كفرقرع تستضيف فضيلة الشيخ خالد الددا مدير مؤسسة الفرقان

تاريخ النشر: 01/09/10 | 15:29

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر صلاتي العشاء والتروايح لليوم الحادي والعشرين، من مسجد عُمر بن الخطاب، وقد إمتلأ المسجد في الطابقين المُخصص للرجال والطابق المُخصص للنساء، حيث إستضاف مسجد عمر بن الخطاب فضيلة الشيخ أ.خالد الددا ” أبو الحسن “، رئيس عام مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم في الداخل الفلسطيني . والذي أم بجموع المصلين صلاتي العشاء والتراويح، حيث أتحف الحضور بصوته العذب الشجي.

يُذكر أن الشيخ خالد الددا قد عاد قبل أيام قليلة للبلاد، حيث كان متواجد في مهمة دعوية في ربوع جنوب أفريقيا..”.

هذا وفي نهاية صلاة التراويح لليوم الحادي والعشرين من رمضان، شكر جموع المصلين فضيلة الشيخ على تلبية الدعوة.

كما وقام الشيخ خالد الددا رئيس عام مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم في الداخل الفلسطيني، بزيارة شكر وعرفان على رأس وفد كبير ضم الشيخ أ.عبد الكريم مصري رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وأعضاء الإدارة المحلية في كفرقرع، ومدير فرع المؤسسة في كفرقرع الأستاذ عبد الله أبو عطا، وعدد من حفاظ كتاب الله عز وجل من القرية، للحاج عدنان عبد الله عسلي “أبو عبد الله” وذلك تقديراً منهم على دعمه السخي اللامحدود لنشاطات دار القرآن الكريم المتمثلة بمؤسسة الفرقان، وكذلك على تبرعه السخي الذي قدمه لأحد عشر حافظ وحامل لكتاب الله عز وجل، الذين أدوا شعائر العمرة قبيل شهر رمضان المبارك..”.

تعليق واحد

  1. ( العشرة المبشّرون بالجنة )
    رضي الله عنهم أجمعين
    نبذة مختصرة :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة وطلحة في الجنة والزبير في الجنة وعبد الرحمن بن عوف في الجنة وسعد في الجنة وسعيد في الجنة وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة ) . رواه الترمذي .

    1- أبو بكر الصديق رضي الله عنه

    أول من أسلم من الرجال ، كان على معرفة بالنبي عليه الصلاة والسلام قبل أن يبعث وشاركه في الدعوة إلى الله ،أسلم على يديه العديد من الصحابة وتحمل أذى الكفار فكان ممن هاجروا إلى الحبشة كما صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الهجرة إلى المدينة المنورة ، وجاهد رضي الله عنه بنفسه وماله في سبيل الدعوة .
    استخلفه المسلمون بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنفذ بعث أسامة بن زيد وحارب المرتدين ، جمع القرآن الكريم حتى لا يذهب شئ منه , وبدأت في عهده الفتوحات في العراق وبعض بلاد الشام . رضي الله عنه وأرضاه .

    2- عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    تأخر إسلامه حتى استجاب الله لدعوة نبيه : ( اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين ) .
    كانت له محبة عظيمة لرسول الله صلى الله عليه وسلم . سمي بالفاروق لتفريقه بين الحق والباطل ، وكان له شرفاً أن تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم ابنته حفصة رضي الله عنها ، كما شهد رضي الله عنه الكثير من المشاهد مع الرسول . شاع العدل والأمان في خلافته التي دامت عشر سنوات ، كما تم فتح باقي بلاد الشام وبعض بلاد فارس ومصر وبيت المقدس حيث أعطى كتاب الأمان وحرية الدين لأهل الذمة بما يسمى ( العهدة العمرية ) . رضي الله عنه وأرضاه .

    3- عثمان بن عفان رضي الله عنه

    أسلم على يد سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه هاجر إلى الحبشة ثم إلى المدينة المنورة كان شديد الحياء من الله ، وكان تاجراَ صادقاً كريماً وقدم الكثير في سبيل الدعوة إلى الله ، زوجه الرسول صلى الله عليه وسلم ابنته رقية ثم ابنته أم كلثوم فسمي بـــــ (ذي النورين ) أشترى بئر رومة وجعلها لعامة المسلمين كما جهز جيش العسرة ( غزوة تبوك ) وفي عهد خلافته كثرت الفتوحات شرقاً وغرباً وتمت معركة ذات الصواري فأصبح البحر تحت سيطرة المسلمين بعدما كان للروم ، وتم في عهده نسخ القرآن الكريم وتوزيعه في البلدان . رضي الله عنه وأرضاه .

    4- علي بن أبي طالب رضي الله عنه

    أسلم وهو أبن ثمان سنوات ولزم النبي صلى الله عليه وسلم في دعوته ، فشد أزره وشاركه في الدعوة إلى الإسلام كما أنه رضي الله عنه فدى الرسول صلى الله عليه وسلم حين نام في فراشه يوم الهجرة . وشهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم جميع الغزوات سوى غزوة تبوك فقد أستخلفه الرسول صلى الله عليه وسلم فيها على المدينة وعلى أهله . زوجه الرسول صلى الله عليه وسلم من ابنته فاطمة فكان منهما الذرية الصالحة : الحسن ، الحسين ، زينب ، أم كلثوم ، رضي الله عنهم أجمعين .
    استلم الخلافة بعد استشهاد سيدنا عثمان رضي الله عنه ، فكان رأساً في الفقه والفتوى والقضاء وكان أعلم الناس بالسنة . رضي الله عنه وأرضاه .

    5- طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه

    أسلم على يد سيدنا أبو بكر رضي الله عنه وكان أحد الستة أصحاب الشورى سمي بطلحة الجود وطلحة الخير وطلحة الفياض ، تحمل الكثير من أهل مكة قبل أن يهاجر إلى المدينة شهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم المشاهد كلها وكان ممن ثبت مع الرسول صلى الله عليه وسلم يوم أحد ودافع عنه أروع دفاع حتى صارت الجراح في سائر جسمه ، فمسح له الرسول صلى الله عليه وسلم بيده الكريمة على جسده فقام صحيحاً فسمي هذا اليوم بيوم طلحة . كان رضي الله عنه المسلم المؤمن المجاهد في سبيل الله حقاً فهو الرجل الذي يمشي على الأرض وقد قضى نحبه . رضي الله عنه وأرضاه .

    6- الزبير بن العوام رضي الله عنه

    أسلم على يد سيدنا أبو بكر رضي الله عنه وهو لا يعدو ابن السادسة عشرة من عمره وبعد إسلامه لاقى التعذيب والإيذاء والحرمان من عمه على أن يترك الإسلام ويعود إلى الشرك بالله لم يفلح عمه في ذلك فأطلقه ، ومضى سيدنا الزبير في طريق الإيمان وكان ممن هاجروا إلى الحبشة وفي المدينة حبس نفسه للجهاد في سبيل الله فشهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم جميع الغزوات ، وكان ممن ثبتوا في يوم أحد يدافعون عن الرسول صلى الله عليه وسلم ويحمونه ، كما شارك في حروب الردة وكان أحد قادة معركة اليرموك، فتح حصن بابليون في مصر . رضي الله عنه وأرضاه .
    7- عبد الرّحمن بن عوف رضي الله عنه

    أسلم على يد سيدنا أبو بكر رضي الله عنه ، وأحد الثمانية الذين سبقوا للإسلام وأحد الستة أصحاب الشورى الذين توفى الرسول صلى الله عليه وسلم وهو راضي عنهم . هاجر إلى الحبشة ثم إلى المدينة وكان سبّاقاً إلى الجهاد والشهادة في سبيل الله ، صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفه صلاة الصبح في غزوة تبوك ، فشهد الرسول له بالصلاح . كان رضي الله عنه تاجراً موفور الرزق وهذا ما أرقه لأنه كان شديد الخشية من عذاب الله كان كريماً سخياً ، أعتق رقاب الكثير من العبيد فساعد في بناء أركان الأمة الإسلامية. رضي الله عنه وأرضاه .

    8- سعد بن أبي وقّاص رضي الله عنه

    أسلم على يد سيدنا أبو بكر رضي الله عنه ، وهو خال الرسول صلى الله عليه وسلم كانت دماؤه أول دماء أسيلت في الإسلام ، شهد المشاهد كلها مع الرسول صلى الله عليه وسلم ، وكان في معركة أحد من الأبطال الرماة المرموقين . قاد رضي الله عنه معركة القادسية في عهد عمر وانتصر فيها على الفرس فتوجه إلى المدائن عاصمة الفرس ففتحها ولما دخل إيوان كسرى صلى بالناس ، بعدها انتقل إلى الكوفة حيث تولى أمارتها ثم غادرها إلى المدينة المنورة ، حيث أقام معتزلاً حتى وافاه الأجل فصلت عليه أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ودفن في البقيع . رضي الله عنه وأرضاه .
    9- سعيد بن زيد رضي الله عنه

    نشأ في بيت عبادة وتوحيد فأخذ يفتش عن ضالته المنشودة حتى سمع بالرسول وأسلم على يديه هو وزوجته فاطمة وكان أن أسلم على يديهما صهره سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين . كان يجلس مع الرسول صلى الله عليه وسلم ويستمع منه ، ويعي عنه ويروي الحديث بعد الحديث ، كان رضي الله عنه يحرص على الجماعة ويلتزم بأخلاق الإسلام ، وكان من المرتلين العاملين بالقرآن ، كان يفضل الجهاد عن الولاية فقد كان مجاهداً مقداماً وبطلاً مغواراً شارك في فتح الشام وعرضت عليه ولاية دمشق فرفضها . رضي الله عنه وأرضاه .

    10- أبو عبيدة بن الجراح رضي الله عنه

    أسلم على يد سيدنا أبو بكر رضي الله عنه وكغيره من الصحابة لاقى من قومه معاملة عنيفة حتى قاطعوه فلم يتراجع عن إسلامه ، شهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم المشاهد كلها ، ويوم بدر كان والده مع المشركين فقاتله وقتله ، وفي يوم غزوة أحد كان ممن بقي حول الرسول صلى الله عليه وسلم يدافع عنه ، سماه الرسول صلى الله عليه وسلم ( أمين الأمة ) فبعثه إلى أهل اليمن ونجران ليفقههم في الدين ، ولاه سيدنا عمر جيش الشام فقاد معركة اليرموك وفتح دمشق سلماً وفتح اللاذقية والكثير من بلاد الشام ، توفي رضي الله عنه بعد مرضه بالطاعون في فلسطين . رضي الله عنه وأرضاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة