي كان، وقد حملت اللحم، فقال: كيف أسابقك يا رسول الله، وأنا على هذه الحال؟! فقال: ( تفعلين ) فسابقته فسبقني، فجعل يضحك، وقال: ( هذه بتلك السبقة ).يدل الحديث على حسن تعامل المصطفى صلى الله عليه وسلم مع أهله، وانبساطه لهن، كما أنه يدل على مشروعية الرياضة البدنية للزوجة إذا كانت هذه الأعمال الرياضية منضبطة بالضوابط الشرعية، لأنها تنشط الأعضاء، وتريح النفوس، وتعبث على النشاط، وتذهب عن النفس السآمة والملل.
    واظن في هذا الرد حسم للاشتباه و مادته وصلى الله وسلم على من علم الناس الادب .

  60. ان دلت التعليقات انما تدل عل عدم نضوج مجتمعنا وأي حال ينتظرنا مع هذه العقلية الشبابية المتمرده يا اختي مريم ما حدا قلك لا تعملي ولا تتقدمي وكلنا بنتمن انو توصلي انت او غيرك للقمه وراييح الكل يصفقلك ويا اخ رامي ما حدا ماسكك تتطلع تركض مع أختك بالعكس يااا ريت نتلع شوي من التخلف ونتقدم وننضج فكرياً..بس يا اخي ويا اختي الاخ اللي علق الو حق بلي بقولو مش إحنا اسلام وكثيييير بنفتخر بهلشي ولا بس علورق

  61. شو صبايا وشباب؟؟؟
    بدنا همتكم بمظاهرة مليونية يوم التدريب
    بس لازم حدا من الصبايا بالفريق يعلق هون ويخبرنا عالاكيد وقت ومكان التدريب
    اعجبتني فكرة المليونية هاي
    عبقري اللي فكر فيها
    خلص لازم تكون النا رد واحد

  62. اختيار جميل ورائع, ومشاركات رائعات ,لكن مني كل التحيه –
    لكن للاسف ويبقى مُجتمعنا العربي الاصيل ينتقد بقسوه – ينظرون الى الجانب السطحي – ولكن اين القلوب ؟
    مـــــــــــــــــــــــــــــــــــع احتـــــرامـــــــــي لجــــميـــع المـعـلـقـيـــــن 🙂 وشكرا

  63. السبت بعد بكرة
    كلكم معزومين عمليونية كرة السلة عند ملعب ابن سينا المغرب
    بس بليييز صبايا ما تبطلوا التدريب
    يلا خلي الربيع الرياضي يصل بلدنا كمان

  64. أنا توقعت ٧٠ تعليق، أفحمتوني :صار في ٧٦ تعليق .

    نقاش حضاري.

  65. انا مع رانيا
    انا عرفت انه الصبايا بتدربوا يوم السبت العصر
    وانا واختي جايين ” بالملايين” لنهد شريط الملعب بالتشجيع
    وبدنا ابو خميس ييجي يصورنا لبقجة عشان تشوف العالم قديش بهذا الراي معكن
    مليوووووونية والله

  66. تعليقات منيحة
    بتفتح العقل وبتنوره
    انا مش مع اي طرف عشان هيك بقرا وبحاول افهم واستخلص العبر
    على كل
    فيه امسية شعرية بالحوارنة…تنشوف كيف كان…يالله يا بقجة وين الخبر

  67. الي عندو ماجستير ما شاء الله عنو, ملوش شغله ولا عمله غير ينتقد فريقنا ؟! ومش بس فريقنا, بل كثير من الناس الي نشر عنها في بقجه.

  68. معك حق, في ناس ابدت رأيها وانتقدت انتقاد بناء, واهم من كل شيئ انتقدت الفعل وليس الناس القائمين فيه بشكل شخصي. ولكن, في ناس “قللت إحترام” ومست فيي, بلعيبات الفريق و بالمدرب بشكل شخصي. وهذا شيئ غير مقبول بالمره !!

  69. انا بنت كثير متحضرة .. وعندي حرية بقديش ما تقدروا تفكروا .. انا مش معترضة على انو يبقى فريق للبنات بالعكس خطوة مليحة للبلد .. بس حتى لو اني مش عربية وحتى لو معنديش دين من اصلو انا عندي عقل ربنا اعطاني افكر فيه ..انا مش مستعدة كانسانة عندها عقل يبقى في احتمال 1% صدفة اقع بالصدفة مثلا واصير بموقف مش ولا بد وخلق مدرب لا راح ولا اجى يعيش الموقف معي .. مش مستعدة اعيش هاذ الاحراج .. ابوي مش مستعدة يشوفني بموقف مثل هيك .. فما بالك .. من الاخر الاشي ملوش علاقة لا بالعادات ولا التقاليد وحتى الدين (مع اني بكل قراراتي بهتم بالدين بس لما بدي اقنع الناس نظرا للوضع الماساوي القائم والتخلف الناجم فانا بستعمل الدلائل العقلية الي ملحد بفهمها) .. الموضوع الو علاقة بالمنطق وبالحرية وبالحقووق الانسانية بالمقام الاول ! فش حدا بالدنيا الو الحق يشعرني بالاحراج ! ويكبل حركة جسمي بحدود معينة لمجرد انو هاذا الحدا مدرب مش مدربة وبمحل مفتوح مش مسكر ! يا عمي بالمدارس اليهودية القوانين بتمنع مدرب يعلم بنات وبتمنع تعلم البنات بقاعة مفتوحة .. لانو الاشي منطق مش اكثر !! اتطوروا اشوي وبطلوا تعارضوا اي اشي بالدين بحجة التقدم والله انتو المتخلفين ! لو في عاقل واحد وبفهم بوخذ الدين من ناحية منطق وعلم وبتفهموا انو دينا تطور وحرية بس انتو متخلفين بدكم تظلوا ورى وجتمع مش ناوي يتقدم ! وينتا بدكم تتفهموا اراء الناس ومتعارضهومش لمجرد انهم ماشيين مع الدين !

  70. الى كل شخص خايف على المسلمين لو تسمح تهنم بس بشرفك وابعد عنا لانوا هذا دليل قاطع انك انسان متخلف ! هذا اول اشي وبعدين لو يصحلك الك او لبنتك او حتى لاختك بتكلش لع وبعدين اذا انتي متديين راجع دينك

  71. خطوة كثير مميزة .. أنا سمعت من بعض العالم في المدرسة وبكمن محل ان البنات مبسوطات من التدريبات ومن المدرب ومن يلي بصير بالتدريبات .
    بفكر ان يلي مش حابب الفكرة بنصحوا ما يتدخل بشيء لا يعنيه

  72. حسب رأي الموضوع اخذ اهمية اكثر من اللازم..كل واحد حر..وهو بقرر اذا الامر مناسب الو او لع..

  73. بالنجاح لفريق بنات القرية وللمدرب والاخ هيثم بالنجاح خلينا نسمع عنكم كل خير

  74. المزبوط هسا اعرفت ليس سموا بلدكم كفررررررررررررر قرع لانه الناس اللي فيها على ما يبدو هيك الا من رحم ربي ولكم شو هاد اللي بنصحكم وبرصعكم واحد الموضوع مش تدريب وكرة سلة انسان متعلم مثقف متدين بيعطيكم شوية نصائح وتعاليم دينية بتهاجموا فيه شو هاد عنجد اسم على مسمى كفرررررررررررررر قرع

  75. اسمع تقلك عشوا عاملي فيها ديني هني حرات انتي مالك بس فهمني في بنت ابتقربلك منهن مثلا المدرب بقربلك اشي لع !!!!!
    ابتقدر اتق راسك ابميت حيط مش راح ياثر بيهن بلاخر كل واحد الوا حسابوا بيوم الدين .
    اسمع مني روح القالك اشي تشتغل بي احسن من طلطيش لحكي لانوا محدا ماشى معك

  76. ارى اروع واجمل واوعى واذكى بنات بلدي
    لماذا تعقدون الامور بهذا الشكل؟ لماذا تحولون البراءة باسم الدين والغيرة الى شيء مشين
    البنات طلائعيات ورائدات ويحببن لعب كرة السلة ماذا يفعلن اذا كانت هذه هي الظروف؟
    انصح بالتوجه للمجلس بانشاء قاعة مغلقة او السماح في ملعب هبايس شرقا لانه افضل من كل النواحي (برد؟خصوصيات) اذا كان في مدربة افضل للبنات ولكن لاتمام الامر يجب ان يخصص المجلس ميزانية ولماذا لا يرعى هذا الفريق لانه واعد مع هؤلاء النوارات
    يا اخوتي الغيورين الانتقاد البناء جيد ويحسن الامور فهيا بجمع التبرعات والذهاب الى المجلس لتخصيص الميزانيات اي العمل على تحسين الوضع وليس فقط انتقادات ان كانت في محلها ام لا لانه بصراحة كل مشروع جديد يخص جنس حواء ارى نفس التعليقات في مضمونها , ربنا سيحاسبنا جميعا والحمدلله على نعمه
    العالم كبير وواسع ولا متناهي وليس محصورا مثل تفكيرنا

  77. اقول لك وانا ممتلئ غبطة وسرورا ان اخرج الله اضغانك واحقادك ومن هم على شاكلتك لان هذا هو سبيلكم الوحيد في اثبات وجودكم .ولكن هيهات هيهات ان تطفئي نور الله بفيكي الذي يقطر بذائة وحنقا الا تجدي ما تقوليه الا هذه الترهات وهذا الكلم المبتذل الذي لا يصدر الا عن عابث لا يرعوي الا بسياط القدر التي تلهبه وترهبه حتى يفيق من غفلته والى حينها فستذكرين ما اقول لك وافوض امري الى الله .واما لمزك وطعنك بي وبعرضي بما ترضين لنفسك ولا ارضى لك اياه, فالمقربون مني يعلمون ان عرضي احرص مني على ما اقول مني واني لابذل مهجتي رخيصة افدي بها عرضي ولست بالخب ولا الخب يخدعني فالبلد قاطبة تعرف من عيرت ولست ان جهلت نسبي .وان شئت ان تدخلي في عرضي الذي اذود عنه فاستقيمي على الجادة .واني اخشى لك ان تدخلي في من قال الله فيهم :(لا يرقبون في مؤمن الاً ولا ذمة) اي رحمة وعرضا ولاعهدا وابشرك اني قد عفوت عنك لاني احب ان يعفو الله عني .

  78. اهل كفرقرع فش احسن منهم بس لو يدشرو هاي الاشياء:
    تطليعات ال360 درجة
    القهر والغيرة
    المفاركة بسيارات معفنة
    حكي قال وقلنا
    حبس البنات بدورهن!!
    الكشرات المتعددة
    نفخ الصدر وفتح الايدين

  79. يا حبذا لو تحرر لي هذه العبار “متخلف”,وماذا تعني بها واعطني مثالا على”التخلف” ينسجم و تعريفك .ويكفيك اني لم اهملك ولم اشح بوجهي عن تعليقك .

  80. انها رياضة ولا امانع ان يمارسنها البنات وبالعكس اشجعهن ولكنني لا اسمح لنفسي ان اتدرب عند مدرب وليست مدربة ، وهذا يسمى تقليد للاجانب الذين عندهم كل شئ عادي ،ولا حياء لديهم ولكننا مسلمين ومسلمات ويوجد حد لكل شئ ويوجد قوانين وقواعد يجب ان نطبقها ولا نستطيع التمادي .. ، وانا ارى المدرب بوجود البنات والصبايا حوله ” أستغفر الله العظيم ”
    ارجو النشر

  81. وك يزلمه حل عنا !! هو انت وصي الله على الأرض عشان تصلح وتعطي
    كل واحد حر بيتو ودارو ومش هون بتيجي تتفلسف عند بنات صغار بريئات كل الي عملنو بتدربت سله روح عند ما لازم تروح

  82. لماذا حذفتم مرة اخرى التعليق الذي ارد به على المحامي ابوفنة اين الانصاف

  83. ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونسغفره من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا,والصلاة والسلام على نبي الرحمة نبي العدل محمد صلى عليه وعلى آله وصبحه وسلم .
    وبعد ,فان اصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .قال تعالى ) الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا) [الأحزاب:39]

    وقال تعالى:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ)[التوبة:119]
    وقال ايضا:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا) [النساء:135]
    وقال: ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) [المائدة:8]
    وقال:( ياأيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم إنما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم) ]التغابن :15, 14]
    وقال:) ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون)[المنافقون:9 [

    وصلى الله على من علم الدنيا الادب والحشمة حين قال من حديث تميم بن أوس الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الدين النصيحة ثلاثا قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه مسلم.
    وأصل النصيحة : من الإخلاص ، كما يقال : ” نصح العسل ” أي : خلصه من شوائبه ، وإذا كان كذلك فإن إخلاص كل شيء بحسبه ، فالإخلاص لكتاب الله أن تحسن تلاوته ، كما قال عزوجل : { ورتل القرآن ترتيلا } ( المزمل : 4 ) ، وأن تتدبر ما فيه من المعاني العظيمة ، وتعمل بما فيه ، ثم تعلمه للناس .

    والنصيحة ليست فقط من الدين ، بل هي وظيفة الرسل عليهم الصلاة والسلام ، فإنهم قد بعثوا لينذروا قومهم من عذاب الله ، وليدعوهم إلى عبادة الله وحده وطاعته ، فهذا نوح عليه السلام يخاطب قومه ، ويبين لهم أهداف دعوته فيقول : { أبلغكم رسالات ربي وأنصح لكم } ( الأعراف : 62 ) ، وعندما أخذت الرجفة قوم صالح عليه السلام ، قال : { يا قوم لقد أبلغتكم رسالة ربي ونصحت لكم ولكن لا تحبون الناصحين } ( الأعراف : 79 ) .
    وأما النصيحة لعامة الناس وهي محل الشاهد ، وغاية ذلك أن تحب لهم ما تحب لنفسك ، فترشدهم إلى ما يكون لصالحهم في معاشهم ومعادهم ، وتهديهم إلى الحق إذا حادوا عنه ، وتذكّرهم به إذا نسوه ، متمسكا بالحلم معهم والرفق بهم ، وبذلك تتحقق وحدة المسلمين ، فيصبحوا كالجسد الواحد : ( إذا اشتكى منه عضو ، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) .واما ما قيل في الغرة من مرويات فهي اكثر من ان تحصى ولكن اولا اعرف الغيرة في اللغة فالغَيْرةُ في اللغة : والغَيْرَةُ بالفتح: مصدر قولك: غارَ الرجل على أهله يَغارُ غَيْراً، وغَيْرَةً، وغاراً. ورجلٌ غيورٌ وغَيرانُ، وجمع غَيورٍ غُيُرٌ، وجمع غَيْرانَ غَيارى وغُيارى. ورجلٌ مِغْيارٌ وقومٌ مَغاييرُ، وامرأةٌ غَيورٌ ونِسْوةٌ غُيُرٌ، وامرأةٌ غَيْرى ونِسوةٌ غَيارى. وغارَهُ يُغيرُهُ ويَغورُهُ، أي نَفَعَهُ (1 ). ( الصحاح في اللغة للجوهري ) ( 2 / 30 ) . لذا يخطأ كثير من الكتاب فيكسر الغين بـ “الغِيرة” لأنه معناها يصبح : الميرة.
    وتُعرف بـ :الحمية والأنفة, وهي مشتقة من تغير القلب وهيجان الغضب بسبب المشاركة فيما به الاختصاص وأشد ما يكون ذلك بين الزوجين. وقد تكون الغيرة في حق الله فستأتي . ( حاشية السندي على البخاري ) ( 4 / 85 ) دار الفكر .
    وقال بعضهم الغيرة : هي السياج المعنوي لحماية الحجاب، ودفع التبرج والسفور والاختلاط، والغيرة هي: ما ركّبه الله في العبد من قوة روحية تحمي المحارم والشرف والعفاف من كل مجرم وغادر، والغيرة في الإسلام خلق محمود، وجهاد مشروع؛ لقول النبي – صلى الله عليه وسلم : (( إن الله يغار، وإن المؤمن يغار، وإن غيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله عليه )) متفق عليه . (حراسة الفضيلة للشيخ بكر أبو زيد-رحمه الله- ) ( 1/ 189).
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية الحراني –رحمه الله – :
    انقسم بنو آدم أربعة أقسام :
    قوم:لا يغارون على حرمات الله بحال ولا على حرمها مثل الديوث والقواد وغير ذلك ومثل اهل الاباحة الذين لا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق ومنهم من يجعل ذلك سوكا وطريقا واذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا والله امرنا بها قل ان الله لا يأمر بالفحشاء سورة الاعراف 28 .
    وقوم:يغارون على ما حرمه الله وعلى ما امر به مما هو من نوع الحب والكره يجعلون ذلك غيرة فيكره احدهم من غيره امورا يحبها الله ورسوله ومنهم من جعل ذلك طريقا ودينا ويجعلون الحسد والصد عن سبيل الله وبغض ما احبه الله ورسوله غيرة .
    وقوم:يغارون على ما امر الله به دون ما حرمه فنراهم في الفواحش لا يبغضونها ولا يكرهونها بل يبغضون الصلوات والعبادات كما قال تعالى فيهم فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا سورة مريم (59) .
    وقوم:يغارون مما يكرهه الله ويحبون ما يحبه الله هؤلا هم اهل الايمان .
    (الاستقامة) ( 2/ 10 ) (جامعة الإمام محمد بن سعود – الطبعة الأولى).
    فالغيرة خلق حميد ، وخلة جميلة ، وصفة جليلة وهى سمة عباد الله الصالحين وجنده المفلحين ، الغيرة سياج منيع لحماية المجتمع من التردي في مهاوي الرذيلة والفاحشة والتبرج والسفور والاختلاط المحرم ، الغيرة قوة روحية تحمي المحارم والشرف والعفاف من كل مجرم وغادر ، الغيرة مظهر من مظاهر الرجولة الحقة ، وهي مؤشر على قوة الإيمان ورسوخه في القلب ، نعم .. إن أشرف الناس وأعلاهم قدرا وهمة ، أشدهم غيرة على نفسه وخاصة وأهله ، ومن حُرِم الغيرة حُرِم طهر الحياة ، ومن حُرِم طهر الحياة فهو أحط من البهيمة الأنعام ، ورحم الله ابن القيم يوم قال ” إذا رحلت الغيرة من القلب ترحلت المحبة بل ترحل الدين كله ” [ الفوائد لابن القيم ]

    الغيرة من صفات الله
    1. ” يا أمة محمد ! إن من أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته ، يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لبكيتم كثيرا ولضحكتم قليلا .. ” [ رواه البخاري ].
    2. ما من أحد أغير من الله ، من أجل ذلك حرم الفواحش ..” [ رواه البخاري ]
    3. ” إن الله تعالى يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله عليه ” [ رواه البخاري ]
    4. ” قال سعد بن عبادة رضي الله عنه : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : تعجبون من غيرة سعد والله لأنا أغير منه والله أغير مني ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ..” [ رواه البخاري ]
    5. ” ليس شيء أغير من الله ، من أجل ذلك حرّم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ” [ رواه البخاري ]
    6. ” المؤمن يغار والله أشد غيرا ” [ رواه مسلم ]
    7. غيرته على أوليائه إذا أوذوا ” من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ” [ رواه مسلم ]
    8. غيرته على كتابه الذي أنزله ليكون نبراسا للأمة ” يدرس الإسلام حتى لا يدرون ما صيام ولا صلاة ولا نسك ولا صدقة ويسرى على كتاب الله في ليلة فلا تبقى في الأرض منه آية ” [ رواه أبو داود ]
    9. يقول شيخ الإسلام ابن تيمية ” اتصاف الله تعالى بهذه الصفة ، والأدلة على ذلك ، وأنها صفة كمال ، كما رد على من زعم أنها انفعالات نفسية [ الفتاوى 6 / 120 ] .

    غيرة من خلقه صلى الله عليه وسلم .
    1. عن عائشة قالت : دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي رجل قاعد فاشتد ذلك عليه ورأيت الغضب في وجهه ، قالت : فقلت : يا رسول الله إنه أخي من الرضاعة ، قالت : فقال : انظرن إخوتكن من الرضاعة فإنما الرضاعة من المجاعة ” [ رواه البخاري ] .
    2. عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه أنه قال : كان الفضل بن عباس رضي الله عنه رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءته امرأة من خثعم تستفتيه فجعل الفضل ينظر إليها وتنظر إليه فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يصرف وجه الفضل إلى الشق الآخر ..” [ رواه مسلم ] .
    3. غيرته على محارم الله تقول عائشة رضي الله عنها ” وما انتقم رسول الله لنفسه إلا أن تنتهك حرمات الله فينتقم لله بها ” [ رواه مسلم ] .
    4. غيرته على أهله المباركين ، ذكرت إحدى أزواجه امرأة بنقص فيها فقال عليه الصلاة والسلام ” لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته ” [ رواه أبو داود ] .
    ابعد هذا الحشد للادلة على وجوب الغيرة لمحارم الله واعراض المسلمين بقي علي لوم او تثريب ومثلي لا يلام في ذلك .
    ولست هنا لاصنف الناس او احكم على سرائرهم ,بل الانسان على نفسه بصيره ولو القى معاذيره ,وكل امرء حجيج نفسه .واما كيلك التهم لي جزافا والتي لاخطام لها ولا زما م فأقول لك :قد ابعدت النجعة واخطأت استك الحفرة.وانها في مهب الريح فلا تستخف بعقول القراء فقراءنا على قدر بالغ من الوعي والانصاف .واقول اياك ان تحرف الامر عن وجهته وان تحمله ما لا يحتمل فتاخذك العزة بالاثم .واما عن اظهار هويتي كاملة فلا اظن ان للامر مزيد اهمية اذ يكفيك ان تعرف اني مسلم اتقي الله ما استطعت واشنف سمعك بكلام خير البرية الذي اورده الامام مسلم في صحيحة قال صلى الله عليه وسلم :(ان الله يحب العبد التقي النقي الخفي ) وليس الدافع وراء ذلك غرض او شهره.وانصحك الا تجعل في قلبك شيئا من حمية الجاهلية فتعميك عن الحق الابلج ولا تلمني يا اخي الفاضل اذ نحت لي اسما من صفة من صفات الله ومن خلق رسوله .
    ارجو من هيئة تحرير بقكة الموقرة النشر

  84. يا ايها الغيور على اعراض المسلمين انا مابحبش الرجال الي مثلك لانك انت هيك بس في ناس احسن عقلهم من عقلك

  85. اتمنى للفريق والمدرب ان التعليقات السخيفة لا تؤثر عليكم بل شدوا الهمة وتدربوا جيدا ونحن معكم .
    بفكر ان مثل هذه الخطوة ليست تدل على جهل ما ولكن صبايا لديهن ارادة وحب لكرة السلة ما فهمت ما المشكلة وما العلاقة للدين ؟ وما العلاقة للمدرب ؟ وما العلاقة للقاعة ؟
    كل نوع بشر حر بحياته وحر بعمله وهذا ليست له علاقة بالدين
    وما المانع بتشجيع هذا الفريق ودعمه ؟ ودعم تلك البنات ؟ وتلك المدرب ؟ وتلك الفكرة الصائبة ؟
    ما هذا التخلف يا جماعة الخير ؟ احنا مش بجاهلية
    اتمنى النجاح لاخواتي اللاعبات

  86. شو فيها إشي مخالف للإسلام ؟ بعرف معنى, ومنيح كمان متدينين, ومعملنش إشي مخالف للدين ألإسلامي. ألدين ألأسلامي يساوي بين ألانثى وألذكر ؟ لما الولد يلعب رياضه بتشجعوا بس لما بنت, ابتلعب ابتستهزؤ فيها؟! لازم تمشوا على ألدين ألاسلامي .

  87. اوجه كلامي لمريم اعليمي ولانا غاوي ان شاء الله بنجاح
    والى الامام .

  88. لم افهم ما هذه الضجة والانتقادات حول هؤلاء البنات….انا لا اسكن في القرية لاني اتعلم في جامعة ولكن فرحة ان اسمع بأن هناك مثل هذه الفعاليات والنشاطات المتطورة في بلدي….
    قرأت التعليقات ولم تعجبني مواقف بعضهم المعارضين فردودهم تدل على مدى غيرتهم وتخلفهم والتي لا تلائم هذا العصر…
    اتمنى لكن النجاح يا صبايا ولا يهم المكان ولا اي مدرب…على فكرة هل في بلدنا مدربة انثى مهنية ولم نعرف؟؟!!
    قريبا سأتي للقرية واكون مشجعة لكن…بالنجاح

  89. يعني ما حدا جاب سيرة البنات وشرفهن او اخلاقهن…ليش بتخلط المواضيع!!!
    احنا منتقد تطبيق الفكرة وليست الفكرة نفسها

  90. سؤال بدي اسأله على شو هاي الضجه الي عاملينها يا عمي اي يخلف عليك يا غيور على الي بتقولوا والله والله اني ما شفت اي مس بأي وحده منكن ولا بعرضكن ولا بشرفكن ولا بدينكن والله اني قريت تعليقاتكم كلها فارغه وترددت ارد ولا لع بس طفح الكيل بكفي عاد والزلمه ما حرم الرياضه ولا حرم ممارستها الي قالوا العبن ومارسن الي بدكن اياه بس مع مدربه وبقاعه مغلقه وشو الغلط الي بهذا الاقتراح اي ما لمسنا اي لفظ جارح منه اي يا ريت لو في كمان اكم واحد مثلو لكنا بالف الف خير والله لو عندي بنت هيك الا امزعها ( مع اني مش مدين كل هلقد بس بغار على عرضي ) اي عاملات وعاملين حالكم مفتيين في الدين؟! اي اسلامنا هو بس بالاسم؟ افهمو شو الي بحكيه بعدين تفلسفو. يا ريت نشوف تعقيباتكم وينحرق دمكم وتغاروا على الاشياء الي بتصير بلبد متخبيين وقاعدين لانو هاي الاشياء بتخصكم بينتو خلص هبل وحلو عنا زهقتونا وقريفتونا اي خلص ابقوا واقعيين واعترفوا انو حكيكو غلط ارجعوا لدينا الصحيح وبلاش نحلل ونحرم على كيفنا واحنا ما بنعرف بالدين الا القشور والله فكرت من فتوايكم انكم علماء شريعه قبل ما تحكْمو قلوبكم وعاطفتكم حكْمو شرع ربنا وبكفي استهتار بالدين!!! اي ذخيلها الحرية تبعتكم الي رح تجرنا للهلاك اي انتو عارفين شو يعني حريه؟؟!!!! بيني وبينكم والله ما انتو عارفين بس شعار وبترددوه ونصيحه ارجعو لكتاب الله وسنة نبيه الله يهدينا ويصلحنا

  91. الرياضة أمر مستحب في الإسلام .. وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرى أصحابه يمارسون أنواعا منها فيشجعهم .. كما في السباق .. الرمي .. المصارعة .. وغير ذلك ..

    بل كان بعض الصحابة لا يثبت على الخيل فدعا له النبي صلى الله عليه وسلم بالثبات عليه ..

    وكان عليه الصلاة والسلام يسابق زوجته عائشة رضي الله عنها أحيانا .. بل صارع أيضاً رجلاً اسمه ركانة .. وسابقه على دابته ..

    فلا شك باستحباب الرياضة للجنسين الرجل والمرأة ..

    إنما قد جعل الإسلام لكل شيء ضوابط ..

    فالأكل والشرب له ضوابط ..

    والكلام له ضوابط .. والنوم .. واللباس .. وكل شيء له أحكام وضوابط ..

    حتى في الأمور الدنيوية كل شيء له ضوابط .. قيادة السيارة .. استعمال الانترنت .. التجارة .. إلى غير ذلك .. كل هذا لم يُطلق على عواهنه بل جُعل له ضوابط ..

    بل العبادات لها ضوابط .. فلا ينشغل بكثرة الصلاة ويضيع أهله ويترك أمور حياته ( ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم ) .. أو يتصدق بماله كله ويضيع من يعول ( ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك تبسطها كل البسط ).. ونحو ذلك ..

    كذلك الرياضة .. أباحها الإسلام بل شجع عليها لكنه ضبطها بأن لا تشغل عن صلاة ولا يكون فيها قمار أو اختلاط بين الجنسين .. وغير ذلك ..

    ومن ذلك ممارسة المرأة للرياضة .. فإنها في الأصل مباحة .. لكن إن أدى ذلك إلى اخنلاطها بالرجال .. أو كشف عورتها .. أو مشاهدة الرجال لها وهي تارة تركض وتارة تسقط على الأرض .. وتارة تضحك أو تبكي أو تخاصم لاعبة أخرى .. أو تركب الخيل .. أو تمارس ألعاب الجمباز .. أو المصارعة .. وغير ذلك .. والكاميرات تصور والقنوات تنقل .. فهذا لا يشك عاقل أنه حرام ..

    أما لو مارست المرأة الرياضة بين نساء مثلها في مكان مغلق خاص بهن .. فهذا أمر آخر ..

    فالأصل في المرأة الستر والعفة ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) .. ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوهن ) ..

    بل إن مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية العالمية أو المباريات العامة الداخلية أو الخارجية يفضي مع مرور الوقت إلى تساهلها شيئاً فشيئاً بكشف حجابها .. والتوسع بنوع اللباس والستر .. وانحسار اللباس وضيقه مع مرور الوقت .. ولا ينبزني أحد بالتشاؤم فستذكرون ما أقول لكم ..

    والله يقول ( وليس الذكر كالأنثى ) .. فليس كل مجال دخله الرجل نقوم بإقحام المرأة فيه ..

  92. ع فكرة كل كفرقرع تجيش ٢٠ الف نسمة كيف بدكم تنزلوا تعملوا مليونية هههه

  93. كلكم فاظيين وانتي يا الى بتغار على عرض المسلمين شوفلك واحد فاظي زيك تتناقش معو :]

  94. حضرة المُعلقين والمُعلقات ،
    حضرة موقع بُقجة ،
    تحية وبعد
    اولاً وبعد الاطلاع على عدد وفحوى التعليقات لا يسعني الا القول ان هناك من يهتم بالأخبار المحلية التي تحيطنا، لكن تعليقاتكم ما هي الا نقاش متكرر يخوضه من هم شكاكون بآرائهم وإيمانهم و افكارهم، ف المعلقين المتواجدون هنا او تحت خبر النسيج الاخضر الذين يطرحون نفس الفكر ويكتبون التعقيبات تقريباً ذاتها، بتغيير بسيط او عدد كلمات اقل او اكثر، ما هم الا اصحاب فكر غير واضح ، هم انفسهم يبدون غير مقتنعون به ومن تعليقاتهم تبدو المحاولات للاقناع والتثبت.
    انا (وأظن ان الأغلبية ) لست ضد اي رأي ويسعدني سماع جميع الآراء في قريتي ، لكن ولتكن آراؤنا لا تتعدى نص الخبر، فلا نشت ولا نغرق بنقاشات موضوعية تنقلب لتصبح محاولات جر و إقناع.
    اشكر موقع بقجة الصاحي والعامل والقائم لنقل إخبارنا ونشر تعليقاتنا ، و أُحيي الطاقم الذي لا ينام ليوفر لنا هذا النجاح.
    وعلامة النجاح تواجدنا وكثرة تعليقاتنا.
    ختاماً إخواني ، يعطيكم الف عافية ساهمتم بنجاح اظهار النقاش الحضاري في الموقع.
    بنت البلد

  95. المدرب هيثم جمّال من عرعره لاعب كرة قدم ومدرب كرة قدم وكرة سلة
    بالنجاح …

  96. اعتقد انو اهل كفر قرع لازم يبقو شعب ايد بايد فلو سمحتو احترمو بعضكم وشكرا:)

  97. اه بعرفوا وسامع عنو من الفطبول انشاءالله بتنجحوا وبتكونوا فريق قوي وممير والى الامام

  98. خطوة جميلة جدا يا ريت لو في عنا في البلد اشي مثل هيك !!!!!
    يعني عنجد انا مش فاهمة لما اكتشفوا اشي اسمو رياضة حددوا انو هاي بس للذكور ولا بجوز حددوا واحنا بنعرفش بعدين الرسول صلى الله عليه وسلم قال : علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل .
    هو ما قال اولادكم الذكور ولا للاناث قال اولادكم يعني عمم ذكور واثناث بعدين الاشي مش حرام ولا عيب لما هني مش لابسات اشي مكشوف بالعكس لابسات طويل ولا بس لما نشوف بنات اليهود والاجانب بلعبن اه هاد مسموح وهني يبكين لابسات كل الي بتتخيلو والي ما بتتخيلو اه هاد ما بنطلع عليه بالعكس بنشجع عليه اما اخواتنا المسلمات لا حراااام وعيب ومش مربيات وبعرفش ايش يا عمي حلو عنا …
    يا بنات لا تهتموا بالعكس العبن وكيفن واقهرنهم عينك عينك وبالتوفيق

  99. انا بقول : كل واحد يهتم بحالو او ميدخلش بغيرو لانو في رب ايحاسب الناس!!!!!!@@@

  100. ولكووم اعقلو بنات بمارسن هوايتهن شو عاملينلي منها قصة ولو وبعدين على سيرة الاسلام شو هاظ في مناقد للاسلام مش ماسات بحرية حدا اعقلووو والله عييييييب الاسلام فش اوسع منو والدين فش اوسع مني بس انتو بتمسكو من ذنبتو للاسف الشديد وليش لما اولاد وشباب يلعبوا بالملعب محدا بحكي هسا بس وقفت عبنات وصبايا مهيني بشر زينا زيهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة