الشيخ رائد صلاح يطالب بموقف إسلامي من خلال برنامج مباشر " على قناة " الجزيرة-

تاريخ النشر: 12/03/10 | 13:46

عممت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بيانا على وسائل الإعلام ووصلت نسخة عنه لموقع بقجة، جاء فيه :طالب الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – بموقف إسلامي وعربي جاد لنصرة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس ، في ظل تغوّل الإحتلال الإسرائيلي ، جاء ذلك ضمن برنامج ” مباشر مع ” على قناة ” الجزيرة- مباشر ” مساء اليوم الجمعة 1232010م والذي إستضاف فضيلة الشيخ رائد صلاح في حلقة بعنوان ” القدس : تهويد إسرائيلي وصمت إسلامي “. وأكد الشيخ صلاح عبر البرنامج أن مخطط الإحتلال المسمى بالقدس الكبرى ، يسعى الإحتلال من خلاله الى فرض الأمر الواقع في القدس ، مشيرا أن الإحتلال يواصل عمليات التطهير العرقي في القدس المحتلّة . وطالب الشيخ رائد صلاح الأنظمة العربية والإسلامية الى إصدار موقف واضح تجاه القدس والأقصى يتلخص بإلإعلان الرسمي من قبل الأنظمة الرسمية بأن قضية القدس والأقصى المحتلّين هي قضية إسلامية عربية ، وأن الإحتلال الإسرائيلي ما دام يحتل القدس والأقصى ، فهو يعلن حرباً صريحة على الأمة الإسلامية والعالم العربي ، وبالتالي فإن من حق الأنظمة الإسلامية والعربية الدفاع عن نفسها والدفاع عن القدس والأقصى .

اما على مستوى الشعوب فطالب الشيخ رائد صلاح بدور فاعل وجاد لنصرة القدس والاقصى ، خاصة في ظل القرائن التي تشير أن الإحتلال الإسرائيلي يعتبر عام 2010م عاماً مصيرياً في حساباته في قضية القدس والأقصى المحتلّين ، وطالب الشيخ صلاح بدور فاعل ايضا على مستوى العلماء نصرةً للقدس والأقصى .

وعلى مستوى اهل القدس والأقصى فأكد الشيخ رائد صلاح أن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني تواصل منذ سنوات وحتى الآن تسيير حافلات ” مسيرة البيارق ” على مدار اليوم والليلة لإيصال اهل الداخل للصلاة والتواجد في المسجد الأقصى ليكون تواجدهم مع تواجد اهل القدس هو الحماية البشرية للمسجد الأقصى امام تغوّل الإحتلال الإسرائيلي .

في السياق نفسه حذّر الشيخ رائد صلاح من تبعات ومخاطر مخططات الإحتلال الإسرائيلي في الأسبوع القادم والتي تتضمن إفتتاح كنيس الخراب على بعد عشرات الأمتار من الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك ، ومن ترديد ابواق الإحتلال الإسرائيلي ان إفتتاح هذا الكنيس سيكون بمثابة البداية الفعلية لبناء الهيكل الثالث الأسطوري على حساب المسجد الأقصى المبارك .

الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بقجة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة