اعتداء على مديرة مدرسة في ام الفحم

تاريخ النشر: 05/09/10 | 8:26

اضربت صباح اليوم مدرسة ابن خلدون الابتدائية في ام الفحم عن التعليم وذلك وبحسب ما ورد بالبيان بعد ان تعرضت مديرة المدرسة الى اعتداء من قبل احد الاباء بعد ان قام بالتهجم عليها بالشتائم والتهديد وذلك اثر نقل ابنه الى مدرسة اخرى.الامر الذي دعى لجنة الاباء في مدرسة ابن خلدون بالتعاون مع لجنة الاباء المحلية وبلدية ام الفحم ان تعلن الاضراب ابتداءا من الساعة الحادية عشر صباحا وذلك كخطوة احتجاجية عن تصرف الاب الغير المسؤول.حيث وقد قرر ايضا ان يتم تنظيم حراسة يومية لكي لا يتكرر مثل هذا الحادث مرة اخرى.

كما وقامت لجنة الاباء في مدرسة ابن خلدون بتقديم كامل الشكر لمعلمي المدرسة الذين ساندوهم بهذه الخطوة الاحتجاجية والتي تهدف الى نبذ كل اشكال العنف من المدرسة.

بيان لجنة الاباء المحلية الذي عمم على المعلمين في مدرسة ابن خلدون الابتدائية:

“حضرة اولياء امور طلاب مدرسة ابن خلدون المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله.

كا هو معلوم لديكم فأننا الان في الايام الاولى من السنة الدراسية الجديدة والتي عملنا الكثير مع طاقم المعلمين والادارة للتحضير لهذه السنة وبالذات لتكون سنة فعاليات مضمونها التسامح ومعالجة افة العنف.

لقد اثبتت ادارة وطاقم المعلمين في هذه المدرسة انهم ليس فقط بوسعهم التقليص من هذه الظاهرة في السنة الماضية وانما ايضا القضاء عليها نهائيا, وهي تنعم الان بالامان ولطلابها في طريقم من والى المدرسة.

ولكن للاسف الشديد في يوم الخميس وهو اليوم الثاني من السنة الدراسية وعنما كان المعلمون,الادارة والطلاب في اوج التحضيرات لهذه السنة الدراسية الجديدة واستقبال الطلاب الجدد واذا باحد الاباء وبدون سابق انذار اقتحم المدرسة وتهجم على الجميع وبشكل خاص على مديرة المدرسة بالشتائم والصراخ والتهديد على خلفية نقل ابنه لمدرسة اخرى. فنحن لجنة الاباء في مدرسة ابن خلدون ولجنة الاباء المحلية وبلدية ام الفحم نرى بخطورة بالغة هذا التصرف المخجل لهذا الاب والموجه بشكل خاص ضد المؤسسة التربوية في مدينة ام الفحم عامة.

ونحن اذ نرى مدى خطورة هذا التصرف فاننا قررنا كالتالي:”

الاضراب في مدرسة ابن خلدون اليوم الاحد فقط ابتداء من الحادية عشرة ظهرا

بالتعاون مع بلدية ام الفحم فقد تقرر حراسة يومية للمدرسة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

بهذه المناسبة ونحن في شهر رمضان وعلى ابواب حلول عيد الفطر السعيد فاننا نتوجه اليكم اولا بالشكر الجزيل على تعاونكم معنا ومع المدرسة بكامل الهيئة التدريسية.

ونحن نرى في هذه الحادثة كحادثة شاذة لا نريد تكرارها لاننا نصبو ان تكون هذه المدرسة نبراسا ليس فقط في التحصيل العلمي انما في زرع اسس التسامح والمحبة بين ابناء البلد الواحد.

وانتم ايها الاباء والامهات فإنكم قدوة لابنائكم ولكم دور كبير في ترسيخ اسس التسامح والمحبة.

نرجو لكم صوما مقبولا وعيدا سعيدا

مع الاحترام

لجنة الاباء في المدرسة”

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة