حفل توزيع منح لطلاب المعاهد العليا في كفرقرع

تاريخ النشر: 12/11/11 | 12:48

في خطوة سباقة واستمرارا للنشاطات والفعاليات التي تُطلقها لجنة اقرأ المحلية كفر قرع وبالتعاون مع لجنة الزكاة المحلية نظمت اللجنة حفلا لافتتاح السنة الدراسية ولتوزيع منح دعم لطلاب المعاهد العليا ليلة الأمس الجمعة في تاريخ مميز أيضا الذي وافق 11.11.11

حيث دُعيَّ إليها رواد العلم ومُحبي المعرفة، وطلاب وطالبات المعاهد العليا والجامعات. اكتظت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بالحضور وخاصة الشخصيات البارزة منها حيث حرص مدراء المدارس, بعض المفتشين ,نواب عن المجلس المحلي, أئمة المساجد, رجال أعمال وغيرهم من الشخصيات من القرية حرصوا على المشاركة في الحفل الشيق حتى نهايته.

تولى عرافة الحفل عضو إدارة اقرأ المحلية الأخ محمد خالد مدلج طالب سنة ثانيه طب في جامعة تل ابيب وقد قام بالترحيب بالضيوف الكرام فردًا فردًا .

أُفتتحت الأُمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسمع الحضور الطالب الجامعي، الحافظ لكتاب الله محمد فريد مصاروة (طالب سنة أولى هندسة كهرباء في التخنيون)

بعد ذلك كانت الكلمة للجنة اقرأ المحلية كفر قرع لنائب رئيس اللجنة الأخ طارق مسعود عسلي (طالب سنة اولى طب اسنان في جامعة تل ابيب) حيث أيضا بدوره رحب بالجمهور الكرام ووضح من خلال كلمته أهداف اللجنة ورؤيتها حيث شدد على العمل على إقامة صندوق منح لطلاب القرية والحرص على استمراريته. وبهذه المناسبة شكر الأخ طارق لجنة الزكاة المحلية على دعمها وتبنيها لهذا المشروع هذه السنة ومن جهة أخرى تطرق الأخ طارق لأهم مشاريع اللجنة خلال السنة المنصرمة ومنها فعاليات لا منهجية في المدارس الثانوية وتكريم طلاب متفوقين فيها. أما احد مشاريع اللجنة المستقبلية هو تأسيس لقاء نصف سنوي لطلاب وطالبات المعاهد العليا في القرية لتناقل الخبرات والاقتراحات وبناء كادر طلابي مستعد للعطاء لكل ما يخص التعليم في القرية.

بعدها عرض فيلم تعريفي لمشاريع اللجنة التي قامت بها سابقا وقد لاقى ذلك استحسان الجمهور كثيرا.

ومن ثم كانت كلمة الحركة الإسلامية حيث ألقاها الشيخ سامي مصري استهل حديثه بالترحيب بالضيوف، وشكر كل من حضر وشارك في الأمسية الثقافية. هذا وقد بين الشيخ قيمة العلم والتعليم في الدين الإسلامي. وشدد من خلال كلمته على أهمية التحلي بالأخلاق الإسلامية الحسنة في كل زمان ومكان ووجه نصائحه إلى شريحة الطلاب والطالبات وأوصاهم بعده أمور تفيدهم دينيا اجتماعيا وتربويا.

أما بعد ذلك فكانت مفاجئة الحفل التي اعد لها أعضاء اللجنة مسبقا وهي عرض فيلم ترفيهي حصري للجنة المحلية من بطولة محمد فريد مصاروة ومحمد خالد مدلج وإخراج مهدي زيد ومونتاج سفيان زحالقة. وذلك بعنوان (مغامرات ابو شريك )حيث انبهر الحضور بروعته وحسن أدائه وسرد الفيلم حياة الطالب الجامعي بصورة ترفيهية بمساعدة مقتطفات طرفيه واقعية.

ومن ثم كانت زبدة هذا الحفل في محاضرة شيقة للأستاذ وسيم عمر (من قرية يمة) طالب سنة خامسة طب عام في الجامعة العبرية القدس. حيث كانت بعنوان (رتب اوراقك) فمن خلال هذه المحاضرة تطرق لإدارة الوقت وإدارة الذات وشدد على أهمية التميز في شتى مجالات الحياة.

أما الفقرة الأخيرة فكانت توزيع المنح الدراسية على طلاب وطالبات المعاهد العليا. يجدر الذكر بان المنحة كانت بقيمة 800 شيكل لكل الطلاب الذي بلغ عددهم 100 طالب وطالبة. هذا كدعم متواضع حرصت من خلاله لجنة اقرأ المحلية بالتعاون مع لجنة الزكاة لإيصاله لأكبر عدد من طلاب وطالبات القرية. طبعا هذا بالإضافة لهدية أخرى حصل عليها كل الطلاب وهي عبارة عن حقيبة جامعية مع أجندة (يوميات)اقرأ وبعض النصائح للطلاب.

‫9 تعليقات

  1. بارك الله في لجنه اقرء على ما قدمته وما تقدمه من اجل الطلاب ونتمى من الله عز وجل ان يحذوا الجميع حذوهم من احزاب فاعله او جمعيات او مجلس او اي مجموعه لها تاثير وتريد الخير لابنائنا وبناتنا – وبارك الله في الشيخ سامي وجميع الاخوه الذين يناضلون ويساعدون ابنائنا بطريق بعيده عن الانخابات الحكوميه او المحليه ووفقكم الله

  2. السلام عليكم لا بد ان نفتخر بمثل هذه الفعاليات بارك الله في كل من ساهم في انجاح هذا الحفل الكريم ؤاجمل التحيات لشبابنا وبناتنا والى الامام

  3. بارك الله فيكم على هذا المشروع الكريم واحيي كل من مد يد العون لانجاز هذه الامسية الرائعة التي تميزت بالمضامين وروح العلم والمعرفة , افتخر بشباب لجنة اقرأ القرعاوية على الدرجة العالية من الوعي والتوعية التي تجلت من خلال الفقرات المتنوعة واستشهد بالاية الكريمة : بسم الله الرحمن الرحيم ” يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ” صدق الله العظيم
    كما ارحب في تواصلهم مع الطلاب الجامعيين وطلاب الكليات في القرية وادعو الله عز وجل ان يوفقكم جميعا وان ينجح الجميع في تحقيق النجاحات والتميز , انهي مداخلتي المتواضعة بقول الله تعالى : ” قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون “. صدق الله العظيم

  4. *بسم الله الرحمن الرحيم*
    سعدنا لمشاركتكم ايانا حفلة الأمس لتوزيع المنح على طلاب معاهد العليا في مركز الحوارنة

    نشكر لكم حضوركم

    ونأمل ان عادت المنفعة لكم من خلال برنامج الحفل

    نحن على موعد قريب وعطاءات أخرى إن شاء الله…

    يسعدنا أن تتواصلوا معنا لتقديم التعقيبات والاقتراحات عبر هذا البريد الالكتروني

  5. انا ابني بدو يتعلم بس الله بعلم بالحال الشكوة بس لرب العلمين بدو يشتغل لحد فرج ربنا اخخخخخخخخخخ حرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة