حركة الرسالة الطلابية ترسم البسمة على وجوه الأطفال

تاريخ النشر: 05/11/11 | 8:22

نظّمت حركة الرسالة الطلابية في الجامعة العبرية – القدس, زيارات معايدة للأطفال المرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك على مدار يومين: في الأول والثالث من الشهر الجاري. هذا وقد شملت الزيارة مستشفيين رئيسيين في مدينة القدس وهما: مستشفى هداسا جبل المشارف ومستشفى هداسا عين كارم , وتم توزيع الألعاب وحلى العيد على الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنتقاء هذا النوع من النشاط في أيام العشر من ذي الحجة لعظيم فضل العمل الصالح فيها, وكنوع من إدخال أجواء العيد والفرحة على من قد يحرمهم المرض من الإحتفال مع أبناء عائلتهم وأبناء بلدهم وفي دفء البيت.

بالإضافة إلى ذلك, فقد لاقت هذه المبادرة ترحابا واسعا من قبل إدارة المستشفيين والذين رحّبوا بالفكرة وقاموا بمرافقتنا في هذه الجولة, حتى أن إدارة مستشفى هداسا عين كارم ومن شدة تحمّسهم للمبادرة اقترحوا أن تكون هناك زيارات إضافية وأن تشمل فئات الجيل الأخرى مثل كبار السن. أما الأطفال فقد نسوا الألم ورسموا البسمة على وجوههم إستقبالا للعيد وأدركوا أنهم كسائر الأطفال سيسعدون ويمرحون حتى ولو بين الأجهزة الطبية. وأما الأهالي فقد رحّبوا أكمل ترحيب بإدارة الرسالة وشكرونا على هذه الزيارة وعلى هذه اللفتة الطيبة.

أحد الأهالي صرّح قائلا : ” أجمل شيء في هذه الحياة أن تُدخل الفرحة على قلوب البشر, لا سيما قلوب الأطفال الصغّار الذين تسحرهم أبسط الهبات. أنا منذ وفاة أبي وأنا متحمّس للعطاء بشكل شخصي وللتشجيع على العطاء, فعلا جزاكم الله كل خير وأنا جاهز للمساهمة والمساعدة في كل ما تحتاجون “. أما إعضاء إدارة الرسالة فقد تشاطروا نشوة العطاء والبذل ووقع بسمات الصغار عليهم وسئلوا الله أن يجعله في ميزان حسناتهم جميعا, وأطلقوا تحية مباركة لجميع الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك قائلين : نسأل الله أن يعيده علينا بالخير واليُمن والبركة وأن يعيده علينا وقد شُفي جميع المرضى وتحرّر جميع الأسرى وسقط كل ظالم .

عيد أضحى مبارك على الجميع وكل عام وأنتم بألف خير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة