جلسة عمل لبحث تطويرالتعليم في كفرقرع

تاريخ النشر: 02/11/11 | 4:35

إجتمعت إدارة المجلس المحلي ولجنة اولياء الأمور في المدرسة الثانوية في كفرقرع هذا الاسبوع لبحث مشاكل التعليم في المدرسة الثانوية ولبحث سبل تطوير وتحسين مستوى التحصيل فيها.

وقد تم بالجلسة التي أقيمت في قاعة المجلس المحلي استعراض دور الأهالي والمدرسة في تطوير العملية التربوية والتحصيل الدراسي عند الطلاب.

وقد ذكر المحامي جمال ابوفنة القائم باعمال رئيس مجلس محلي كفرقرع عند افتتاح الجلسة دور المجلس المحلي في بناء المشاريع لرفع مستوى التعليم في البلدة مشيراً الى أهمية التعاون بين المدرسة والأهالي في نجاحها.

ابراهيم فنادقة رئيس لجنة التربية والتعليم في المجلس البلدي طرح عدة تجارب حول آلية تفعيل دور المدرسة في تطوير مستوى التحصيل الدراسي وأشار إلى أن مجلس كفرقرع وضع برنامج شامل وطموح لتطوير وتقويم النظام التعليمي عبر المدارس ومجموعة من مدارس التعليم على راسها المدرسة الثانوية والتي تعتبر رمز التربية والتعليم في كفرقرع والتي كانت رائدة من بين المدارس في الوسط العربي على مدار سنين طويلة.

استعرض رشيد عثامنة مدير قسم المعارف في المجلس المحلي اهم المشاريع والبرامج التي يرعاها المجلس المحلي في مختلف المدارس وخاصة في المدرسة الثانوية، مشيرا إلى الحاجة لبناء خطط متطورة للتغيير من خلال عناصر تربوية وإدارية مترابطة بشكل كبير، وكذلك الحاجة إلى السماح بالتغيير في العمل من خلال النظام التعليمي ابتداء من مرحلة الطفولة إلى المرحلة الثانوية، مشيرا الى أن جهاز التربية والتعليم فيما ذلك المدرسة الثانوية تخطو خطى ثابتة نحو التقدم والنجاح.

وقال عبد الحليم عثامنة رئيس لجنة اولياء امور الطلاب ان هذه الجلسات تعزز العلاقات بين الاهالي والمؤسسات التعليمية في البلدة مؤكدا على اهمية تطبيق الطرق العلمية الحديثة في التربية في المدارس لما فيه مصلحة الطلاب.

وأشار عبد الحليم عثامنة إلى أن تطوير المؤسسات التربوية يحتل الصدارة في جميع الدول ولا يمكن أن يحدث تقدم ملموس على مستوى هذه المؤسسات إلا بتحسين جودة الأداء ومواكبة المستجدات العالمية في هذا المجال والانتقال نحو تطبيق مفاهيم الإدارة العلمية الحديثة في التربية وإعادة تنظيمها وبنائها من أجل التطوير التربوي.

وأكد أنه من أهم التحديات التي تواجه المدرسة في هذا العصر هي التطورات المختلفة في جميع المجالات فكلما حققت المدرسة نجاحات كانت هناك تطلعات جديدة تفرضها متطلبات الحياة المتسارعة، ومن هنا تأتي أهمية نظام تطوير الأداء المدرسي وأثره في رفع جودة الأداء المدرسي بمجالاته الثلاثة (التعليم والتعلم والإدارة المدرسية) إذ يوجه المدرسة لتطور توقعاتها باستمرار من أجل رفع كفاءة أدائها عن طريق التحسين والتطوير المستمرين للعمليات بشكل صحيح منذ البداية وباستمرار وبالاعتماد على احتياجات المجتمع المدرسي ومتطلباته للوصول به إلى أقصى درجات الكفاءة والفاعلية وهذا ما نرجوه ونعمل على تحقيقه في مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع.

‫3 تعليقات

  1. ابشروا يا شباب بعد هالقعده كل مشاكل التعليم رايحه تنحل .
    يعني بس خايف كفرقرع تنصاب بالعين من صور هالقعده .

  2. الناس مش نايمه يا جماعه
    خليها مختصره :
    اولا ان اردت مدرسه ذو كفاءه عاليه عليك ببناء اسس متينه لطلابها وبدايتها في المرحله الابتدائيه ومن ثم المرحله الاعداديه واللتان نرى جميعنا بمدى تقصيركم السخي بتقديم الخدمات الاساسيه للطلاب فيها .
    كفانا هراء عندما نسمع فقط ولا نرى عن تخطيطات بدون افعال .
    المدارس دائما تطلب الصدقات من الاهالي لتقوم باي مشروع كان او حتى لشراء ورق التواليت .
    الصفوف الاولى والثانيه ممتلئه بما يقارب ال 40 طالب وفي بعض الاحيان اكثر مما يسلب منها الجو التعليمي وانعدام وصول الماده التعليميه للطلاب كما يجب وبالتالي تريدون التحصيل العالي بالمرحله الثانويه ؟؟
    لو بدأنا بالبحث عن تقصيركم سنجد طريق لا نهاية لها
    كما وان بداخل الطاقم التدريسي البعض ممن لا

  3. أبارك للأعضاء الجدد في هذه الدورة الأبناء محمد فضل و أوس صبحي و ابراهيم الطاهر وآخرين ، عفوا لا أعرف من هم ، وللجميع مبروك وآمل أن تكونوا عند أمل وتطلعات جمهور كفر قرع للخدمة والعطاء ولتنالوا رضى الله والناس أجمعين .
    عزيزي أبا باسل ، تهنئة طيبة أبعثها اليك عبر كل الأصحاب والأصدقاء بموقعك الجديد
    قائمقام رئيس المجلس ( الحاج نزيه وعودته بالسلامة) أتمنى على الله أن تؤدي الأمانة التي وكلت بها باخلاص .اتمنى لجميع القائمين على موضوع التربية والتعليم المتابعة .لناعودة بهذا الموضوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة