المطالبة بحل ضائقة السكن لطلاب كلية صفد

تاريخ النشر: 31/10/11 | 6:54

مع تفاقم ضائقة سكن الطلاب العرب الدارسين في كلية صفد، ألقت النائبة حنين زعبي الكرة في ملعب وزارة الإسكان بصفتها الجهة المسؤولة عن توفير حلول السكن، وطالبتها بإيضاح الخطوات التي تعتزم القيام بها لحل المشكلة.

وعددت النائبة زعبي في رسالة وجهتها لوزير الإسكان، ارئيل أتياس، أسباب الضائقة السكنية للطلاب العرب، والتي تعتبر الأجواء العنصرية وفتوى الحاخامات التي تحرم تأجير المساكن للعرب، وتقاعس الشرطة عن معاقبة العنصريين، أهم أسبابها.

وقالت زعبي إن الضائقة السكنية للطلاب بشكل عام وللطلاب العرب بشكل خاص تستدعي خطوات عملية من المؤسسة الأكاديمية ومن وزارة الإسكان.

وذكرت زعبي في رسالتها ان فتحوى الحاخامات تعتبر من أهم عوامل ومسببات ضائقة السكن لدى الطلاب العرب، فضلا عن الارتفاع الحاد في اسعار الشقق المخصصة للإيجار، والنقص الحاد في مساكن الطلبة التابعة للكلية، مؤكدة أن الكلية لا تطرح البدائل ولا تبذل الجهود المطلوبة لحل الأزمة التي تفاقمت بعد افتتاح كلية الطب في المؤسسة الأكاديمية.

وطالبت زعبي الوزير بالرد على رسالتها باسرع وقت ممكن، وإيضاح الخطوات العملية التي تعتزم وزارته القيام بها لحل الضائقة السكنية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة