ثلّة من المتطرفين تًهدّد مسرح الميدان بسبب عرض “وطن على وتر”

تاريخ النشر: 02/05/14 | 19:00

قامت مجموعة مؤلّفة من ثلاثة أشخاص بزيارة الى مكاتب مسرح الميدان في حيفا اليوم الجمعة مطالبة المسرح بإلغاء عرض “وطن على وتر” المقرر إقامته غداً السبت 2014-05-03 السّاعة الثامنة مساءً في قاعة المسرح، بحجة أنه يسيء إلى الإسلام وشَدّد الثّلاثة قائلِين بلَهْجَة التَهْدِيد “إنْ قام الميدان بعرض العمَل فَهذا لَنْ يُرضِيهم أبَدًا”. وَعِنْدما طُولِبوا توضيح مَقْصَدِهم وماذا سَيَفْعَلون فِي حالَة عَدَم الرُّضُوخ لمَطلَبِهِم قالوابأنهم سيأتون بِجماهِيرِهم و”ستحتجون”.
تأتي هذه الخطوة بعد أن قامت ثلّة أخرى في إلغاء ومنع عرض “وطن على وتر” في عكا الشّهر المنصرم وعروض لفيلم “المخلص” في سخنين وطرعان.
نَحْنُ نَشَدِّد فِي مَسْرَحِ المِيدان على دَعمِنا لِحُرِّيَّةِ التَعبِير وَحَقِّ الجَمِيع بالتَظاهُر هذا من جِهَة ومن جهته أُخرَى نُؤكد على استمرار العرض واقامته في موعده المحدّد، وأنه لم ولن نَرضخ لمثل هذه الضّغوطات والتَهْدِيدات.
مَسْرَحُ المَيدان متمسكٌ في مبدأ حريّة التعبير والفن مهما كلّف الثّمن، فحرّيتنا في التعبير والثقافة والفن غير قابلة للنقاش. ومن هنا يهيب مسرح الميدان بجميع الفنّانين، المثقّفين، الفاعلين في حقول الثقافة والفنّ، الصّحفيّين، المؤسّسات، السّياسيين، الحركات السّياسية وجميع أبناء شعبنا الحريصين على وجه مجتمعنا الْحَضارِي، الحضور في موعد العرض لمنع أي محاولة للتَعَدِّي لإلغاء العرض,
لنرفع صوتنا عالياً بأن لا تنازل عن حقوقنا الأساسيّة كشعب وبشر.
الْقَمْعُ والتَرْهِيب سِلاحُ الجَهْلِ والتَجْهِيل.

التَوقيع
إدارة وموظَّفِي مَسْرَحِ المَيْدان

w6n 3la wtr akthr mn alf moshareek 0803014 (16)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة