مسيرة المسحراتي الرمضانية الثالثة تجوب احياء كفرقرع

تاريخ النشر: 24/08/10 | 13:56

باجواء رمضانية بهيجة ومميزة وبمشاركة جماهيرية فرحة ، شارك مساء اليوم الثلاثاء المئات من أهالي كفر قرع وأطفالهم بالفعالية الرمضانية ” كرنفال ومسيرة المسحراتي الثالثة “المستوحاة من التراث والعادات الإسلامية التي ميزت حياة الأجداد في القرية ، وذلك بتنظيم قسم التربية اللامنهجية وبمشاركة رئيس وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات تربوية واجتماعية في كفر قرع ، وبرعاية أساسية لشركة تنوفا التي وزعت البالونات والهدايا على الأطفال المشاركين.

وقد انطلقت المسيرة في الثامنة والنصف مساء من ساحة بناية العمار في وسط البلدة بمشاركة عربات الحناطير المزينة بفوانيس رمضان المزركشة ودمى ومهرجين وبمرافقة مسحراتي يشدو بأغاني رمضان الفولكلورية القديمة والفرقة الشعبية “أفراح للفنون الترفيهية والغنائية” المرافقة له ، لتجوب شوارع وضواحي البلدة فتصل الى نقطة الختام في ساحة بناية المجلس المحلي.

هذا وشارك أهالي البلدة بالمسيرة التي استقطبت جميع شرائح البلدة وأولادهم ليستمتعوا بمشاهدة المسحراتي حاملاً الطبل مرتدياً ملابس المسحراتي التقليدية ليرددوا معه اغاني رمضان “وحوي يا وحوي ، ايوحة” وفرقة من الراقصين والمهرجين الذين أضفوا أجواء عيد وبهجة على المسيرة .

وفي ختام الكرنفال رحب رئيس المجلس نزيه مصاروة بالأهالي والحضور وشكر المنظمين والراعين لهذا الاحتفال الضخم متمنيا الخير والسعادة للحضور والمشاركين وبالتسامح والمحبة لاهل البلد .

وتحدثت لمراسلنا السيدة مها مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية والمبادرة والمنظمة لهذا المهرجان السنوي الثالث:” أن حالة عشق بين الحاضر وماضي التراث الخلاب الذي يؤول إلى الاندثار بفعل العولمة والحداثة التي تتغلغل الى بيوتنا خلسة ودون إدراك أو وعي كاف في هذا المضمار، سادت وسيطرت على المهرجان وروح الفعالية، مما يبعث الأمل فينا، فمن لا يقدر ماضيه التراثي الديني الحضاري فلا مستقبل له. واستدركت:” اعتز بهذا التهافت الحضاري المنظم الراقي والخالي من أي مشكلة تنظيمية، كما اعتز بحب الناس للفعاليات الثقافية الترفيهية ومزج كل فئات المجتمع العمرية في بوتقة واحدة رائعة”. وبعثت بدورها رسالة حب وتقدير لمجتمعها وأهل قريتها الأبرار مهنئة إياهم برمضان الكريم”.

وأضافت السيدة مصالحة:” كلمة شكر واعتزاز على التعاون الرائع مع شركة تنوفا وأكدت عزم قسم الثقافة الاستمرار في تنظيم مثل هذه المهرجانات الهادفة إلى إسعاد الناس وخلق اللقاءات الجماهيرية الاحتفالية لهم، مُعلنةً عن نية القسم تنظيم وابل من الفعاليات لأحبائنا الأطفال في الآونة القريبة وبالتوافق مع رؤانا التربوية، وكل هذا إيمانا منا بان هؤلاء الأطفال هم منارة المستقبل وحاملي راية التغيير للأفضل بعون الله”. كما وشكرت السيدة مها مصالحة رئيس المجلس المحلي السيد نزيه مصاروة على دعمه الدؤوبب لكل فعاليات القسم وكرنفال المسحراتي على وجه الخصوص، وجهت الشكر العميق لأهل الصحافة والإعلام وللمواقع الصحفية المتألقة مثل موقع بقجة، وغيرها من المنتديات والمواقع الثقافية الراقية التي نورت المهرجان بحضورها وكل عام وانتم بخير.

‫18 تعليقات

  1. رمضان كريم للجميع ..وكل الاحترام لقسم الثقافة والتربية اللامنهجية على هذه الفعالية .. احلى صورة صورة شلة جسر على الوادي (دانية – فاطمة – غنوة )

  2. شكرا لمها المبدعة والمبادرة دائما لكل مميز في هذا البلد الطيب. وشكرا لبقجة الرائدة على هذه الصور الناطقة . ذكرتونا بايام زمان عندما كان للمسحراتي مكانته الرئيسية في حياتنا ايام رمضان.
    حبذا لو نظمتم في المستقبل ساعة انتظار الآذان عندما كنا ننتظر بجانب الجامع بكيس رمضان مليئ بالحكايا اللذيذة لنسمع الاذان ونهرول راكضين حتى البيت ونحن نصيح ” اذن…. اذن افطروا يا صايميييييين”

  3. كانت مسيرة جميلة جدا ..فرحت بفرحة اطفالي وتذكرت ايام زمان.
    لكن كان ينقص لو الصوت كان اعلى شوي لانه احنا في الاخر كان صعب نردد ورا المسحراتي عشان ما سمعناه منيح
    شكرا يا مها اول واخر

  4. احلى فعالية .. كل الحارة اشتركت بيها. يعطيكوا العافية. دايما هيك بدنا .

  5. خسارة مليش صورة ههه. كل الاحترام لهل بلدنا عنجد كان حلو ومرتب كثير.شكرا لاهل البلد وهذا بدل كم احنا متوفقين، ودائما جاهزين نكون يد بيد. وشكرا مها كل الاحترام والى الامام.

  6. كانت مسيرة بتجنن، يا ريت تستمر البلد بالقيام في هاي الأنواع من الفعاليات ..

  7. رائع وجميل جدا . مع اني شاب كبير الا اني سررت جدا من الاجواء . ورايت فرحه الاطفال والاهالي . فكل الاحترام للاخت مها مصالحه على مشاريعها الهدافه والرائعه
    فالحفاظ مثلا على مسيره المسحراتي وهي الشخصيه المختفيه مع كل الاسف من مجتمعنا المعاصر .

  8. الى رقم 13 للاسف كفر قرع كانت اخر اشي بين كل البلاد و اذا بدك بسميلك وين كانت و بأي بلاد و بأي تاريخ

  9. المسيره كانت جدا جدا جدا حلوه عل اخر الكل فرح بيها و الاطفال خاصه و انشالله يستمروا بهذا الشي و شكرا

  10. يعطيكم الف عافيه عنجد اشي حلو كثير انتو والله رايسكم مهتم فيكم ودائما فعاليات عندكم مش مثل حصرتنا في عرعره ما في اشي ولى حفلات بس من العيدي للعيدي تا يطلوا عليك طلي والله اشي بحزن مالك نايميين يا اهل عرعره منشان الله قوموا وطالبوا بلحفلات عشان انحس انوا الحياه حلوي مثل غيرنا احنا عايشين زي السجن

  11. بس المجلس الكريم ما كلف خاطروا يوزع ماء ! على الناس الي ماتوا من العطش بهذا الحم ؟

  12. لرقم 16: لا مجال للمقارنه.ممكن ان تقارني مجلس عرعره ما بين الماضي وعهد السيد والاستاذ جميل مرزوق ,الصدق والامانه مفتاح النجاح,ممكن ان نتعلم منه الكثير,ان كانت لديك افكار واقتراحات بناءه لماذا تسجنينها حسب قولك ولا تطالبين ,فالمجال مفتوح ,هيا قومي وبادري والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة